إلهام متنوع الثقافات وإبداع جريء الرؤية في أحدث مجوهرات "إدلر" Adler

بدأت حكاية دار المجوهرات العريقة "إدلر" Adler في أواخر القرن التاسع عشر، حين أسس "جاك إدلر" بعد تخصصه في صياغة الذهب في فيينا مشغلا خاصا به في مدينة إسطنبول التركية، التي كانت تعتبر وقتها عاصمة المجوهرات العالمية. وحافظت الدار عبر أربعة أجيال على روحها الإبداعية المغامرة والجريئة التي تتحدى التقاليد والقواعد، لتبتكر مجوهرات ملهمة ورائدة تطلق القوة الحقيقية الكامنة في الأحجار الكريمة. فحتى بعد انتقال مقر الدار إلى سويسرا، بقي الشغف ذاته بالجمال والرقي والبراعة الحرفية المخلصة للأحجار الكريمة الاستثنائية الجودة. وما زالت الشركة العائلية اليوم تعمل بطاقة إبداعية لا تعرف حدودا، فتبعث الحياة في المواد النفيسة وتواصل اكتشاف إمكاناتها في عالم المجوهرات الراقية.

انضمت إلى ابتكارات "إدلر" الفريدة حديثا، تشكيلتا "ماي واي" My Way ، و"إلمنتس" Elements ضمن مجموعة مجوهراتها الأساسية "إسنشالز" Essentials ، إضافة إلى عقد "أرتيميس" Artemis وأقراط الأذن الحصرية "هاي غاردنز" High Gardens ضمن مجموعة مجوهراتها الراقية. من الشريط المرهف إلى عناصر الطبيعة الكلاسيكية والنباتات المتسلقة والبراعم الربيعية والميثولوجيا الإغريقية، تخبر كل قطعة جديدة من "إدلر" قصة فريدة مستوحاة من رحلات حول العالم ومكتوبة بشغف، ومهارة، وحرفية.

مشاعر متحركة

أقراط من مجموعة "إلمنتس" Elements بالتيتانيوم والذهب الابيض 18 قيراط واحجار الياقوت و 48 حبة الماس

يطوق الشريط أغلى لحظات حياتنا، سواء كان يغلف هدية أو يزين فستانا أو يحتضن خصلات شعر عنيدة.. من رقته وحركته، استوحت "إدلر" تشكيلة مجوهرات "ماي واي" My Way التي تتألف من زوج أقراط أذن وخاتم وسوار من الذهب الوردي بعيار 18 قيراطا تعزز جماله حبات الماس المتلألئة. تنساب القطع على بشرتك بكل حرية، وتلتف حول معصمك أو أناملك أو أذنيك مثل شريط فيلم ملفوف يخبئ في طياته وتقوساته ولفّاته ذكريات حميمة لا تكشف أحداثها سوى لك. فنجح حرفيو "إدلر" البارعون في منح الذهب انسياب الشريط، عبر تطريق المعدن النفيس برقّة قبل صقله وترصيعه، في تصميم ناعم ومتوازن يبعث بحركته الحياة في لحظات نريد استرجاعها أو مشاهد محتملة نكتب فيها فيلم حياتنا على طريقتنا.

عودة إلى قوى الطبيعة الأساسية

أقراط من مجموعة "إلمنتس" Elements بالتيتانيوم والذهب الابيض 18 قيراط واحجار الياقوت البرتقالي والاصفر و 48 حبة الماس

مجموعة أقراط "إلمنتس" Elements تحية إلى عناصر الطبيعة الكلاسيكية الأربعة: الأرض، الهواء، الماء، والنار. تتلاعب التشكيلة بالألوان البراقة المشعة من أحجار كريمة متضاربة تضم الماس، والتسافوريت، والصفير بدرجاته الزرقاء والصفراء والبرتقالية والوردية والبنفسجية، في أحضان التيتانيوم والذهب الأبيض المصممين في أشكال مخرّمة تموّه الحدود بين البشرة والجوهرة بكل خفة ورقة. هكذا ينبض كل زوج بطاقة نابعة من جوهر الطبيعة وجمال عناصرها الأساسية، ويرسم كل خيار لوني لوحة ساحرة تأسر الخيال، من الأخضر الذي يذكر بغابات الأرض ومروجها، إلى أزرق المحيطات والجداول والأنهار، مرورا بالوردي الذي يرافق فجر يوم مليء بالوعود، والأصفر المتوهج الساطع من شعلة دافئة. ويتميز تصميم المجموعة الرمزي والنقي بتوفيره احتمالات ارتداء لامتناهية، بفضل وزنه الخفيف إلى درجة أنك قد تنسين وجوده.

ربيع أبدي

أقراط من مجموعة "إلمنتس" Elements بالتيتانيوم والذهب الابيض 18 قيراط و 212 حجرة تسافوريت و 48 حبة الماس

في الحضارة الإغريقية القديمة، مثّلت الإلهة "أرتيميس" مواضيع كثيرة، من البرّية والصيد إلى حماية الشابّات. وكان الإغريقيون يعتقدون أنها بوصول الربيع تسير في الغابات، وتوقظ المخلوقات من نومها الشتوي، فتتحول البراعم النائمة على إيقاع خطواتها الرقيقة إلى أوراق خضراء وأزهار زاهية الألوان تعلن بداية موسم الحب. استوحت “إدلر” من هذه الأسطورة عقد "أرتيميس" Artemis الراقي المصمم على شكل كرمة متسلقة مرصعة بالماس تحتضن براعم من الزمرد على وشك أن تتفتح وتزهر على لحن أولى نسمات الربيع الدافئة. الأوراق الماسية الوامضة كحبات ندى تحت ضوء القمر، تجتمع فوق الذهب الأبيض في شكل غير منتظم يعكس لاتماثل الطبيعة، قبل أن تنبثق منها براعم الزمرد الإجاصي الملوكية والساحرة.

نحو سماء من الماس

اقراط من مجموعة "هاي غاردنز" High Gardens من الذهب الابيض 18 قيراط مرصع بحجري روبي وحبات الماس

مجموعة "هاي غاردنز" High Gardens الراقية والحصرية تتألف من زوجي أقراط مليئين بالنور ومستلهمين من الأوراق والأزهار المتفتحة صعودا باتجاه السماء. فمن بذرة نفيسة، تنبع طاقة الحياة في أوراق نباتات معترشة مزهرة تشق طريقها نحو النور بمساعدة نسيم رقيق. التصميم الأنيق بنعومته والراقي ببساطته، والقوي برمزيته يمثل اتحادا بين جمال الطبيعة والأحجار الكريمة البراقة. ففي الزوج الأول، تصعد أربع ماسات بقصة ماركيز من ماسة إجاصية، وحولها قوسان من الماسات الدائرية. أما في التصميم الثاني، فتتسلق فيه الأوراق البراقة من وردة خالدة الجمال على شكل حبة ياقوت إجاصية أو بيضوية. ويتمم الذهب الأبيض روعة التحفتين الملهمتين، محاكيا نبالة خطوطهما وأحجامهما.