النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

لهذه الأسباب ارتدي الساعة في اليد اليمنى

الصورة من موقع GRAFF
1 / 8
الصورة من موقع GRAFF
ساعة HAPPY SNOWFLAKES من Chopard
2 / 8
ساعة HAPPY SNOWFLAKES من Chopard
ساعة Altiplano Tourbillon من Piaget
3 / 8
ساعة Altiplano Tourbillon من Piaget
ساعة Avenue C Mini Small Second من Harry Winston
4 / 8
ساعة Avenue C Mini Small Second من Harry Winston
ساعة Cosmos Secret من Van Cleef & Arpels
5 / 8
ساعة Cosmos Secret من Van Cleef & Arpels
ساعة Spiral من Graff
6 / 8
ساعة Spiral من Graff
ساعة Tank Must من Cartier
7 / 8
ساعة Tank Must من Cartier
ساعة the Atlas من Tiffany & Co
8 / 8
ساعة the Atlas من Tiffany & Co

لقد جرت العادة أن يلبس الناس، نساءً ورجالًا، ساعاتهم في معصم اليسار، ويُرجّح أنّ هذا العرف سار انطلاقًا من قدرة التحكّم عند ارتدائها، فاليمين غالبًا أقوى من اليسار لذا يسهل وضعها في الشمال والتحكم بها في اليد الثانية. ولكن مهلًا.. لمَ على المرأة أن تلتزم بما هو سائد؟ ومن قال أنّ هناك قاعدة تحتّم ارتداء الساعة في اليسار؟

نقدّم فيما يلي أسبابًا موجبة لارتداء الساعة في معصم اليمين، كما نقدّم مجموعة من تصاميم الساعات المختلفة لتنتقي السيدة المميّزة ما يزيدها تألقًا وترتديها في يمينها.

  • يمنع الضرر

يمكن حماية ساعات النساء بشكل أكبر إذا بدأت النساء في استخدام ساعاتهن على ذراعهن الأيمن، نظرًا لقدرة التحكّم في هذه اليد أكثر من الثانية.

  • ساعة Tank Must من Cartier

ساعة Tank Must من Cartier

تتميّز هذه الساعة بقالب من الفولاذ وتاج مطرز ومرصع بإسبينيل صناعي على شكل كابوشون. قرصها فضي وعقاربها على شكل سيف من الفولاذ الأزرق أمّا سوارها ففولاذي وقابل للتبديل.

تعمل هذه الساعة وفق حركة كوارتز عالية الاستقلالية وهي مقاومة للماء حتى عمق 30 مترًا.

  • أكثر راحة أثناء القيادة

عند ارتداء الساعة في اليمين سيكون من الأسهل على المرأة التحقق من الوقت أثناء قيادة السيارة. يمكنها إلقاء نظرة على معصم الذراع الأيمن أثناء تحريك عجلة السيارة التي تقودها.

  • ساعة Altiplano Tourbillon من Piaget

ساعة Altiplano Tourbillon من Piaget

تتألّف هذه الساعة من قالب من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا مرصّع بـ 12 ماسة قطع بريانت (0.10 قيراطًا تقريبًا) و 48 ماسة قطع باغيت (قرابة 2.06 قيراط)، وتاج مرصع بماسة قطع وردية (حوالي 0.09 قيراط). إبزيم قابل للطي مرصّع بـ 24 ماسة قطع بريانت (قرابة 0.05 قيراط). قرص زجاجي أزرق أفينتورين. أمّا ظهر القالب فمصنوع من الكريستال الياقوتي.

تعمل هذه الساعة وفق حركة ميكانيكية فائقة الرقة ذات تعبئة يدوية.

  • أكثر جاذبية

يمكن للمرأة أن تختار ارتداء ساعة ذات قرص كبير على ذراعها الأيمن. ستشعر بالراحة، وسيزداد جمال معصمها.

  • ساعة Avenue C Mini Small Second من Harry Winston

ساعة Avenue C Mini Small Second من Harry Winston

صُنِعت هذه الساعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، بمينا مزيّن بشكل بيضاوي مرصع بقطع من الألماس المتلألئ عدد 105 (قرابة 0.80 قيراط)، صُنع السوار من جلد التمساح البني، هذا الإبداع أنثوي تمامًا.

وتعمل هذه الساعة وفق حركات الكوارتز الدقيقة للغاية لتتوافق مع معايير الجودة الصارمة الخاصة بالدار.

  • مظهر عصري ومميّز

راجت في الآونة الأخيرة وضع الساعة في اليد اليمنى خاصة لدى النساء الأكثر عصرية اللّواتي يرغبن بتقديم أنفسهن بطريقة مختلفة.

  • ساعة Cosmos Secret من Van Cleef & Arpels

ساعة Cosmos Secret من Van Cleef & Arpels

تقدّم هذه الساعة مشهدًا ساحرًا من حديقة Van Cleef & Arpels وتعكس مهارة الصائغ الفريدة من خلال الأحجار الكريمة الملونة والأشكال ثلاثية الأبعاد.

تتضمن قالبًا من الذهب الأبيض بقطر 37 مم؛ مرصعة بالكامل بالماس، 420 حجر من الماس الحجري وسوار grosgrain كحلي اللّون. وتعمل وفق حركة كوارتز الدقيقة.

  • إبراز التاج

تصمم شركات الساعات اليوم ساعات نسائية بميزة التاج الأيمن. فإذا كانت المرأة تريد إظهار جمال تاج الساعة يجب عليها ارتداؤها على المعصم الأيمن.

  • ساعة the Atlas من Tiffany & Co.

ساعة the Atlas من Tiffany & Co_

تجمع هذه الساعة السويسرية بين الوضوح الرسومي والأناقة العملية للقطع التي يسهل ارتداؤها كل يوم مصممة من الفولاذ المقاوم للصدأ مع لمسات من الألماس المكرر وميناء مرصوف بالألماس.

تعمل وفق حركة كوارتز وهي مقاومة للماء حتى عمق 30 مترًا.

  • سوار الساعة يناسب الذراع اليمنى بشكل أفضل

تعمد الكثير السيدات إلى تكديس الأساور إلى جانب الساعة بما يناسب مع سوار الساعة، وهذه تعدّ صيحة الموسم. وتفَل النساء تكديس الأساور في اليمين لذا تلجأ أيضًا إلى الساعة معها في نفس المعصم.

  • ساعة  HAPPY SNOWFLAKES من Chopard

ساعة  HAPPY SNOWFLAKES من Chopard

صُنعت هذه الساعة من الفضة والستانليس ستيل الكريستال الياقوت الشفاف، أمّال التاج الذي يتحكّم بالعقارب فمصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

صُمّم الزجاج الأمامي من الكريستال والياقوت المقاوم للخدش وللوهج أمّا السوار فعو عبارة عن حزام من جلد التمساح الأبيض (عرق اللؤلؤ). تعمل وفق حركة ميكانيكية ذاتية الملء.

  • قراءة الوقت بسهولة

يعتقد كثيرون أنّ قراءة الوقت في اليد اليمنى سيكون أسهل من قراءته في اليسرى، من هنا صمّم صانعو ساعات نسائية لاستخدامها في يدهم اليمنى وقراءة الوقت بأريحية.

  • ساعة Spiral من Graff

ساعة Spiral من Graff

تتميّز هذه الساعة بميناء حلزوني، تلتفّ حتى تختفي مرّة أخرى في نفسها بسلاسة. يتميّز الميناء الوردي الرائع المصنوع من عرق اللؤلؤ بعقدين صغيرتين يرسمان الوقت على سطحه المتلألئ. أمّا السوار فهو حزام من الساتان الوردي.

ساعة Spiral ساحرة من الذهب الوردي يبلغ وزنها الإجمالي 1.40 قيراطًا.

يمكن للسيدة أن تعمد إلى ارتداء الساعة في اليد اليمنى للأسباب السالف ذكرها، والنتيجة امرأة أشد تميزًا وأكثر عصرية.

×