بين عالم الساعات الفاخرة وأزياء الهوت كوتور .. جسر مرصع بالماس والأحجار الكريمة

قماش التويد الأيقوني من أزياء شانيل إلى ساعة Tweed Contraste Watch

قماش التويد الأيقوني من أزياء شانيل إلى ساعة Tweed Contraste Watch

العقدة الأنثوية الرقيقة في ساعة ديور  Dior Grand Bal Ruban ومجموعة Giambattista Valli

العقدة الأنثوية الرقيقة في ساعة ديور Dior Grand Bal Ruban ومجموعة Giambattista Valli

الطيور والفراشات من ساعة Astronomia Fleurs de Jardin Rainbow وعرض Rahul Mishra

الطيور والفراشات من ساعة Astronomia Fleurs de Jardin Rainbow وعرض Rahul Mishra

ساعات دار هاري وينستون Harry Winston لعام 2020 تحاكي ألوان مجموعات الهوت كوتور

ساعات دار هاري وينستون Harry Winston لعام 2020 تحاكي ألوان مجموعات الهوت كوتور

عرض Iris Van Herpen وساعة هوبلو Hublot  Big Bang One Click Lipstick

عرض Iris Van Herpen وساعة هوبلو Hublot Big Bang One Click Lipstick

الأزياء الراقية والمجوهرات والساعات الفاخرة ثلاثة خيوط تغزل نسيج عالم الرفاهية البديع. وعلى الرغم من أن أزمة كورونا شكلت عثرة في طريق العديد من الصناعات، إلا أنها أيضا كشفت عن الإمكانيات المذهلة التي سخرتها لنا التكنولوجيا فقد تابع عشاق أزياء الهوت كوتور أسبوع الموضة في باريس لأول مرة عن بعد عبر الانترنت والذي شهد أيضا الكشف عن مجموعات المجوهرات الراقية من أفخم الدور العالمية. نسلط الضوء في موضوعنا اليوم على الجسر الذي الذي يصل بين إصدارات الساعات الفاخرة لعام 2020 وعالم أزياء الهوت كوتور من مجموعات خريف شتاء 2020/2021.

الطبيعة الاستوائية

الطبيعة هي الملهم الأول للإنسان في مختلف جوانب الحياة، وقد دفعت جائحة جوفيد-19 دور الأزياء والمجوهرات إلى اللجوء إلى الطبيعة أكثر من أي وقت مضى وقد تجلى ذلك في تصاميم الأزياء التي برزت فيها ألوان زاهية وفراشات وطيور.

إطلالة من عرض المصمم راوورل ميشرا Rahul Mishra، ساعة العصافير المغردة Singing Birds من دار فاشيرون كونستنتان Vacheron Constantin من مجموعة La Musique du Temps® لي كابينوتييه والتي تم إطلاقها في معرض الساعات والعجائب 2020 Watches & Wonders. كما ترون أيضا إصدار 2020 من ساعة Loving Butterfly Automaton من دار جاك درو Jaquet Droz.

دائرة الألوان والأنماط

برز في تصاميم إصدار الساعات النسائية الراقية في 2020 توافق جميل مع الألوان والخطوط والأنماط التي رأيناها في مجموعات الهوت كوتور لخريف شتاء 2020/2021. تنوعت الألوان بين الأخضر الزمردي الذي شاهدناه ضمن مجموعة ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier والذي رأيناه أيضا في ساعة  Hortensia Eden watch من شوميه Chaumet. أما لون السماء الداكنة في المساء مع اللمسات اللامعة الأشبه بالنجوم فقد تألق بشكل ساحر في عرض جورج حبيقة George Hobeika وساعة Limelight Gala watch الجديدة من بياجيه Piaget. كما رأينا مزيجا ساحرا من الألوان النابضة بالحياة في عرض رونالد فان دير كيمب Ronald Van Der Kemp والتي انعكست أيضا في ساعة Winston Kaleidoscope من دار هاري وينسون Harry Winston والتي تم إصدارها في 2020.

أما الثنائي الكلاسيكي الأنيق الأبيض والأسود فقد برزا في عرض آيريس فان هيربين Iris Van Herpen كما أن دار هوبلو Hublot قدمتهما بشكل متمرد في ساعة Big Bang One Click Lipstick بالتعاون مع الفنان الفرنسي مارك فريرو Marc Ferrero. وأخيرا من عرض ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier رأينا التركوازي الذي يذكرنا بالجزر المذهلة وشواطئها الصافية متألق أيضا في ساعة Premie Kaleidoscope Automatic ضمن إصدارات 2020 من دار هاري وينستون Harry Winston.