تقييمات أسبوعية للمجوهرات من Sotheby'sبانتظار سكان دبي

كشفت سوذبيز دبي Sotheby's Dubai أنّ فريقاً من خبرائها سيمنح سكّان دبي تقييمات أسبوعية من دون مقابل لمجوهراتهم وأحجارهم الكريمة. وسوف تجرى هذه التقييمات في المركز الذي افتتحته سوذبيز Sotheby’s خلال شهر مارس الماضي في مبنى غيت فيليدج 3 التابع لمركز دبي المالي العالمي، وذلك كل يوم ثلاثاء بين الواحدة والخمسة بعد الظهر ابتداءً من 24 أكتوبر.

تجدر الإشارة إلى أنّ السوق الدولية للمجوهرات مستمرة في النمو عند مستويات لم يسبق لها مثيل، وذلك مع تزايد دخول قطع مصدرها هواة الجمع في دبي وسائر أنحاء الشرق الأوسط. كما أنّ مشاركة هؤلاء في مزادات سوذبيز Sotheby's العالمية للمجوهرات تتزايد باستمرار أيضاً. فقد ارتفع عدد حجم مشاركة هؤلاء بنسبة 80% بين نوفمبر 2016 ومايو 2017، حيث كان 35% منهم يشاركون في مزادات المجوهرات للمرة الأولى العام الماضي. وقد أنفق هواة جمع المجوهرات في المنطقة أموالاً أكثر في هذه الفئة، بارتفاع نسبته 46% بين العامين 2015 و2016.

وعلى الصعيد العالمي، شهدت مزادات قسم المجوهرات في سوذبيز Sotheby's سلسلة من الأرقام القياسية خلال الأشهر الـ18 الماضية، حيث سجّل مزاد هونغ كونغ في أبريل الماضي بيع الماسة الشهيرة المسمّاة "النجمة الزهرية" بمبلغ قدره 71 مليوناً و192 ألفاً و517 دولاراً أميركياً (أي مليون و194 ألفاً و505 دولارات للقيراط الواحد) – وهو رقم قياسي عالمي لأية ماسة أو حجر كريم – بينما سجّل مزاد جنيف في مايو 2016 المبلغ الإجمالي الأعلى لأي مزاد على المجوهرات في العالم، وهو أكثر من 175 مليون دولار، محطماً الرقم القياسي السابق الذي كان قد سجّل في مزاد مايو 2015 وقدره 161 مليون دولار.

وخلال الأشهر الستة الأخيرة، نظمت سوذبيز في دبي  Sotheby's Dubai سلسلة فعّاليات ومعارض تتعلّق بالمجوهرات، بما فيها إزاحة الستار عن ماسة "النجمة الزهرية" في شهر أبريل. وقد أقيمت هذه الفعاليات بالتعاون مع المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بعدما أبرمت سوذبيز دبي Sotheby's Dubai مذكرة تفاهم مع المكتب في أبريل الماضي حول توفير منصّة لدعم مشاريع ومبادرات تعليم الفنون في دبي.