تعاون بين "رالف أند روسو" و"جيم فيلدز" لتصميم فستان مرصّع بأكثر من 150 زمرّدة

تألّقت المغنّية ومؤلّفة الأغاني البريطانية "إيلي غولدينع" خلال الدورة الرقمية الأولى على الإطلاق من حفل جوائز Green Carpet Fashion Awards 2020 بفستان يحمل توقيع دار "رالف أند روسو" Ralph & Russo مرصّع بأكثر من 150 زمرّدة مستخرجة من مناجم "جيم فيلدز" Gemfields في زامبيا.

في الذكرى السنوية العاشرة على انطلاق تحدّي Green Carpet Challenge، عُرض حفل Green Carpet Fashion Awards هذا العام بدورته الرابعة على قناة "سكاي" Sky وقناة "يوتيوب" للأزياء، من تنظيم شركة Eco-Age الاستشارية والغرفة الوطنية للأزياء الإيطالية (CNMI).

تعاونت العلامة البريطانية الفاخرة "رالف أند روسو" Ralph & Russo مع "جيم فيلدز"  Gemfields، الشركة الرائدة في مجال استخراج الأحجار الكريمة الملوّنة من أفريقيا بطريقة مسؤولة تُراعي البيئة والمجتمعات المحلية، وأثمر عن هذا التعاون تصميم مُنقطع النظير يتحدّى التقاليد السائدة في هذا المجال وذلك بترصيع الفستان بأحجار الزمرّد.

تشتهر العلامتان بروحهما الريادية في القطاع، واجتمعا على أساس شغفهما بالحرفيّة والاستدامة.

يُشار إلى أنّ الزمرّد في زامبيا تكوّن قبل قرابة الخمسمئة مليون سنة، ويكتسب لونه الأخضر البهيّ من الكروميوم والحديد والبريليوم. غالباً ما يفتقر هذا الزمرّد إلى الفاناديوم، ممّا يمنحه اللون الأزرق المائل إلى الأخضر والنابض بالحياة والنقاوة للعين المجرّدة.

تحرص شركة "جيم فيلدز" على استخراج كل الأحجار الكريمة وفقاً لمعايير اجتماعية وبيئية صارمة. في الواقع، ومنذ استحواذها على منجم الزمرّد في "كاجيم" بالشراكة مع حكومة زامبيا عام 2008، ساهمت "جيم فيلدز" في تعزيز المجتمعات المحيطة بالمنجم، وذلك من خلال تحسين وإنشاء ثلاث مدارس، وتوزيع المنح الدراسية، وتشييد مركز صحي، علاوة على العديد من المشاريع الزراعية الهادفة إلى تأمين فرص عمل مستدامة. علاوة على ذلك، تساند "جيم فيلدز" جهود الحفاظ على البيئة والتنوّع الحيوي في أفريقيا، بدعم مشاريع مثل مشروع Zambian Carnivore Project.

تقوم فلسفة "رالف أند روسو" على التميّز في الحرفيّة وأهميّة الاستدامة البيئية. تأسّست "رالف أند روسو" كدار كوتور بريطانية عام 2010 وسرعان ما تحوّلت إلى علامة فاخرة تُعنى بأسلوب الحياة، وتُراعي الاستدامة البيئية بتصميم أزياء الكوتور حسب الطلب وتقليص الهدر إلى أدنى مستوى ممكن. انطلاقاً من التزامها الدائم بالاستدامة والحفاظ على الحرفيّة في الخياطة، أطلقت العلامة برنامج تدريب مميّز عام 2019 لاحتضان المواهب الشابة والجديدة وتزويد الجيل المقبل من الحرفيّين بالتدريب الاختصاصي.  يقع مشغل "رالف أند روسو" في حرم مجمّع Mediaworks الإبداعي في حيّ "وايت سيتي" في لندن، الذي يستقطب شركات رائدة في القطاع تجمعها رؤية موحّدة عنوانها الابتكار والإبداع. يضمّ المشغل فريق عمل من أكثر من 45 جنسيّة، يُجسّد قمّة المهارة والإبداع.