أخبار المجوهرات هذا الأسبوع إصدارات فاتنة وأحداث هامة

في عالم المجوهرات هذا الأسبوع العديد من الأحداث المثيرة، ففضلاً عن اقتراب موعد مزاد سوذبيز لمجوهرات عائلة بوربون وماري أنطوانيت، فهناك الكثير مما يثير شغف عشاق المجوهرات.

فعلامات المجوهرات تقدم الجديد من الابداعات التي تليق بموسم رأس السنة الحافل بالهدايا والاجواء السعيدة، كما توفر نيويورك أجواء فريدة لا تفوَّت لمحبي المجوهرات.

تعرفوا معنا على أهم أخبار المجوهرات لهذا الأسبوع..

معرض The Met, Jewelry: The Body Transformed

معرض The Met, Jewelry The Body Transformed

يقيم متحف المتروبوليتان في نيويورك معرض مجوهرات استثنائي بعنوان The Met, Jewelry: The Body Transformed والذي يكشف عن تفاعل قطع المجوهرات مع الجسد وقدرتها على التغيير والتعبير وبث المشاعر ودورها كجزء من الموروث الانساني والحضاري.

سحر التاريخ في معرض The Met, Jewelry The Body Transformed

وفي معروضات هذا الحدث المميز يمكن التعرف على قوة وقدرات المجوهرات وتأثيرها عبر العصور من خلال الصور واللوحات والمنحوتات بالاضافة الى قطع المجوهرات نفسها من مقتنيات المتحف.

ويمتد المعرض من 12 نوفمبر وحتى 24 فبراير 2019، وفي هذا المعرض الفلسفي الذي يستعرض قطع من مختلف الحضارات والعصور يعود بعضها الى آلاف السنين يمكن التعرض لإجابة التساؤل حول ماهية المجوهرات ودورها الانساني في حقيقة الأمر.

أسبوع نيويورك للمجوهرات

أسبوع نيويورك للمجوهرات في دورته الأولى

ينطلق في 12 نوفمبر الجاري أسبوع نيويورك الأول للمجوهرات New York City Jewelry Week والذي سيكون تجربة فريدة وثرية لعشاق المجوهرات بعدة فعاليات داخل نيويورك.

ويقدم أسبوع المجوهرات ورش العمل والندوات والمحاضرات وزيارات ستوديوهات المصممين وعروض بوتيكات المجوهرات وعروض لمجوهرات في قاعات عرض وغيرها من الفعاليات المثيرة.

ويأتي هذا الحدث اللافت في التوقيت المناسب قبل احتفالات الاعياد ورأس السنة ليتمكن عشاق المجوهرات من اختيار الهدايا الملائمة!

روح مختلفة في مجوهرات Tête de mort من ديور

مجوهرات Tête de mort من ديور

كشفت علامة ديور عن مجموعة ناعمة من المجوهرات بعنوان Tête de mort والتي تستلهم تيمة الجماجم في المجوهرات والتي سادت في القرن الـ15 كتذكرة بالموت وأهمية الاستمتاع بالحياة القصيرة.

ابداعات خارجة عن المألوف في مجوهرات Tête de mort من ديور

والمجموعة لا تتبنى السوداوية بل على العكس فهي مفعمة بالمرح والألوان وتحمل لمسات أنثوية من المصممة فيكتوار دي كاستيلان، وتعبر المجموعة عن عودة لأسلوب عصر الباروك الذي تميزت مجوهراته بالرمزية وهي بالتأكيد ستلقى قبولاً لدى عشاق الروحانيات والغرائب القوطية.

وجاءت التصميمات من الذهب الأصفر أو الأبيض مع الماس وتنويعات من أحجار الجمشت والكوارتز والكريسوبريس وعين القطة واليشب.

مجوهرات Tête de mort من ديور

تعد المجموعة كخروج عن المألوف لدى المصممة فيكتوار دي كاستيلان المدير الابداعي لقسم المجوهرات في ديور والتي اعتادت على تقديم تصميمات ذات نكهة فرنسية وشاعرية ترتبط بعالم الهوت كوتور.

 أحدث ابتكارات شانيل في مجموعة Sous le Signe du Lion

شانيل تطلق مجموعة Sous le Signe du Lion

قدمت علامة شانيل مجموعتها الجديدة من المجوهرات الراقية بعنوان Sous le Signe du Lion والتي تتمحور حول رمز الأسد المفضل لدى غابرييل شانيل.

ابتكارات ساحرة في مجموعة Sous le Signe du Lion

ولعب الأسد دوراً كبيراً في حياة كوكو شانيل فهو مولودة برج الأسد كما تعشق رمزيته في الحضارات المختلفة وعلاقته بمدينتها المفضلة فينيسيا لذا كان الأسد حاضراً في ديكورات شقتها الباريسية بمختلف الأنماط.

واليوم تقدم دار شانيل العديد من التصميمات المزينة بشعار الأسد أحدثها مجموعة Sous le Signe du Lion الأنيقة بتصميمات من الذهب الأصفر والماس واللازورد.