احتفاء بأعظم الروائع الإبداعية.. Tiffany & Co تفتتح معرض "الرؤية والبراعة" في شنغهاي

Tiffany & Co. تفتتح معرض الرؤية والبراعة في الصين

Tiffany & Co. تفتتح معرض الرؤية والبراعة في الصين

تصاميم استثنائية من Tiffany & Co

تصاميم استثنائية من Tiffany & Co

افتتحت تيفاني آند كوTiffany & Co.معرض جديد في شنغهاي بالصين تحت عنوان "الرؤية والبراعة" (Vision & Virtuosity)، وذلك احتفاءً بأعظم الروائع الأسطورية والإبداعية لدار المجوهرات. ويُنظر لهذا المعرض الأول من نوعه لشركة تيفاني على أنه رحلة عبر التاريخ، تستكشف الأسس والقواعد التي اتبعتها العلامة التجارية، وتعطي لمحة خاطفة عمّا تترقبه في المستقبل. إنها نظرة غامرة على الدار المرموقة التي تكرّم ماضيها، بينما تدرك أهمية هذا التاريخ العريق للوقت الحاضر. وتعد شانغهايوجهة مناسبة لاستضافة معرض من هذا المستوى، لا سيما وأنها عاصمة عالمية ذات تراث ثقافي غني وتتمتع بتأثير ملموس على الصعيد الدولي.

وينطلق معرض "الرؤية والبراعة" بالزوار إلى عالم خيالي يستعرض أهم الإبداعات من أرشيف تيفاني. وتُضفي التركيبات الفنية في المعرض سياقاً رائعاً علىاللحظات الرائدة للعلامة التجارية، حيث توثّق العديد من "التصاميم الأولى لتيفاني" مثل خاتم الخطوبة Tiffany® Setting.

ويُسافر الزوار مع هذه الرحلة ذات المواضيع المتنوعة عبر ستة (6) أقسام مخصصة لتاريخ "تيفاني آند كو" العريق من التميز في مجال التصميم والبراعة الحرفية.

يحتل اللون الأزرق Tiffany Blue® جزءاً محورياً في هذه القاعة، حيث يسلّط الضوء على اللون الأيقوني المميز المستخدم في مجوهرات تيفاني وعلامتها الشهيرة، ومكانتها الهامة كرمز ثقافي. وتكريماً لإرث تيفاني المتمثّل في اكتشاف وإطلاق الأحجار الكريمة الملوّنة، تضم هذه القاعة أحجاراً كريمة مثل ياقوت مونتانا والتانزانايت - وهو حجر أزرق أرجواني قدّمته تيفاني للعالم في 1968.

في لمسة معبّرة تبرز المكانة الجديرة التي تحتلهاتيفاني في الثقافة الشعبية، يستعرض المجسّم الفني "عالم تيفاني" تأثير تيفاني المميز في السينما والتلفزيون، والموسيقى والأدب. وتسلط هذه المساحة الضوء على العلبة الأيقونية الزرقاء Tiffany Blue Box®، وبناء المتجر الرئيسي في شارع "فيفث أفينيو" بمدينة نيويورك، والشخصيات المؤثرة التي ارتدت مجوهرات "تيفاني"، وغيرها من اللحظات الرائعة التي جعلت من "تيفاني" وجهة تنشر البهجة من خلال تصاميمها المُلهمة.

سيكتشف الزوار جوانب الابتكار واللمسات الفنية وراء قطع المجوهرات الراقية التي ترسم ملامح تشكيلات Blue Book. وتقدم هذه القاعة كل شيء، بدءاً من دليل Blue Book1845 الأصلي - وهو أول كتالوج في الولايات المتحدة يتم طلبه عبر البريد، إلى الأعمال المتميزة لكل من جان شلومبرجير وإلسا بريتي. وتسرد هذه القاعة حكاية تطوّر التصميم والحرفية الفنية التي أثرت إبداعات تيفاني منذ ما يقارب قرنين من الزمان، بما في ذلك قطع من تشكيلات Blue Book للمسؤول الفني لدى "تيفاني آند كو"، ريد كراكوف.

لطالما ابتكرت "تيفاني" تصاميم تحتفي بالمشاعر والطريقة التي يعبّر بها الناس عن أحاسيسهم من خلال رموز الحب. وتعطي الإبداعات الموجودة في هذه القاعة لمحة خاطفة عن الدور الهام الذي لعبته "تيفاني" في أروع قصص الحب في العالم، بما في ذلك تصميم أول خاتم عصري للخطوبة Tiffany® Setting، وخاتم الخطوبة الذي طرحته حديثاً Tiffany True™.

لم يكن لأي فيلم آخر دور كبير في ترسيخ جاذبية تيفاني في الثقافة الشعبية من فيلم "فطور عند تيفاني" (Breakfast at Tiffany’s). فهذا القسم يأخذ الزوار وراء كواليس الفيلم مع مهمة تنسيق وتنظيم القطع الحصرية مثل النص الأصلي مع الملاحظات الشخصية للفنانة أودري هيبورن، وصور ما وراء الكواليس في المتجر الرئيسي الكائن في شارع "فيفث أفينيو".

في هذه القاعة، يحظى الزوار بفرصة لاستكشاف الألماس الأكثر أهمية وقدراًبالنسبة إلى تيفاني. وتُشيد فعالية "الألماس: معجزات الطبيعة" بمكانة تيفاني المؤثرة في عالم الألماس عبر العصور، من العصر المُذهّب إلى فترة "آرت ديكو"، وصولاً إلى التصاميم المعاصرة. ويتوّج المعرض بجوهرة التاج من "تيفاني" - Tiffany Diamond. إن هذه الألماسة باللون الأصفر المذهل بوزن 128.54 قيراط، والتي كانت مصدراً للإلهام ونقطة انطلاق لتشكيلات المجوهرات في "تيفاني"، تعتبر دون أدنى شك واحدة من أهم الأحجار الكريمة في العالم.

من المقرر افتتاح معرض "الرؤية والبراعة" للجمهور في 23سبتمبر وحتى 10نوفمبر 2019في شنغهاي بالصين، وذلك في مقر مؤسسة "فوسن شنغهاي".

ستصبح التذاكر متاحة للشراء ابتداءً من شهر سبتمبر، مع تخصيص كافة مبيعات التذاكر لصالح مؤسسة "فوسن" وبرامجها الخيرية.