بمناسبة يوم المرأة الإماراتية .. مصممات مجوهرات إماراتيات يتمتعن بأصداء عالمية

 سلامة خلفان
1 / 5
سلامة خلفان
 عزة القبيسي
2 / 5
عزة القبيسي
 مجوهرات عايشة بكر
3 / 5
مجوهرات عايشة بكر
نور شما
4 / 5
نور شما
نورة شوقي
5 / 5
نورة شوقي

بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يوافق 28 أغسطس من كل عام .. نستعرض لك في هذا المقال قائمة مصممات مجوهرات إماراتيات يتمتعن بأصداء عالمية. 

عايشة بكر 

شقت المصممة الاماراتية عايشة بكر طريقها إلى العالمية من خلال صناعة مجوهرات تحتفي بالحياة والألوان. وتجسد تصاميم العلامة الفن والمرح حيث تعبر عن الجمال والرومانسية والسعادة. تعرض المصممة إبداعاتها عالميا في اهم وأبرز مواقع التسوق الإلكترونية من حول العالم وتتمتع بشعبية واسعة وإقبالًا كبيرًا. 

نور شما 

نور شما

برز اسم المصممة نور شما في عالم تصميم المجوهرات مؤخرًا ويعود ذلك إلى توجهاتها التي ترتكز على مفهوم تصميم المجوهرات المستدامة. تعد المصممة نور شما واحد من ابرز المصممات اللاتي اعتمدن تقنية تصميم المجوهرات من الذهب المعاد تدويره والخالي من النزاعات بإتقان من قبل أمهر الحرفيين في نيويورك. 

سلامة خلفان 

صنعت مصممة المجوهرات الاماراتية سلامة خلفان مر اسمها علامة تجارية فاخرة في عالم المجوهرات. عاشقة للفخامة المترفة والتفاصيل الملكية الباذخة، تحرص سلامة على تصميم قطع تعكس روح الأصالة والتراث الإماراتي العريق بمعايير عالمية ذات جودة عالية. حظيت علامة سلامة خلفان للمجوهرات باهتمام عالمي حينما  تألقت عارضة الأزياء كيندال جينر بإحدى تصاميمها الفاخرة. 

نورة شوقي 

نورة شوقي

بدأت رحلة المصممة نورة شوقي واهتمامها بعالم المجوهرات من خلال حساب إنستقرام خاص تستعرض فيه المصممة ابداعات دور المجوهرات العريقة والمترفة . ومن هنا انطلقت المصممة باسمها لتبدأ علامتها الخاصة التي تترجم شغفها

وحبها للمجوهرات إلى ارض الواقع. 

تصاميم تحكي قصص وحكايات الاستكشاف والسفر، صنعت نورة شوقي قطع مجوهرات ثمينة تعبر ما تكتسبه من الهام من هذا العالم الخيالي والساحر.

عزة القبيسي 

المؤسس والرئيس التنفيذي للعلامة التجارية "ارجمست" لصناعة المجوهرات، حاصلة على ليسانس في صياغة وتصميم الفضة والجوهرات وفنون الحرفة عام 2002 من "جامعة لندن جيلدهول" في المملكة المتحدة.

تمتلك نظرة ابداعية فريدة من نوعها ونظرة مختلفة إلى هذا العالم تدفعها إلى الالتفات إلى المواهب المحلية وإنشاء مبادرات خاصة تساهم في تعزيز هذا القطاع في الإمارات. أقامت عزة العديد من المعارض الفردية والمشتركة داخل الإمارات إلى جانب عدد من المعارض في العواصم العالمية مثل لندن وهلسنكي.

×