بولغري تطلق تشكيلة محدودة مؤلفة من 1000 قطعة من ساعات ألومنيوم جي إم تي أميريغو فيسبوتشي

تستمد علامة بولغري إلهامها في تصميم هذه الساعة من فيسبوتشي، السفينة العسكرية الإيطالية التي تحمل اسم أميريغو فيسبوتشي، التاجر والمستكشف الشهير من القرن الخامس عشر ومكتشف القارة الأمريكية الأول. وجاء ذلك بعد قيام شعوب الفايكنج بإنشاء مستوطنات في الأراضي التي يُطلق عليها اليوم أمريكا الشمالية منذ عام 1000 ميلادي، واكتشاف كريستوفر كولومبوس للعديد من جزر الكاريبي وأمريكا الوسطى، إلا أن اسم فيسبوتشي كان الأكثر شهرة. وفي عام 1507، صمم أحد رسامي الخرائط الألمان خريطة جديدة، مطلقاً على المنطقة المعروفة اليوم باسم أمريكا الجنوبية اسم أميريغو تكريماً لفيسبوتشي، وكانت تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها توثيق كلمة أمريكا كتابةً. واشتهرت أميريغو فيسبوتشي، السفينة الحربية التابعة للقوات البحرية الإيطالية والمزوّدة بثلاث صواري، بصفتها منشأة مرموقة، حيث نجحت في غرس قيم التميّز والأصالة وخدمة الوطن في أذهان البحّارة والضباط الإيطاليين الشباب خلال الرحلات التدريبية على متنها.

ويتميز تصميم ساعات ألومنيوم جي إم تي بإمكانية قراءة الوقت في منطقتين زمنيتين مختلفتين في آنٍ واحد بمساعدة العقرب المضيء على شكل سهم الذي يقوم بدورة كاملة على القرص خلال 24 ساعة مع وجود مؤشرات 12 ساعة متقابلة باللونين الأسود والأصفر للتمييز بين الليل والنهار. ويُمكن ضبط عقرب توقيت غرينتش بشكلٍ مستقل عندما يتم سحب قفل الساعة المصنوع من التيتانيوم إلى الموضع الثاني، بينما يشير العقرب الأصفر المطلي بالروديوم إلى الثواني. وتظهر نافذة عرض التاريخ عند مؤشر الساعة 3. ويتميز نموذج ساعة الألمنيوم بقطر 40 مليمتر بمقاومته للماء حتى عمق 100 متر.

ويحمل الغطاء الخلفي للساعة المصنوع من التيتانيوم اسم السفينة "Nave Scuola Amerigo Vespucci" ونقش مميز لشعارها "Non chi cominicia ma quel che persevere"، والذي يعني النجاح يكمن في المثابرة وليس في البدء.

تشكيلة بولغري ألومنيوم

نجحت علامة بولغري في إثبات آلية العمل الفريدة والمبتكرة لتشكيلة بولغري ألومنيوم على مدار جيلين من الزمن، حيث أعلنت عن رؤيتها المبتكرة في عام 1998، رغبةً منها بالجمع بين الألمنيوم والمطاط، بهدف ابتكار قطعٍ فريدة تجمع بين الجمال والنقاوة وتتميز بتصاميمها العملية والرياضية المريحة باللونين الأبيض والأسود. ومنذ عام 2020، تم تزويد الساعات بحركية أوتوماتيكية من نمط كاليبر بولغري 192، وهو عنصر قياس زمن إضافي يعزز من أناقة الساعة الفاخرة.