مصممة المجوهرات السعودية ولاء آل إبراهيم لـ هي : تستهويني التصاميم الناعمة البعيدة عن المبالغة والتفاصيل

 النعومة في تصاميم ولاء

النعومة في تصاميم ولاء

قلادة ناعمة وأنيقة من تصميم ولاء

قلادة ناعمة وأنيقة من تصميم ولاء

من أعمال مصممة المجوهرات ولاء آل إبراهيم

من أعمال مصممة المجوهرات ولاء آل إبراهيم

طقم ناعم من تصميم ولاء

طقم ناعم من تصميم ولاء

 خاتم بتصميم ناعم من المصممة ولاء

خاتم بتصميم ناعم من المصممة ولاء

الاحجار الكريمه في اعمال ولاء آل إبراهيم

الاحجار الكريمه في اعمال ولاء آل إبراهيم

ابدعت الكثير من السيدات السعوديات في تصميم المجوهرات المتنوعة إلا أن مصممة المجوهرات السعودية ولاء آل إبراهيم قررت أن تعتمد على نمط Art Deco في تصاميمها ، موقع هي استضاف ولاء في لقاء خاص تحدثت فيه عن الكثير من المعلومات القيمة التي تخص المجوهرات .

عرفينا عنك أكثر ولاء

اسمي ولاء آل إبراهيم تخصصي الجامعي إدارة أعمال لدي الكثير من الهوايات منها الرياضة والقراءة وانا من سكان العاصمة الرياض.

كيف كانت بدايتك في تصاميم المجوهرات ؟

بدايتي كانت عام 2017 عندما التحقت بالعديد من الدورات التدريبية في تصميم وصياغة المجوهرات والمعادن الثمينة ، تعلمت من خلالها أساسيات الرسم والتصميم، وأحببت فكرة تحويل الخيال إلى رسمة ثم تحويل الرسمة لقطعة فنية يمكن ارتداؤها، وفي بداية عام 2018 أطلقت أول مجموعة مجوهرات من تصميمي مصاغة بالذهب والألماس والأحجار الكريمة وذلك في معرض صالون المجوهرات الدولي.

ماهو الخط أو النمط الذي تعتمدينه في تصاميمك ؟

اعتمدت على نمط Art Deco وهو الفن الذي يعتمد على الأشكال والمنحنيات والخطوط الهندسية ، و استوحيت بعض التصاميم من الهندسة المعمارية الحديثة ، ولابد من الاستعانة بالطبيعة كونها مصدر إلهام للكثير من المصممين بشكل عام.

برأيك ما هي الطريقة الصحيحة في تنظيف والاعتناء بالذهب ؟

يوجد أكثر من طريقة لتنظيف الذهب والمجوهرات بالمنزل ولكن أفضل زيارة الصائغ المتخصص في الذهب لأنه أكثر خبرة في تنظيف وتلميع الذهب ، وللإعتناء بالمجوهرات بشكل عام أنصح دائما بعدم ارتدائها عند ممارسة بعض الأنشطة مثل الرياضة، وأنصح أيضا بعدم تعرضها للماء و العطور والصابون ومستحضرات التجميل لأنها تؤدي إلى فقدان اللمعة في الذهب و المجوهرات.

وللمحافظة على الذهب والمجوهرات لمدة أطول يفضل الاحتفاظ بكل قطعة على حده حتى لايتعرض الذهب للخدش.

التصاميم الناعمة اصبحت الاكثر طلبا في الاونة الاخيرة كيف تواكبين ذلك ؟

 شخصياً تستهويني التصاميم الناعمة البعيدة عن المبالغة والتفاصيل و الزخارف المعقدة ، فتعمدت ذلك في أغلب التصاميم التي أقوم بها والتي أركز فيها على أن تكون ناعمة وبسيطة ويمكن أرتدائها يومياً وفي جميع المناسبات أيضاً.

كيف يمكن معرفة جودة الأحجار الكريمة في تصاميم الذهب ؟

بشكل عام يوجد ثلاث أنواع للأحجار الكريمة

●       الأحجار الكريمة أو النفيسة وهي الأحجار يتم استخراجها من باطن الأرض مثل الألماس والياقوت والزمرد والزفير.

●       الأحجار نصف الكريمة وهي الأحجار التي لا يتدخل الإنسان في تكوينها أبداً ويتم استخراجها من باطن الأرض ولكنها أقل قيمة مادية من الأحجار الكريمة، مثل العقيق والفيروز و المالاكايت.

●       الأحجار الصناعية وهي الأحجار التي تكون ذات قيمة ولكنها تتشكل في المختبرات بفعل الإنسان وليس بفعل الطبيعة، ولكنها تشبه الأحجار الكريمة من جانب التركيب الفيزيائي والكيميائي.

وعادة يتم فحص الحجر باستخدام أجهزة دقيقة، تفحص معامل الانكسار، والذي يتوافر لدى الخبراء والصاغة، ومن خلال القراءة لمعامل الإنكسار للضوء والوزن والصلابة في الحجر يتم تمييز الحجر الطبيعي من الاصطناعي.

أخيرا كيف ترين نفسك بعد سنوات من الآن ؟

ارى نفسي سيدة أعمال ناجحة جدا بإذن الله .