Mimirose.. احتفال بالعيد العشرين لـDior Joaillerie

من خلال مجموعتها الأخيرة،ميميروزMimirose، تحتفل فيكتوار دو كاستيلان بالعيد العشرين لمجوهرات ديور Dior Joaillerie من خلال الجمع ما بين رمزين مفضلين: السلاسل الرفيعة والأحجار الكريمة لـ "ميمي-وي" Mimioui والترصيعات المرهفة بتأثير حبيبات الأرزّ المجدولة لـ "وردة الرياح" Rose des Vents.

وقال "كريستيان ديور" في مذكراته: "بما أنّني أومن بالخرافات، فأنا أبحث دائماً عن قطعة من الخشب لملامستها". وها هي مجموعة من الخواتم وأقراط الأذن والأسوار والعقود التي ترمز إلى التعاويذ الجالبة للحظ، مرتكزةً على تقاليد "وردة الرياح" Rose des Vents لتجسّد أغلى اللحظات في الحياة. تأتي المجوهرات بإصدارات صفراء أو بلون الذهب الزهري وتمتزج مع الألماس والياقوت والزمرد، وتشكّل كل واحدة منها رمزاً للحماية.

 ابتكرت المديرة الفنية لمجوهرات ديور Dior Joaillerie هذه المجموعة من التعاويذ الجالبة للحظ المخصّصة لهواة الجمع، وتشتمل تشكيلة القطع المرهفة غير المتناسقة على أقراط أذن يمكن وضعها بشكل منفرد أو ضمن مجموعة ثنائية.

 مهما كانت المناسبة، سواء كانت الألماسة الأولى، عربون حبّ، قطعة من مجموعة القطع المتوارثة في العائلة أو احتفال بالصداقة الأبدية، لا نهاية للاحتمالات عند وضع عدّة قطع من الخواتم والأساور والعقود، سواء من خلال المطابقة أو المزج بينها.

 من خلال مقاييسها الحسّية المصغّرة، تشبه التعاويذ الجالبة للحظ في مجموعة"ميميروز" Mimirose الأسرار الحميمة التي يفترض بنا الاحتفاظ بها في أعماقنا، وتتفاعل مع البشرة بشكل مرهف كالأنسجة المخرّمة، وكالمجسّمات الأبدية التي تسافر عبر الزمن.