انطلاق النسخة السادسة من مسابقة جائزة فان كليف أند آربلز للفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2019

انطلاق النسخة السادسة من مسابقة جائزة فان كليف أند آربلز للفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2019

انطلاق النسخة السادسة من مسابقة جائزة فان كليف أند آربلز للفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2019

أطلقت دار المجوهرات المرموقة "فان كليف أند آربلز" النسخة السادسة من مسابقة "جائزة فان كليف أند آربلز للفنان الناشئ في الشرق الأوسط" بالتعاون مع مركز "تشكيل". وتمنح هذه المسابقة المصممين الناشئين فرصة فريدة لعرض أعمالهم أمام جمهور عالمي بدعم من هاتين المؤسستين الرائدتين لإنتاج تصاميمهم. وتضم هيئة الجائزة أعضاء من "فان كليف أند آربلز"، ومركز "تشكيل"، وهاني عصفور عميد معهد دبي للتصميم والابتكار (DIDI)، ومصمم مرموق من المنطقة.

فان كليف أند آربلز وتشكيل

وتم إطلاق "جائزة فان كليف أند آربلز للفنان الناشئ في الشرق الأوسط" في العام 2013، وتعد ثمرة شراكة وثيقة بين "فان كليف أند آربلز" و"تشكيل" لدعم المصممين الناشئين في المنطقة، وعرض التصاميم الفريدة للموضوع الذي يتم طرحه كل عام. ويهدف موضوع هذا العام "الدوري" (Cyclical) إلى إلهام المصممين لإنتاج تصاميم وظائفية تجسد مفهوماً قوياً وهدفاً عملياً.

النظر إلى الطبيعة

وتشجع النسخة السادسة من الجائزة المصممين على النظر إلى الطبيعة والاحتفاء بظواهرها الدورية من خلال التفسيرات المفاهيمية. وتبحث المؤسستان عن عمل يقدم منظورات فريدة حول الجوانب الدورية للحياة والزمن والطبيعة، ويعزز في الوقت نفسه عنصري الشكل والوظيفة.

ولتنمية مواهب التصميم في دول الإمارات والسعودية والبحرين وعُمان والكويت، تسعى "جائزة فان كليف أند آربلز للفنان الناشئ في الشرق الأوسط" إلى تشجيع ودعم مصممي المنتجات للارتقاء بأفكارهم وتحويلها إلى واقع ملموس. وعلى الراغبين بالمشاركة أن يقدموا طلباتهم خلال مهلة أقصاها 2 يونيو 2019، علماً أن الفائز بالجائزة سيتلقى ميزانية إنتاجية قدرها 30 ألف درهم إماراتي، بالإضافة إلى رحلة إلى العاصمة الفرنسية باريس لحضور دورات تدريبية لمدة سبعة أيام في مدرسة "ليكول فان كليف أند آربلز" المتخصصة بفنون المجوهرات والكشف عن العوالم السرية في صناعة المجوهرات والساعات الراقية. 

الأيدي الذهبية

وسيحظى الفائز أيضاً بفرصة نادرة لدخول عالم ورش عمل "فان كليف أند آربلز"، حيث يتواجد الحرفيون المهرة المعروفين باسم "الأيدي الذهبية" (Mains d’Or ™)، والذين يقدمون التصاميم الفريدة والأخاذة لإبداعات دار المجوهرات الراقية. وسيتم الكشف عن التصميم الفائز في موقع بارز في الإمارات العربية المتحدة لمنح المصمم فرصة عرض عمله أمام جمهور عالمي.