موديلات ساعات نسائية فخمة مرصعة بالأحجار الزينية

مع كل يوم يمر، تقدم ماركات المجوهرات والسلع الراقية المزيد من الإبداعات المذهلة فيما يتعلق بالساعات الفخمة المصممة، ومن بين أروع تلك الإبداعات الساعات المرصعة بالأحجار الزينية أي أنواع الأحجار الشبه كريمة التي تكون عادة ملونة وغير شفافة والتي لطالما ما كانت خيارا مفضلا لدى صناع المجوهرات.

بدأت موضة تزيين الساعات الفخمة المصممة بالأحجار الزينية في ستينيات القرن الماضي على يد صانع المجوهرات الشهير بياجيه Piaget بعد أن قدم للعالم ساعة أنيقة مزودة بقرص ساعة مرصع بأحجار زينية، وبمرور الوقت تطورت موضة الساعات المرصعة بالأحجار الزيينة لتشمل أنواع عديدة من الأحجار الشبه كريمة غير الشفافة مثل الجزع وعين النمر والمالاكيت واللازورد وغيرها من الأحجار الجذابة، والتي لم تنجح فقط في شق طريقها بنجاح مذهل في عالم صناعة الساعات وإنما في صناعة المجوهرات الراقية ككل.

 واليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع الساعات الفخمة ذات التصميم الاستثنائي والمرصعة بالأحجار الزينية:

ساعة Limelight Gala  من بياجيه Piaget

ساعة Limelight Gala  من بياجيه Piaget

وهي مقدمة من مجموعة Limelight Gala والتي تعيد من خلالها ماركة بياجيه تقديم ساعاتها الأيقونية الشهيرة من حقبة السبعينيات والمجموعة سميت تيمنا باسم غالا دالي Gala Dali زوجة سلفادور دالي Salvador Dali، وتركز على التناظر العكسي كبديل السريالية، وتتميز الساعة بتصميمها الجذاب الملفت وهي مصنوعة من الذهب الوردي ومزودة بقرص ساعة مرصع بأحجار المالاكيت وأحجار الماس قطع براق.

ساعة L’Heure du Diamant من شوبارد Chopard

ساعة L’Heure du Diamant من شوبارد Chopard

وهي مقدمة من مجموعة L’Heure du Diamant، وتتميز الساعة بتصميمها العصري الأنيق وهي مزودة بحركة ذاتية التعبئة، وتأتي بعلبة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط مرصعة على حوافها بالماس الأبيض بالاستعانة بتقنية الترصيع التاجي. أما ميناء الساعة فهو مرصع بحجر الملاكيت، ويصاحبها سوار من الجلد باللون الأخضر. كما تتوفر هذه الساعة بسوار من الذهب الأصفر.

ساعة Dazzling Moon Lazura من جيجر لوكولتر Jaeger Le Coultre

ساعة Dazzling Moon Lazura من جيجر لوكولتر Jaeger Le Coultre

وهي مقدمة من مجموعة Rendez-Vous والتي تسلط الضوء على الأجرام السماوية ودرجات اللون الأزرق في سماء الليل. وتتميز الساعة التي تضم تعقيد مراحل القمر، بتصميمها الجذاب وهي مطلية بالمينا ومرصعة بأحجار اللازورد على قرص الساعة، ومزخرفة برمز النجمة الذهبية المصنوع يدويا والمميز لماركة ساعات جيجر لوكولتر، والساعة مزودة أيضا بسوار ساعة أنيقة مرصع بالماس.

ساعة Gem Dior من ديور Dior

ساعة Gem Dior من ديور Dior

وهي مقدمة من مجموعة Gem Dior لعام 2021، والمستوحاة من المعادن الطبيعية والأقمشة العضوية الفاخرة، وتتميز الساعة بتصميمها الجذاب الذي يتضمن أشكال زوايا وأنماط غير متناسقة، والساعة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، ومطلية بالمينا ومرصعة بالعقيق اليماني والماس.

ساعة  Ludo من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels

ساعة  Ludo من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels

وهي مقدمة من مجموعة Ludo والتي تعيد تقديم التصميمات الأيقونية لماركة فان كليف آند آربلز بالزخارف السداسية أو الفحم حجري من خلال 3 ساعات مذهلة، والساعة من نوع الساعات السرية وهي مصنوعة من الذهب الوردي ومرصعة بالمرجان والماس وعرق اللؤلؤ والياقوت الأحمر.

ساعة Hortensia Eden من شوميه Chaumet

ساعة Hortensia Eden من شوميه Chaumet

وهي مقدمة من مجموعة Hortensia Eden المستوحاة من جمال الطبيعية والحدائق، والساعة مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصعة بالأوبال الأسترالي ذو اللون الأخضر المزرق إلى جانب مجموعة من أحجار الماس قطع براق وأحجار ماس على شكل زهرة، وتحمل زخارف بأشكال أوراق الشجر.

ساعة Serpenti Incantati  من بولغري Bvlgari

ساعة Serpenti Incantati  من بولغري Bvlgari

وهي مقدمة من خط إنتاج Serpenti Incantati والذي يحمل زخارف أنيقة مستوحاة من الثعابين، الساعة مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط مزودة بقرص ساعة مرصع بأحجار المالاكيت والماس قطع لامع وسوار أخضر أنيق مصنوع من جلد التمساح والساعة مدعومة بحركة كوارتز.