4 أسباب ستدفعك إلى شراء قطعة مجوهرات تحمل توقيع دار بوشرون Boucheron

تُعتبر دار بوشرون Boucheron الفرنسية التي تأسست في العام 1858في العاصمة باريس على يد فريديريك بوشرون Frédéric Boucheron واحدة من الأهم والأعرق في العالم. وإذا كنت لا تملكين قطعة مجوهرات تحمل توقيع هذا الدار، فتابعي القراءة لتتعرّفي إلى جملة أسباب ستدفعك إلى اقتناء واحدة.

قليل من التاريخ

فريديريك بوشرون مؤسس دار بوشرون
فريديريك بوشرون مؤسس دار بوشرون 

قبل تحديد الأسباب التي تجعل من مجوهرات دار بوشرون عنصراً أساسياً في خزانتك، لا بدّ من أن نعود في الزمن إلى الوراء قليلاً، وتحديداً إلى العام 1830. ففي تلك السنة ولد فريديريك بوشرون في كنف عائلة اتخذت من صناعة الملابس وبيعها مهنة لها. إلاّ أنّ شغف فريديريك بوشرون بالذهب والأحجار الكريمة دفعه إلى كسر التقاليد، فافتتح متجراً له لبيع المجوهرات. وفي العام 1858، افتتح بوشرون أوّل متجر له في Galerie de Valois في باريس، فكانت بذلك بداية مسيرة من النجاحات المتتالية.

وفي العام 1893، افتتح متجره في ساحة فاندوم Vendôme الشهيرة في العاصمة باريس.

تصاميم نالت إعجاب العائلات الملكية

متجر بوشرون في ساحة فاندوم Vendôme في العاصمة الفرنسية باريس
متجر بوشرون في ساحة فاندوم Vendôme في العاصمة الفرنسية باريس

حقق بوشرون نجاحاً فورياً بفضل تصاميمه الأنيقة والاستثنائية التي تجسد الروح الفرنسية، وسرعان ما بدأت الطلبات تصله من أفراد العائلات الملكية ونجوم هوليوود الكبار.

تشكيلة من الجوائز

نالت دار بوشرون الكثير من الجوائز المرموقة
نالت دار بوشرون الكثير من الجوائز المرموقة

نالت دار بوشرون الكثير من الجوائز في تاريخها. وبفضل حسه الإبداعي، نال فريديريك بوشرون في العام 1867 الميدالية الذهبية في المعرض العالمي Universal Exhibition في باريس، وهذا أمر نادر آنذاك.

وفي العام 1889، نال بوشرون جائزة الابتكار الكبرى في المعرض نفسه وذلك بفضل عقد Point d’interrogationأي علامة الاستفهام الذي لفت الإعجاب، علماً أنّ دار بوشرون لم تتوقف عن حصد الجوائز إلى حدّ اليوم.

المرأة في صلب تصاميمه

انفرد بوشرون بتصميم عقد Point d'interrogation المبتكر
انفرد بوشرون بتصميم عقد Point d'interrogation المبتكر 

يُعتبر عقد Point d’interrogationالذي كشفت عنه دار بوشرون النقاب في العام 1879 من أشهر تصاميمها. فقد انفرد بوشرون بتصميم هذا العقد الخالي من مشبك والذي يتخذ شكل علامة استفهام، الأمر الذي لم يكن مألوفاً آنذاك، متيحاً للمرأة أن ترتديه وتخلعه بمفردها من دون مساعدة.

تصاميم إيجابية والكثير من التفاصيل!

بالإضافة إلى تصميمها الأنيق تحمل ساعة Reflet رسالة إيجابية
بالإضافة إلى تصميمها الأنيق تحمل ساعة Reflet رسالة إيجابية 

تبدي دار بوشرون اهتماماً كبيراً بالتفاصيل التي تحرص على تنفيذها بحرفية عالية. ولكن هذا ليس كل شيء، إذ نلاحظ أنّ الدار تسعى أيضاً إلى بعث رسالة إيجابية، ففي العام 1947، طرحت الدار ساعة Reflet التي حفرت عليها جملة "Je ne Sonne que les HeuresHeureuses" أي أنا أحسب الساعات الممتعة فقط، وذلك على غلافها الخلفي.

تصاميم ترضي الأذواق المختلفة

عقد Goutte de perle المرصع باللؤلؤ والألماس
عقد Goutte de perle المرصع باللؤلؤ والألماس

استطاعت دار بوشرون أن ترضي الأذواق المختلفة وأن تواكب صيحات الموضة على مر السنوات منذ انطلاقها، من دون أن تغفل الاهتمام بالتصاميم الكلاسيكية التي تعتمد فيها على أحجار اللؤلؤ مثلاً إلى جانب الأحجار الكريمة طبعاً.

فإذا كنت من عاشقات الطبيعة، خصصت لك الدارالكثير من التصاميم التي اخترنا منها أقراط Nuage de perles الناعمة والأنيقة، أمّا إذا كنت تحبين الحيوانات، فيمكنكإلقاء نظرة على أقراط أذنيْن Fuzzy The Leopard Cat.

كما اهتمت دار بوشرون بالمرأة العصرية والجريئة، بفضل مجموعة Quatre التي تستخدم فيها ألوان المعادن المختلفة في تصاميم عملية تراعي الحياة اليومية.