دار Girard Perregaux شريك الساعة الرسمية لشركة Aston Martin

دار Girard Perregaux شريك الساعة الرسمية لشركة Aston Martin

دار Girard Perregaux شريك الساعة الرسمية لشركة Aston Martin

دار Girard Perregaux شريك الساعة الرسمية لشركة Aston Martin

دار Girard Perregaux شريك الساعة الرسمية لشركة Aston Martin

تُعد دار صناعة الساعات السويسرية Girard Perregaux أحد أقدم الأسماء في صناعة الساعات، وتشتهر بإبداع نماذج من الساعات الفاخرة التي لا مثيل لها. وتم إعلانها كشريك "الساعة الرسمية" لشركة صناعة السيارات البريطانية الفاخرة Aston Martin. وفي هذا الاطار، تتعاون العلامتان التجاريتان في إطلاق ساعات ذات إصدار محدود.

في السعي الدؤوب للسرعة، يظل الوقت هو الأهم. لقد أسر السباق ضد الزمن عشاق رياضة سباقات السيارات لأكثر من 100 عام، بينما شكّل قياس الوقت تحديًا لصانعي الساعات عبر التاريخ. ومن هنا تبدو بوضوح أوجه التشابه بين المجالين.

تم تأسيس كل من Aston Martin و ‏ Girard Perregaux من قِبَل أشخاصٍ تميّزوا بشغفهم الفطري. قام ليونيل مارتن وروبرت بامفورد بتأسيس Aston Martin في عام 1913، بينما ترجع أصول Girard Perregaux إلى عام 1791 عندما أنتج جان فرانسوا باوت ساعته الأولى عندما كان بعمر 19 عامًا فقط.  ولكن ما يثير الانتباه أن كانت قصة حب أدت إلى ميلاد أحد أعظم الأسماء في صناعة الساعات وذلك عندما تزوج كونستانت جيرارد من ماري بيريغو عام 1854.

كانت السيارة الأسطورية Aston Martin DBR1‏ (1956)، وهي سيارة صُنعت للسباق التنافسي، بادرة لسيارات الطرق DB التراثية الأكثر شهرة الخاصة بالعلامة التجارية. تم تصميمها داخل المصنع بواسطة المصمم الموهوب جدًا، فرانك فيلي، وتمثل بلا شك "أفضل ساعات التجلي والإلهام بالنسبة له" - في الواقع، لا يزال شكل السيارة DBR1 واحدًا من الأكثر جمالًا وروعة في كل العصور. علاوة على ذلك، يشتمل التصميم على سمة وظيفية رئيسية – فتحة التهوية الجانبية – التي ظهرت لأول مرة في هذه السيارة ولا تزال السمة الوظيفية والبصرية الرئيسية لسيارات Aston Martin الرياضية على الطرق حتى يومنا هذا. أصبح هذا العنصر الوظيفي أحد التفاصيل الجمالية الرئيسية التي تضفي على موديلات الشركة شخصيتها المميزة. في الواقع، مجرد نظرة واحدة سريعة على إحدى سيارات Aston Martin تكشف على الفور عن هوية صانعها.

وكذلك، عندما أصدرت Girard Perregaux ساعة التوربيون الشهيرة الخاصة بها "المُزوّدة بثلاثة جسور ذهبية" في عام 1867، حولت ثلاثة أجزاء وظيفية التي عادة ما تكون محجوبة عن الأنظار إلى خصائص جمالية جذابة. وفي الواقع، مع ظهور هذه الساعة، أصبح ما هو محجوب مرئيًا عن عمد. على مدار تاريخها البالغ 230 عامًا، أثبتت دار صناعة الساعات السويسرية إبداعها، وغالباً ما كانت تتلاعب بأشكال مختلفة. وفي الواقع، فإن هذه العقلية هي التي ألهمت شعار العلامة التجارية "تشكيل الحاضر لأصحاب المعرفة."

بينما جمعت كلتا الشركتين ثروة من المهارات والتقاليد، إلا أنهما تواصلان التطلع إلى المستقبل. وفيهما تتمثل بامتياز العقلية واسعة الأفق التي ترى أن كلتا الشركتين تتبنى التطوير المستمر والسعي إلى أداء فائق.

سيظهر شعار Girard Perregaux على سيارات فريق ‏‏TM‎‏ Aston Martin Cognizant Formula One اعتبارًا من بداية موسم الفورمولا وان 2021 في البحرين، بينما سيتم الكشف عن الساعة الأولى التي سيثمر عنها التعاون بين Aston Martin و Girard Perregaux في وقت لاحق من هذا العام.