أحدث ساعات Rolex للمرأة في معرض Watches & Wonders

تقّدم رولكس Rolex أحدث الإبداعات المنبثقة من خبراتها الفريدة في صناعة الساعات، ولا سيما    إصدارات داي ديت 36 Day Date وليدي ديت جست Lady Datejust الجديدة والمرصعة بالألماس المتلألئ.  

يحظى الألماس بقيم خالدة ويأتينا من ماض بعيد جدا بعد أن صاغته أعماق الأرض على مدى أكثر من مليار سنة. ويتجلى جمال الألماس الطبيعي في تعدد الأوجه التي تبرز انعكاسات الحجر المبهرة.

يعمل خبير الأحجار الكريمة وحرفي الترصيع جنًبا إلى جنب ليكشفا عن بريق الألماس؛ فأحدهما ينتقي الأحجار والآخر يرصعها واحدة تلو الأخرى على المينا أو الإطار أو العلبة أو السوار. وتنم هذه الحركات المتوارثة عبر الأجيال عن دقة متناهية ويزداد تح ّسنها على مدى سنين عديدة وتتكرر مئات المرات عند تزيين ساعتي داي ديت 36 وليدي ديت جست الجديدتين.

تتميز إصدارات أويستر بربتشوال داي ديت 36  Oyster Perpetual Day Date 36- الجديدة بعلامات ساعات وأحزمة من جلد التمساح متطابقة اللون، فتكتسي بلون المرجان فًي الموديل المصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطا، واللون الفيروزي في الإصدار المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيرا ًطا، واللون البورغندي في الساعة المصنوعة من ذهب إيفروز عيار 18 قيراطا. في هذه الساعات، أُعيد تصميم ساعة داي ديت 36 الفاخرة والرمزية بالعديد من حبات الألماس.

تزدان ساعة أويستر بربتشوال ليدي ديت جست الجديدة Oyster Perpetual Dayjust بـ 1089 حبة ألماس مرصعة على العلبة الوسطية والإطار والمينا وسوار بريزيدانت (President) ، وهي ساعة استثنائية يليق لمعانها وبريقها بالمعصم الرشيق على نحو مثالي.

الهيبة والأناقة

تقدم رولكس  Rolex ثلاثة إصدارات مرصعة بالأحجار الكريمة وملّونة من ساعتها أويستر بربتشوال داي ديت 36. وصنعت هذه الساعات الجديدة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطا والذهب الأبيض عيار 18 قيراطا وذهب إيفروز عيار 18 قيراطا، ورصعت بالألماس وزودت بحزام من الجلد المصقول.

تتمّيز هذه الساعات الجديدة بعلبة أويستر التي ُر ّصعت قضبانها وأغطية قضبانها وجوانبها كلًيا بـ 254 حبة ألماس مقطوعة بشكل برليانت. ويزدان الإطار أي ًضا بـ 52 حبة ألماس مقطوعة بشكل بريليانت. أما الميناء المرصوف بـ 450 حبة ألماس، فيحمل علامات ساعات ورقمين رومانيين VI وIX  مطليين بطلاء المينا بلون المرجان على الموديل المصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطا واللون الفيروزي على الإصدار المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيرا ًطا واللون البورغندي على الساعة المصنوعة من ذهب إيفروز عيار 18 قيراطا. وتنسجم هذه العلامات الأنيقة المثبتة مع لون الحزام المصنوع من جلد التمساح على كل ساعة من الساعات الجديدة.

زّودت رولكس إصدارات داي ديت 36 الجديدة هذه بحركة العيار 3255 الرائدة في تكنولوجيا صناعة الساعات.

حازت ساعة أويستر بربتشوال داي ديت 36، على غرار ساعات رولكس كافة، توثيق الكرونومتر المتفِّوق الأداء؛ مما يضمن أداء منقطع النظير عند ارتدائها على المعصم.

تفرّد رولكس

شكلت ساعة داي ديت ابتكارا رئيس ًيا عند إصدارها في عام 1956، حيث كانت أول ساعة يد مزودة بتقويم يعرض التاريخ، بالإضافة إلى يوم الأسبوع بأكمله على نافذٍة بشكل قوس عند موضع الساعة 12 على المينا، الأمر الذي شكل ميزًة تقنية آنذاك. وُيمكن اختيار عرض اليوم بلغات يبلغ عددها 26 لغة. وتجدر الإشارة إلى أن صنع تشكيلة ساعات داي ديت اقتصر على استخدام المعادن الثمينة كالذهب الأصفر أو الأبيض أو إيفروز عيار 18 قيرا ًطا أو البلاتين 950.

ارتدى الكثير من الشخصيات السياسية والمخرجين والمتبصرين في العالم ساعة داي ديت، وهي ساعة يسهل تمييزها على الفور، ذلك بفضل سوارها الرمزي بريزيدانت (President) بالتحديد والذي جعل اسمه المعبر والشخصيات البارزة التي ارتدته ساعة داي ديت تعرف باسم ساعة الرؤساء.

علبة أويستر

تمِّثل علبة أويستر التي يبلغ قطرها 36 مم في ساعة داي ديت 36، نموذجا للمتانة والأناقة. ُصنعت علبتها الوسطية من كتلة صلبة من الذهب الأصفر أو الأبيض أو ذهب إيفروز عيار 18 قيراطا. وشّد ظهر العلبة، المصقول بأخدود رفيع لولبًيا بإحكام بواسطة أداة خاصة تتيح فقط لصانعي ساعات رولكس الوصول إلى هذه الحركة.

كما زود تاج التعبئة بنظام إقفال بصمامْين توين لوك لمقاومة الماء َتم شده لولبيا بإحكام على العلبة. بالإضافة إلى ذلك، صنعت البلورة من السافير المقاوم عمل ًيا للخدش وزودت بعدسة سايكلوبس عند علامة الساعة 3 لتيسير قراءة التاريخ. توِّفر علبة أويستر المقاومة للماء حماية مثالية لحركة الساعة.

عيار بربتشوال 3255

تعمل إصدارات داي ديت 36 الجديدة بالعيار 3255، وهوحركة طِورت وصنعت بالكامل لدى رولكس التي أطلقتها في عام 2015 وأدرجتها في هذا الموديل ابتداء من عام 2019. حظيت هذه الحركة الميكانيكية الذاتية التعبئة التي تتصّدر تكنولوجيا صناعة الساعات بالعديد من براءات الاختراع وتوّفر أداًء استثنائيا من حيث الدقة واحتياطي الطاقة ومقاومة الصدمات والحقول المغناطيسية وسهولة الاستعمال والموثوقية.

يتضمن العيار 3255 ميزان كرونرجي الذي س ّجلت
رولكس براءة اختراعه، ويجمع بين الكفاءة العالية في استهلاك الطاقة والموثوقية الكبيرة. وتتيح له تركيبته المصنوعة من النيكل والفوسفور عدم التأثر بالتداخلات المغناطيسية. وجهزت هذه الحركة بالنابض الشعر     باراكروم الأزرق المحسن والمصنوع لدى رولكس من خليط معدني بارا مغناطيسي. ويتمّتع بدّقة تفوق دّقة النابض الشعري التقليدي حتى عشر مرات في حال تعرضت الساعة للصدمات. و ُج ّهز النابض الشعري باراكروم الأزرق بنابض ضبط رولكس الذي يضمن انتظام العيار مهما كانت وضعيته. بالإضافة إلى ذلك، تّم تركيب المذبذب على ماصات الصدمات بارافلكس العالية الأداء التي صممتها رولكس وسجلت براءة اختراعها؛ مما يوفر مقاومة أكبر للصدمات.

زوّد العيار 3255 بوحدة تعبئة ذاتية تعمل باستخدام الدّوار الدائم بربتشوال. وبفضل هندسة الأسطوانة وفعالية ميزان الساعة رفيعة المستوى، يصل احتياطي طاقة العيار 3255 إلى ما يناهز 70 ساعة.

حزام جلدي مصقول

تتميز إصدارات داي ديت 36 الجديدة بحزام من جلد التمساح المصقول والمزود بإبزيم كراون كلاسب القابل للطي والمصنوع من الذهب عيار 18 قيراطا والمر ّصع بـ 61 حبة ألماس مقطوعة بشكل برليانت. وينسجم الحزام المرجاني للموديل المصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطا والحزام الفيروزي للإصدار المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطا والحزام البورغندي للساعة الثالثة المصنوعة من ذهب إيفروز عيار 18 قيراطا مع لون علامات الساعات المطلية بطلاء المينا والرقمين الرومانيين VI وIX على المواني المرصوفة بالألماس لكل ساعة من هذه الساعات.

توثيقُ الكرونومتر المتفوِّق الأداء

تتمّتع ساعة أويستر بربتشوال داي ديت 36، على غرار ساعات رولكس كافة، بتوثيق الكرونومتر المتفِّوق الأداء استناًدا إلى المعايير التي أعادت رولكس تحديدها عام 2015. و ُتبرهن هذه ال ّتسمية الحصرية إلى أن كل ساعة خضعت واجتازت بنجاح سلسل ًة من الاختبارات التي تقوم بها رولكس في مختبراتها طب ًقا لمعاييرها الخاصة. وتنطوي اختبارات التوثيق هذه على جميع مكونات الساعة بعد تركيب الحركة؛ مما يضمن أداءها المتميز حول المعصم من حيث الدقة واحتياطي الطاقة ومقاومة الماء والتعبئة الذاتية.

وتبلغ دّقة كرونومتر رولكس متفِّوق الأداء بنحو -٢/+٢ ثانية في اليوم، أي أن معّدل الفارق الذي تتغاضى عنه العلامة في ساعة تامة الصنع أقل بكثير من معّدل الفارق الذي يقبله المعهد السويسري الرسمي لاختبار الكرونومتر (COSC) لمجرد توثيق الحركة توثيقا رسميا.

يشير الختم الأخضر، ال ُمصاحب لكل ساعات رولكس، إلى تمّتعها بصفة كرونومتر متفّوق الأداء، كما ُترافق هذا الختم الأخضر كفالة دولية لمدة خمس سنوات.

أناقة مبهرة

تقدم رولكس Rolex إصدرا جديدا مرصعا بالأحجار الكريمة من ساعتها أويستر بربتشوال ليدي ديت جست. وصنعت هذه الساعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطا لتسلّط الضوء على بريق الألماس الذي يخطف الأبصار والذي ُيزّين كل سطح من أسطحها.

تتمّيز ساعة ليدي ديت جست الجديدة بعلبة  رصعت جوانبها وقضبانها بـ 158 حبة ألماس مقطوعة بشكل برليانت بالإضافة إلى 44 حبة ألماس على الإطار. ويلمع سوار بريزيدانت (President) بحبات ألماس أخرى يبلغ عددها 596 حبة مقطوعة بشكل برليانت.

أما المينا المرصوف بـ 291 حبة ألماس، فيزدان بأرقام رومانية أنيقة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطا إلى جانب لمسات ختامية سوداء.

يعمل إصدار ليدي ديت جست الجديد هذا بحركة العيار 2236 الرائدة في تكنولوجيا صناعة الساعات.

حازت ساعة أويستر بربتشوال ليدي ديت جست، على غرار ساعات رولكس كافة، توثيق الكرونومتر المتفِّوق الأداء؛ مما يضمن أداء منقطع النظير عند ارتدائها على المعصم.

سليلة ساعة ديت جست

تحمل ساعة رولكس النسائية الكلاسيكية ليدي ديت جست بين طّياتها جميع سمات ساعة رولكس ديت جست الشهيرة التي أصبحت مرادفة للأناقة والأداء الوظيفي منذ إطلاقها في عام 1945. وكانت ساعة ليدي ديت جست التي صدرت عام 1957 أّول إصدار نسائي من هذا الكرونومتر الذي يعرض التاريخ ويحمل سمات ديت جست الأنيقة بقطر صغير يبلغ 28 مم ويناسب المعصم الرشيق على نحو مثالي.

علبة أويستر

تمِّثل علبة أويستر التي يبلغ قطرها 28 مم في ساعة ليدي ديت جست نموذجا للمتانة والأناقة. ُصنعت العلبة الوسطية من كتلة صلبة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطا. و ُش ّد ظهر العلبة، المصقول بأخدود رفيع لولبًيا بإحكام بواسطة أداة خاصة تتيح فقط لصانعي ساعات رولكس الوصول إلى هذه الحركة.

كما زود تاج التعبئة بنظام إقفال بصمامْين توين لوك لمقاومة الماء َت َّم شده لولبيا بإحكام على العلبة. بالإضافة إلى ذلك، صنعت البلورة من السافير المقاوم عملًيا للخدش وزودت بعدسة سايكلوبس عند علامة الساعة ۳ لتيسير قراءة التاريخ. توفر علبة أويستر المقاومة للماء حماية مثالية لحركة الساعة.

عيار بربتشوال 2236

يعمل إصدار ليدي ديت جست الجديد بالعيار 2236، وهو حركة طورت وصنعت بالكامل لدى رولكس التي أطلقتها في عام 2014 وأدرجتها في هذا الموديل ابتداء من عام 2015. حظيت هذه الحركة الميكانيكية الذاتية التعبئة التي تتصدر تكنولوجيا صناعة الساعات بالعديد من براءات الاختراع وتوفر أداء استثنائيا من حيث الدقة واحتياطي الطاقة ومقاومة الصدمات والحقول المغناطيسية وسهولة الاستعمال والموثوقية. جهز العيار 2236 بالنابض الشعري سيلوكسي الذي صنعته رولكس وسجلت براءة اختراعه. ويتمتع هذا النابض الشعري المصنوع من السيليكون بدقة تفوق دقة النابض الشعري التقليدي حتى عشر مرات في حال تعرضت الساعة للصدمات، فيما تضمن هندسته المسجلة ببراءة اختراع انتظام العيار مهما كانت وضعيته. وتتمتع الحركة أيضا بعجلة ميزان بارامغناطيسية مصنوعة من النيكل والفوسفور. بالإضافة إلى ذلك، تم تركيب المذبذب على ماصات الصدمات بارافلكس العالية الأداء التي صممتها رولكس وسجلت براءة اختراعها؛ مما يوفر مقاومة أكبر للصدمات.

زود العيار 2236 بوحدة تعبئة ذاتية تعمل باستخدام الدّوار الدائم بربتشوال، ويصل احتياطي طاقته إلى ما يناهز 55 ساعة.

سوار بريزيدانت (President)

يتمّيز إصدار ليدي ديت جست الجديد بسوار بريزيدانت (President) المصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطا. ولا يزال سوار بريزيدانت (President) المؤلف من ثلاث حلقات والمصمم خصيصا لإطلاق مجموعة أويستر بربتشوال داي ديت عام 1956 مستخدما بشكل حصري في مجموعة داي ديت وفي إصدارات معينة من ديت جست. 

هز إصدار ليدي ديت جست هذا بسوار بريزيدانت (President) المر ّصع بـ 596 حبة ألماس مقطوعة بشكل برليانت. ويتض ّمن سوار بريزيدانت (President) إبزيم كراون كلاسب المخفي الأنيق والقابل للطي وترصيعات من السيراميك داخل الحلقات لتعزيز مرونته ومتانته. بالإضافة إلى نظام تثبيت خفي يضمن انسجا ًما مثاليا بين السوار والعلبة.

توثيقُ الكرونومتر المتفوِّق الأداء

تتمّتع ساعة أويستر بربتشوال ليدي ديت جست، على غرار ساعات رولكس كافة، بتوثيق الكرونومتر المتفِّوق الأداء استناًدا إلى المعايير التي أعادت رولكس تحديدها عام 2015. وتبرهن هذه التسمية الحصرية إلى أن كل ساعة خضعت واجتازت بنجاح سلسلة من الاختبارات التي تقوم بها رولكس في مختبراتها طبقا لمعاييرها الخاصة. وتنطوي اختبارات التوثيق هذه على جميع مكونات الساعة بعد تركيب الحركة؛ مما يضمن أداءها المتميز حول المعصم من حيث الدقة واحتياطي الطاقة ومقاومة الماء والتعبئة الذاتية.

وتبلغ دّقة كرونومتر رولكس متفِّوق الأداء بنحو -٢/+٢ ثانية في اليوم، أي أن معّدل الفارق الذي تتغاضى عنه العلامة في ساعة تامة الصنع أقل بكثير من معّدل الفارق الذي يقبله المعهد السويسري الرسمي لاختبار الكرونومتر (COSC) لمج ّرد توثيق الحركة توثيقا رسميا.

يشير الختم الأخضر، ال ُمصاحب لكل ساعات رولكس، إلى تمّتعها بصفة كرونومتر متفّوق الأداء، كما ترافق هذا الختم الأخضر كفالة دولية لمدة خمس سنوات.