أبرز الحقائق عن مجموعة مجوهرات سيربنتي من بولغاري

يتمتّع الثعبان بوجود في عالم المجوهرات منذ أيّام الحضارة المصرية القديمة. وعلى الرغم من أنّ البعض يخاف منه، إلاّ أنّه يُعدّ رمزاً للحكمة والولادة الجديدة والتغيير والخصوبة. وفي عالم المجوهرات اليوم، يرتبط الثعبان بدار بولغاريBvlgari الإيطالية العريقة، بل بمجموعة مجوهرات سيربنتيSerpentiبشكل خاص. في هذا الموضوع، جمعنا لك أبرز الحقائق عن مجموعة مجوهرات سيربنتيSerpenti.

الثعابين جزء من تراث بولغاري

عقد من مجموعة سيربنتي مرصع بالألماس
عقد من مجموعة سيربنتي مرصع بالألماس 

يُعتبر الثعبان جزءاً من تراث دار بولغاري وشهادة على إبداعها. وتعود قصة بولغاري إلى العام 1884، فقد تأسست في العاصمة الإيطالية روما على يد سوتيروفولغاريسSotirios Voulgaris اليوناني المولد. وقد استلهم فولغاريس من تراث بلاده لإنتاج أجمل تصاميمه، ومن ثم واصل أبناؤه من بعده تطوير أسلوبه بالاعتماد على التراثيْن اليوناني والروماني. كما استلهم أبناء فولغاريس من عصر النهضة الإيطالية ومدرسة الصاغة الرومانية في القرن التاسع عشر. ونظراً إلى أنّ الثعبان عنصر مشترك بين ما ذكرنا، فقد برز في تصاميم بولغاري بدءاً من أربعينيات القرن الماضي.

أسلوب توبوغاس Tubogas

تتسم عملية إنتاج سوار سيربنتي المرن بالتعقيد
تتسم عملية إنتاج سوار سيربنتي المرن بالتعقيد 

تتسم عملية إنتاج سوار سيربنتيالمرن بالتعقيد وتعتمد فيها الدار على أسلوب توبوغاسالذي تم تطويره خلال النصف الثاني من القرن التاسع عشر.

وأسلوب توبوغاس مستوحى من شكل أنابيب الغاز التي بدأ استخدامها في القرن العشرين. ويعمل حرفيو بولغاري على إنتاج تصاميم توبوغاس يدوياً من دون استخدام اللحام.

الثعبان يتطوّر ويزداد جرأة

سوار سيربنتي فايبر من بولغاري بالذهب الوردي ومرصع بالألماس
سوار سيربنتي فايبر من بولغاري بالذهب الوردي ومرصع بالألماس 

شهد شكل ثعبان بولغاري تطوراً على مرّ السنوات، وفي البدء لم تتضمن تصاميم مجموعةسيربنتي رأساً أو ذيلاً. وقد بات الثعبان اليوممرتبطاً بدار بولغاري بحيث يبرز في تصاميم الأساور والساعات. وفي الستينيات، أصدرت بولغاري تصاميم سيربنتي بالذهب الأصفر والأبيض. في الواقع، كثيرة هي العوامل التي زادت من جرأة مجموعة سيربنتي، فإلى جانب الثعبان وأسلوب التوبوغاس، يُعتبر اللون واحداً من سمات إبداع الدار. ويتجلى هذا الإبداع باستخدام المعادن المختلفة وألوان براقة لعيون الثعبان الذي يكون باستخدام أحجار كريمة وأخرى غير كريمة.وفي العام 2012، شق الثعبان طريقه إلى منتجات بولغاري من الجلديات، لا سيّما الحقائب النسائية.

النجمات ومجموعة سيربنتي

تُعدّ النجمة إليزابيث تايلور من أشد المعجبات بدار بولغاري
تُعدّ النجمة إليزابيث تايلور من أشد المعجبات بدار بولغاري 

تُعتبر نجمة هوليوود، إليزابيث تايلور Elizabeth Taylor، واحدةً من أشد المعجبين بدار بولغاري. إذ تمتلك النجمة الأميركية-البريطانية مجموعة واسعة من القطع التي تحمل توقيع الدار الإيطاليةمثل العقود والبروشات المرصعة بأفخم الأحجار الكريمة وغيرها.

وفي الستينيات، ارتدت تايلور في كواليس فيلم كيلوباترا سواراً من الذهب الأصفر من مجموعة سيربنتي كان قد صُمم خصيصاً لها. وهكذا، شهد الطلب على مجموعة سيربنتي ارتفاعاً كبيراً.

كيف تنسقين قطع مجوهرات سيربنتي؟

أقراط من مجموعة سيربنتي مرصعة بالألماس والزمرد
أقراط من مجموعة سيربنتي مرصعة بالألماس والزمرد

تُعتبر قطع مجوهرات سيربنتي مناسبة للإطلالات المسائية بشكل خاص، وذلك بسبب طابعها الجريء.

فإذا كنت تنوين ارتداء فستان أسود مكشوف عند منطقة الصدر مثلاً، يمكنك زيادة إطلالتك تألقاً عبر ارتداء عقد من مجموعة سيربنتي أو يمكنك ارتداء سوار من المجموعة أو حتى أقراط أذنيْن متدلية لا سيما إذا كانت تسريحتك مرفوعة.