أهم الأحجار الكريمة وفوائدها 2019

حجر المرجان

حجر المرجان

أناقة حجر الزبرجد

أناقة حجر الزبرجد

 أناقة حجر المرجان

أناقة حجر المرجان

 جمال وأناقة اللؤلؤ

جمال وأناقة اللؤلؤ

جمال وسحر الجمشت

جمال وسحر الجمشت

حجر الجمشت

حجر الجمشت

حجر الزبرجد

حجر الزبرجد

 حجر الزمرد

حجر الزمرد

حجر الماس

حجر الماس

حجر الياقوت

حجر الياقوت

روعة اللؤلؤ

روعة اللؤلؤ

روعة وسحر حجر الياقوت

روعة وسحر حجر الياقوت

فخامة أحجار الماس

فخامة أحجار الماس

فخامة الزمرد الساحرة

فخامة الزمرد الساحرة

حظيت الأحجار الكريمة بمكانة رفيعة منذ قرون عديدة حيث تصارعت من أجلها الممالك واختارها الملوك والملكات للزينة كما استخدمت لأغراضها الروحانية والعلاجية.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من أهم الأحجار الكريمة وفوائدها التي تتمتع بالجمال الراقي والسحر الفريد بالاضافة الى قدراتها المميزة والمدهشة..

الياقوت

روعة وسحر حجر الياقوت

اللون الأحمر الغني هو لمسة السحر في حجر الياقوت الذي يتألق بجمال لفت الأنظار منذ أقدم العصور، ويتوفر الياقوت الفاخر في مناجم أفريقيا وآسيا وخصوصاً بورما.

ويتسم الياقوت بأنه حجر جالب للرزق ومثير لمشاعر السعادة والفرح كما يضفي طاقة حول مستخدمه ليزيده تألقاً في عيون الآخرين كما يطرد الحزن والاكتئاب ويمنح الحيوية والشجاعة.

الماس

حجر الماس

الماس من أكثر الأحجار الكريمة طلباً حول العالم فهو مبهر وخلاب بفضل شفافيته ونقائه كالزجاج وصلابته التي تتحدى أقوى المعادن ويتوفر الماس في مناجم وسط وجنوب أفريقيا وروسيا والبرازيل.

ويمنح الماس مرتديه شعوراً بالكبرياء والتميز والثقة بالنفس، كما يبعد مشاعر الخوف ومشاعر الغيرة والحسد ويزيد المناعة والقوة الجسدية.

الجمشت

حجر الجمشت

كان الجمشت يتمتع بمكانة خاصة لدى الملوك بفضل لونه البنفسجي الساحر ووصلت أهميته في روما القديمة الى صناعة كؤوس الشراب منه بسبب الاعتقاد بأنه يمنع التسمم.

وقد كان للجمشت مكانة كبرى لدى العرب قديماً ويوصف بأنه يمنح مرتديه الحكمة والاتزان كما يساعد في منحه القبول والقدرة الروحانية على كشف الأسرار كما أنه مهدئ للاعصاب ويساعد على النوم والحصول على أحلام واضحة.

الزمرد

 حجر الزمرد

يتألق الزمرد بفخامة لونه الاخضر الخلاب الذي زين التيجان الملكية والأسلحة والصولجانات بفضل جماله الأخاذ ويتوفر الزمرد في أفريقيا وأمريكا الجنوبية وأفضله هو الزمرد الكولومبي.

وعشق القدماء حجر الزمرد بفضل ما يشاع عن قدرته على الشعور بالأحداث المستقبلية وتهدئة العقل ومنح الشعور بالراحة بالاضافة الى توفيره الحماية والأمان حيث يثير الرهبة لدى الأفاعي والكائنات السامة.

الزبرجد

حجر الزبرجد

الزبرجد او البريدوت حجر عتيق تواجد في مجوهرات الفراعنة ثم استخدمه العرب لقدراته المتنوعة ويتميز بلون أخضر شبه شفاف يزيد المجوهرات جمالاً وأناقة.

ويتصف الزبرجد بقدرته العلاجية حيث يزيد من مناعة الجسم ويشفي الالتهابات كما يساعد على توازن السوائل في الجسم كما يشحذ الذهن ويسحب هالة الاكتئاب والحزن ويحفز على الابداع ويحسن المزاج بالاضافة الى ما يضفيه على مرتديه من جاذبية مشعة.

المرجان

حجر المرجان

المرجان من الاحجار الكريمة المذكورة في القرآن الكريم وقد استخدم منذ الازل في الحلي وتزيين الأسلحة وهو مستخرج من المادة الصلبة التي تغطي مستعمرة المرجان البحرية.

وعرف عند العرب أهمية المرجان كحجر يشفي من الأمراض الجلدية مثل الجذام واليوم مع تطور العلم يتم استخدام جزيئات المرجان في جراحات تجميل الجلد والعظام، كما أستخدم المرجان لقرون في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والسموم وتعديل المزاج.

اللؤلؤ

روعة اللؤلؤ

اللؤلؤ من الاحجار الكريمة التي حارب الكثيرون من أجلها وقد برز اللؤلؤ منذ أقدم العصور ولكن مكانته ازدادت منذ العصور الوسطى حيث كان زينة للملوك والحكام.

ويوصف اللؤلؤ بقدرته على علاج الأعصاب والأزمات النفسية و يمنح مرتديه الهدوء والسكينة ويبث فيه القبول كما يقوم بإبعاد الأفكار السلبية ويحفز الابداع ويعمق مشاعر الحب.