"كاكتوس دو كارتييه" في رحلة استثنائية للمرة الأولى في الكويت

"كاكتوس دو كارتييه" في رحلة استثنائية في الكويت

تعكس المجموعة مدى التناقض في طبيعية الصبار

تعكس المجموعة مدى التناقض في طبيعية الصبار

المكان في الكويت

المكان في الكويت

خطوةٍ مفعمة بالحيوية وبعيدًا عن المظاهر التقليدية للزهور الرقيقة

خطوةٍ مفعمة بالحيوية وبعيدًا عن المظاهر التقليدية للزهور الرقيقة

عقد من

عقد من "كاكتوس دو كارتييه"

عرض مجموعة

عرض مجموعة "كاكتوس دو كارتييه" في أجواءٍ متناغمة مثالية

 أجواءٍ مصمَّمة خصيصًا لاستحضار روح الصحراء

أجواءٍ مصمَّمة خصيصًا لاستحضار روح الصحراء

الصبار وهو مصدر الإلهام للدار

الصبار وهو مصدر الإلهام للدار

تم تحويل الزمرد أو العقيق الأخضر الفاتح أو العقيق الأحمر إلى جواهر ذات رؤوس ناتئة

تم تحويل الزمرد أو العقيق الأخضر الفاتح أو العقيق الأحمر إلى جواهر ذات رؤوس ناتئة

يحظى الضيوف في دار "كارتييه" بفرصة الاستمتاع بتجربةٍ استثنائية في حديقة الشهيد، حيث يتم عرض مجموعة "كاكتوس دو كارتييه" من ميزون في أجواءٍ مصمَّمة خصيصًا لاستحضار روح الصحراء. إنه موقع مثالي يتم فيه عرض هذه المجموعة التي تقدم نهجًا أكثر صرامة وإثارةً للدهشة يكشف عن مدى استلهام كارتييه تصاميمه من الزهور.

وتضمّن الحدث فقرة توضيحية  لفن تصميم قطعة "كاكتوس دو كارتييه"، بدءًا من رسمها، مرورًا بانتقاء الأحجار الكريمة التي تزينها ووصولاً إلى مدى الحرفية المتقنة التي تخرِج قطعة لا مثيل لها في الإبداع.

كما يتم عرض مجموعة "كاكتوس دو كارتييه" في أجواءٍ متناغمة مثالية، حيث المساحات الخضراء الرائعة التي تتميز بها حديقة الشهيد، وحيث يتم تنظيم العديد من أكبر الفعاليات الثقافية والتعليمية بالكويت. فيسير الضيوف وسط انعكاسات وألوان البيئة الصحراوية التي تتميز بهدوءٍ مريح في النهار وسحر سمائها المرصّعة بالنجوم المتلألئة في الليل.

 

في خطوةٍ مفعمة بالحيوية وبعيدًا عن المظاهر التقليدية للزهور الرقيقة، استُلهمت فكرة قطعة "كاكتوس دو كارتييه" من الجوهر  الخيالي للصبار المفعم بالغموض. فيتم تحويل الزمرد أو العقيق الأخضر الفاتح أو العقيق الأحمر إلى جواهر ذات رؤوس ناتئة بتصاميم هندسية تتألق وسط قطع صغيرة من الألماسات. وتعكس المجموعة مدى التناقض في طبيعية الصبار، الذي يجمع بين المظهر الطري النضر والشائك وتُحوّل الأشكال بعيدة المنال إلى أنماط شديدة الإغراء يمكنك لمسها وارتداؤها.

أضفت الإبداعات الجديدة المميزة التي صمَّمها كارتييه في الكويت هذا العام جاذبية جديدة على مجموعة "كاكتوس دو كارتييه" واجتذبت المزيد من الضيوف المفتونين بالأشكال الجريئة والتراكيب التي لا تقاوَم. كما أن التصاميم المبتكرة لمجموعة ميزون كارتييه التي أُطلقت العام الماضي كانت بمثابة انقلاب على التقليد المألوف وإعادة تعريف لمعنى المجوهرات المعاصرة. وإجمالاً، تعبر هذه المجموعة عن إبداع كارتييه المتطور باستمرار والفضول الجريء الذي يتميز به.

 

في إطار الترحيب بالضيوف الذين حضروا هذا الحدث، قال غيوم أليكس، المدير الإداري الإقليمي بكارتييه في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا، " يسرني أن ألتقي بعملاء ميزون في الكويت، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نحتفل بهذا الحدث الخاص هنا في الكويت، تقديرًا لإبداعهم وجرأتهم". وفي خلال نقاشاته مع الضيوف، تحدّث غيوم عن المجموعة بفخر وإعجاب شديدين، واصفًا إياها بأنها "مجموعة جريئة تتميز بروحٍ حرة وتضم قطعًا قوية ومنحوتة ببراعة مستوحاة من جمال الصحراء البدائي".

وانضم علي مراد بهبهاني، رئيس مجموعة بهبهاني، وشريك كارتييه الموثوق به في الكويت، إلى غيوم أليكس في صالون انتقل إليه الضيوف خلال استعراض المجموعة على حائط تفاعلي، وقال، "لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة لرؤية هذه المجموعة التي يجري عرضها بتلك الطريقة المدهشة في حديقة الشهيد واستمتاع العديد من أفراد المجتمع بالكويت بها".

لقد أثار حدث كارتييه الاستثنائي الكثير من أجواء الحماسة منذ يوم افتتاحه واستضاف العملاء ورجال الصحافة وكبار زعماء الرأي. وفتح هذا الحدث أبوابه أمام الجمهور في السابع والعشرين والثامن والعشرين من أكتوبر.