أفكار هدايا كتب مناسبة لعاشقات عالم المجوهرات

قد نحتار في أحيان كثيرة عندما نريد تقديم هدية لصديقتنا التي تعشق المجوهرات. ولكن، قد يكون الحل أبسط مما تعتقدين، إذ يمكنك الاختيار من مجموعة كبيرة من الكتب التي تتناول عالم المجوهرات. في ما يلي عدد منها:

Unearthed: Surprising Stories Behind the Jewels

قصص عن الرومانسية والقوة والحرب والثروة

إذا كانت صديقتك تحب الأحجار الكريمة والأحداث المشوّقة، فيمكنك إهداؤها كتاب Unearthed: Surprising Stories Behind the Jewels لجيفري إي بوست Jeffery E. Post، عالم المعادن الأميركي ورئيس معهد سميثسونيان في الولايات المتحدة الأميركية، ورئيس قسم علوم المعادن في المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي، حيث يُحتفظ بواحدة من أكبر مجموعات الأحجار الكريمة والمعادن في العالم، ومن أشهرها ألماسة الأمل Hope Diamond. ويروي الكتاب كيف انتهى الأمر بهذه الأحجار في المتحف وكل التفاصيل المتعلقة بها. إنّها قصص عن الرومانسية والقوة والحرب والثروة، كما يقول بوست.

Andrew Grima: The Father of Modern Jewellery

يروي الكتاب سيرة حياة المصمم البريطاني الكبير أندرو غريما

يروي كتاب Andrew Grima: The Father of Modern Jewellery لويليام غرانت William Grant سيرة حياة المصمم البريطاني الكبير أندرو غريما Andrew Grima الذي لعب دوراً بارزاً في ريادة عالم المجوهرات البريطانية الحديثة في الستينيات والسبعينيات. ويُعتبر الكتاب غنياً، إذ تتخلله رسومات بالقلم الرصاص وتصميمات وصور فوتوغرافية كثيرة.

Sapphire: A Celebration of Colour

في الكتاب كل التفاصيل والمعلومات الأساسية عن حجر الزفير

إذا كانت صديقتك تفضّل حجر الزفير على غيره، فما عليك إلاّ بكتاب Sapphire: A Celebration of Colour لجوانا هاردي Joanna Hardy. وتعرض الكاتبة هاردي، التي سبق أن نشرت كتابيْن عن الزمرد والروبي، كل التفاصيل والمعلومات الأساسية عن حجر الزفير الذي يأتي في المرتبة الثانية من حيث الصلابة بعد الألماس. وتستند هاردي في كتابها إلى زيارة قامت بها إلى مخازن الزفير في مدغشقر التي تُعد أكبر منتج لهذا الحجر الكريم منذ اكتشافه فيها في العام 1998.

The Cartiers: The Untold Story of the Family Behind the Jewelry Empire

تفاصيل حصرية عن عالم كارتييه Cartier

أمّا إذا كانت صديقتك من المعجبات بدار كارتييه Cartier، فيُعدُّ كتاب The Cartiers: The Untold Story of the Family Behind the Jewelry Empire خياراً مثالياً. ويروي الكتاب الذي يحمل توقيع فرانسيسكا كارتييه بريكل Francesca Cartier Brickell  تفاصيل حصرية عن أجدادها الذين برعوا في عالم صناعة المجوهرات وباتت تصاميمهم مضرب مثال عند الحديث عن الأناقة والرقي. ويضم الكتاب مقابلات وقصصاً شخصية وأرشيفاً واسعاً.

The Queen’s Diamonds

يأخذنا الكتاب في جولة على ميراث الملكة إليزابيث الثانية من المجوهرات

يأخذ الخبير الملكي هيو روبرتس Hugh Roberts القراء في كتابه The Queen’s Diamondsفي جولة على ميراث الملكة إليزابيث الثانية من المجوهرات ابتداءً من الملكة أديلاد Adelaide في ثلاثينيات القرن التاسع عشر حتى اليوم. ويستعرض الكتاب أكثر من 70 قطعة مجوهرات سحرت العالم. ويُعتبر هذا الكتاب أساسياً لمن يعشقن الألماس ويستمتعن بقراءة الكتب التاريخية.