مجموعة Red Carpet من Chopard.. تآلف بديع بين الحرف الفنية

 مجموعة Red Carpet من Chopard.. تآلف بديع بين الحرف الفنية

مجموعة Red Carpet من Chopard.. تآلف بديع بين الحرف الفنية

قلادة مذهلة مصنوعة من الريش الطبيعي مستوحاة من الأزياء والحرف التقليدية للشعوب التي تسكن هضبة منغوليا

قلادة مذهلة مصنوعة من الريش الطبيعي مستوحاة من الأزياء والحرف التقليدية للشعوب التي تسكن هضبة منغوليا

مع اقتراب حلول الموعد السنوي لانعقاد مهرجان كان السينمائي، تخرج من ورشات صناعة المجوهرات الفاخرة ضمن دار شوبارد Chopard السويسرية العريقة روائع كارولين شوفوليه من المجوهرات باهرة الفخامة التي تتغنى بسحر الأنوثة والجمال.

 وستتزين بهذه الإبداعات الاستثنائية من المجوهرات ألمع الممثلات والنجمات على السجادة الحمراء لتجعل من شوبارد  Chopard النجمة الأكثر ألقاً. وبحكم شراكتها مع مهرجان كان السينمائي على مدى 21 عاماً، تقوم دار شوبارد Chopard سنوياً بصناعة جائزة "السعفة الذهبية" من ذهب التعدين العادل المستخرج وفق نهج أخلاقي. وفي الوقت الذي تعمل فيه ورشات صناعة المجوهرات الفاخرة ضمن دار شوبارد Chopard على صياغة هذه التحف الفنية الفريدة، تكشف كارولين شوفوليه بوصفها مبدعة هذه التحف عن أسرار القلادة الاستثنائية المصنوعة من الريش، والتي تشكّل سابقة في عالم المجوهرات الفاخرة صنعت بالتعاون مع الفنانة المحترفة في إبداعات الريش: نيللي سونيير. وبذلك تعتبر هذه القلادة بمثابة إشادة بالمستوى الرفيع للحرفية الفنية التي تتميز بها دار شوبارد Chopard.

وفي هذا العام استوحيت مجموعة مجوهرات Red Carpet من رحلات وخيالات مبدعتها؛ فعلى غرار جميع أفراد عائلتها الذين اعتادوا السفر في أرجاء المعمورة بحقائب مليئة بالسلع النفيسة بلغوا بها حتى بلاط قيصر روسيا، تسافر كارولين شوفوليه مرة كل عامين لتجول في العديد من البلدان التي وصلتها إبداعات دار شوبارد التي تمتلكها عائلتها. مثّلت هذه الرحلات مصدر إلهام لا ينقطع لمخيلة كارولين شوفوليه التي تسارع بتدوين ورسم انطباعاتها في دفاتر يوميات أسفارها. وبذلك تدعونا كارولين شوفوليه عبر مجموعة Red Carpet للدخول إلى عالمها الخيالي الحالم، لتشاركنا تجلياتها المعطاءة والغامضة بشكل مبهج، حيث تستلهم إبداعاتها من أي شي وكل شيء تراه؛ سواء من الفن أو الطراز المعماري أو الأدب أو السينما. ويكفي تفصيل صغير واحد ليفيض في مخيلتها بعدد هائل من التشكيلات والزخارف البارعة والمبهرة. إلا أن الطبيعة تبقى –بلاريب- مصدراً غنياً لايزال يحتفظ بتأثيره الآسر على عقليتها الإبداعية.

من بين الموديلات البارزة ضمن مجموعة Red Carpet لعام 2018 التي تشهد على هذا الإستلهام الإبداعي المنقطع النظير، تتألق قلادة مذهلة مصنوعة من الريش الطبيعي مستوحاة من الأزياء والحرف التقليدية للشعوب التي تسكن هضبة منغوليا. وفي سابقة لدار شوبارد يتميز هذا الإبداع الهفهاف الخفيف بقطعة مركزية بديعة تتجلى في تميمة ذات نقش رائع تتحلى بأشكال حلزونية مرصّعة بأحجار الأباتيت الأزرق والجارنيت البنفسجي واليشب الأحمر، مع عقد مزيّن بريش الديك والنعامة ومالك الحزين الرمادي وطائر التدرج الأسود. وقد تجلت النتيجة في تحفة فنية متلألئة صيغت تفاصيلها البارعة بحرفية متناهية ضمن ورشات شوبارد لصناعة المجوهرات الفاخرة بالتعاون مع الفنانة المحترفة في إبداعات الريش: نيللي سونيير. علماً أن ورشات شوبارد لصناعة المجوهرات الفاخرة تعتبر الأكبر في سويسرا نظراً لأنها تجمع تحت سقفها ما يزيد عن 45 حرفي متخصص.

تضم هذه المجموعة الجديدة 71 تحفة إبداعية من المجوهرات الفاخرة المبتكرة، وسيتم الكشف عن روائعها على السجادة الحمراء في أكبر مهرجان سينمائي على مستوى العالم والذي يقام في الفترة الواقعة ما بين 8 و 19 مايو لعام 2018، في موعد أكيد ومتجدد مع الفتنة والسحر الحالم.