النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

Tiffany & Co تُطلق تصميم Crown of Thorns بالتعاون مع الفنان كيندريك لامار

 الفنان كيندريك لامار
1 / 6
الفنان كيندريك لامار
Tiffany & Co
2 / 6
Tiffany & Co
Tiffany & Co
3 / 6
Tiffany & Co
Tiffany & Co
4 / 6
Tiffany & Co
 Crown of Thorns
5 / 6
Crown of Thorns
 Crown of Thorns
6 / 6
Crown of Thorns

أعلنت علامة .Tiffany & Co اليوم عن تعاونها مع مغني الراب الأمريكي الفنان كيندريك لامار لابتكار تاج مخصص من التيتانيوم المزين بترصيعات الألماس، بالتعاون مع ديف فري، الشريك الإبداعي للامار والمؤسس المشارك لشركة pgLang. واستغرق تصميم القطعة الغنية بالدلالات والرموز مجموعة من أمهر حرفيي Tiffany في ورشة العلامة بمدينة نيويورك حوالي 10 أشهر. ويسلّط التصميم الفريد من نوعه الضوء على أحدث شراكة إبداعية أقامتها الدار لتجمع بين عالم الفن ومهارات مصمميها وحرفييها. وتألّق لامار بالتصميم الرمزي خلال عرضه المميز ضمن فعاليات مهرجان غلاستونبري يوم 26 يونيو 2022.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ألكسندر أرنو، نائب الرئيس التنفيذي لقسم التواصل وإدارة المنتجات في علامة .Tiffany & Co: "يعكس الفنان كيندريك لامار الرؤية الإبداعية لعلامة .Tiffany & Co خلال مسيرتها العريقة على مدار قرنين من الزمن وهي الجمع بين الفن والإبداع والابتكار الدائم. ونفخر بالتعاون مع فنان مبدع مثل لامار لابتكار تصميم التاج بما يعكس رؤيته الفنية الخاصة".

والتقى لامار وفري مع فريق التصميم في Tiffany & Co. لأول مرة في عام 2021، حيث استعرضوا تصورهم لتصميم إكسسوار الشعر المستوحى من إكليل الشوك، أحد الرموز الدينية الأكثر شهرة على الإطلاق والذي يشير للبراعة الفنية وقيم التواضع والصبر. ويرى لامار في هذا التصميم الفريد، من توقيع Tiffany & Co. تكريماً للأجيال السابقة من الفنانين العظماء، ورمزاً واضحاً لمساهمات لامار الغنية في عالمي الموسيقى والثقافة.

ويحمل كل من لامار وفري رؤية بسيطة وهدفاً محدداً من تصميم التاج بالإضافة إلى الإشارة الواضحة إلى إكليل الشوك، فهما يستمدان الإلهام من تصميم دبوس Thorns الشهير للمصمم جان شلمبرجير الذي أبدعه في عام 1947 قبل انضمامه لفريق Tiffany & Co. في عام 1956. ويُعرض دبوس Thorns، بتصميمه المميز من النتوءات المصنوعة على شكل أشواك من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط والتي يتوسطها حجر ياقوت بوزن 47 قيراط، في معرض العلامة الذي يُقام في لندن تحت اسم الرؤية والبراعة

حتى 19 أغسطس.

ويتميز تصميم التاج بترصيعاتٍ فنية دقيقة من قطع الألماس بأحجام مختلفة والمرصوفة على مسافات قريبة لتعزيز انعكاس الضوء وزيادة البريق بطريقة طبيعية، حيث اعتمدت العلامة ترصيع أحجار الألماس وصنع النتوءات يدويا.ً وعادةً ما يتم تثبيت النتوءات بشكلٍ منفصل. أما في هذا التصميم المميز، فقد حرص الحرفيون على تثبيت قطع الألماس، ومن ثم قَصّ المعدن وطيّه للأعلى لتشكيل النتوءات في عملية معقّدة يتم استخدامها خصيصاً في صنع المجوهرات الفاخرة. وتفخر علامة Tiffany & Co. بابتكار إكسسوارات الشعر المصنوعة يدوياً منذ أواخر القرن التاسع عشر.

  • مدة إنجاز التصميم: تطلب صنع التاج، الذي شارك في صنعه أربعة من أمهر الحرفيين في Tiffany  قرابة 10 أشهر بمعدل أكثر من 1300 ساعة.
  • الوزن والمواد المستخدمة: يبلغ وزن التاج 200 جرام تقريباً. وتستخدم العلامة في صنع التصميم النهائي من التيتانيوم اللامع 14 مكوناً مختلفاً تم جمعها معاً بتناغم تام.
  • موقع الورشة: شمال إيطاليا
  • عدد قطع الألماس: أكثر من 8000 حجر ألماس بوزن إجمالي يتجاوز 137 قيراط.
  • عدد تصاميم الأشواك: 50 شوكة بتصاميم مختلفة، بما فيها المستقيمة والعريضة والرفيعة والمستوحاة من الزهور.
×