هي تحاور مصممة المجوهرات سمية بكار

مصممة المجوهرات سمية بكار

مصممة المجوهرات سمية بكار

من تصاميم سمية بكار

من تصاميم سمية بكار

من تصاميم سمية بكار

من تصاميم سمية بكار

من تصاميم سمية بكار

من تصاميم سمية بكار

من تصاميم سمية بكار

من تصاميم سمية بكار

من تصاميم سمية بكار

من تصاميم سمية بكار

مصممة المجوهرات السورية سمية بكار، التي تحتفل بمرور 5 سنوات على انطلاق مجموعتها في تصميم المجوهرات، ترى أن المرأة ذات القلب الذهبي قوية شغوفة، وناجحة محبة تعطي بدون حدود، وكانت المصممة الشابة قد أسست علامتها التجارية التي تحمل اسمها في دبي، عام 2015 .

كيف دخلت سمية بكار عالم تصميم المجوهرات؟

الإبتكار هو ما يشبع شغفي دائما و يبعث في قلبي السعادة ، كنت أصمم أزيائي ومجوهراتي بنفسي وأشعر معها بسعادة كبيرة، إلى أن فكرت يوما بأن أترجم أفكاري وتصوراتي من خلال المجوهرات، درست دبلوم مصمم محترف في معهد (جي أي أي ) وبدأت بمجموعتي الأولى شغف التي لاقت إعجاب عالي من محبي المجوهرات و منها انطلقت لمجموعاتي المتتالية ، واليوم نحتفل بمرور 5 سنوات على انطلاق المجموعة سجلنا خلالها إنجازات كبيرة و خطوات مهمة أهمها محبة الناس لعلامتنا التجارية و ارتباطها بحياتهم اليومية ....

كيف تستمدين إلهامك في التصميم؟

الفكرة تلهمني للتصميم وأحياننا التصميم يلهمني للفكرة، في كل يوم تولد معي فكرة جديدة أرسمها و أحلق معها حتى تصبح جزء من مجموعاتي أو تسكن إحدى دفاتر التصمي ، مجموعة أنا و شيء صغير مني أو مجموعة شغف أو إمتنان أو غيرها كل منها قصة مختلفة عن غيرها .

ما جديد سمية بكار؟

نحن بصدد إطلاق مجموعتنا الجديدة في مقبل الشهر القادم تحت توقيع نجمة من نجوم العالم العربي للغناء ستطل بها قريبا، وأنا اعتبرها من أجمل المجموعات لأنها تحمل شيء من روح التراث العربي الأصيل وقدمت بطريقة عصرية حديثة .

هل هناك صلة بين المشاعر وفكرة التصميم؟

بالتأكيد لا يمكن فصل التصميم عن العواطف والمشاعر التي تحمله، مهمة المصمم أن يخلق للقطعة روح جميلة تجلب عواطف جميلة ، تشعر بها السيدة كل ما اردتها.

من ترتدي مجوهرات سمية بكار؟

المجوهرات متوفرة لدى الكثير من السيدات لكن الذويقات منهن فقط هن من يخترن لأنفسهن القطعة التي تعبر عنهن و تتميز بها عن غيرها .

هل تنتهي مهمتك بمجرد إخراج التصميم؟

كل مرحلة من مراحل الإخراج بالنسبة لي ممتعة ،فمن الخطوة الأولى الرسم الورقي إلى رسم الكاد والتنفيذ والتصوير والعرض وتغليف المنتج للعميلة هي ممتعة لي، وأخوض في تفاصيلها كثيراً فأنا تفصيلية وأبحث عن التميز في تقديم المنتج فنحن نقدم معه تجربة تسوق خاصة و مختلفة .

ماذا عن دبي؟

أحمل في قلبي امتنان كبير لتلك المدينة الجميلة، فأجمل فرصة قدمت لعملي هو انطلاقه منها، فالدعم والخيارات الواسعة للتعليم والتصميم والتصنيع واقتناء أحجار مميزة كانت منها .

لزيارة الصفحة الرسمية للمصممة سمية بكار على إنستغرام من هنا