تصاميم مجوهرات من أحجار كريمة مميزة لإطلالة خريفية ناعمة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق فصل الخريف المرتقب أن يبدأ في 23 أيلول/سبتمبر الجاري. وعندما نتحدّث عن فصل الخريف، فإننا نتحدّث عن الألوان الترابية الجميلة وعن درجات الأصفر والبرتقالي المختلفة. لذا، إذا كنت تستعدين لفصل الخريف وتنوين إحداث تغييرات بعلبة المجوهرات الخاصة بك. تابعي القراءة لتتعرّفي أكثر إلى مجموعة أحجار كريمة خريفية مميزة وإلى تصاميم أحجار مميزة.

  1. الألماس البرتقالي

يتّخذ الألماس لونه البرتقالي نتيجة عنصر النيتروجين
يتّخذ الألماس لونه البرتقالي نتيجة عنصر النيتروجين

لا يمكننا أن نتحدّث عن الأحجار الكريمة من دون أن نذكر الألماس الذي يتوفّر بباقة من الألوان المختلفة يُعتبر البرتقالي واحداً منها. ويعود لون الألماس البرتقالي إلى عنصر النيتروجين. ويُعتبر الألماس البرتقالي نادراً وباهظ الثمن،  ففي العام 2013، بيعت ماسة برتقالية اللون من عيار 14.82 قيراطاً بـ35.5 مليون دولار أميركي.

  1. الروبي 

يُعتبر الروبي واحداً من أكثر الأحجار الكريمة شعبية
يُعتبر الروبي واحداً من أكثر الأحجار الكريمة شعبية

يُعد الروبي واحداً من أكثر الأحجار الكريمة شعبية. ويتميّز هذا الحجر بلونه الداكن الأنيق والجريء. ولذلك، يُعتبر مناسباً لإطلالتك المسائية، لا سيّما إذا أضيفت إليه أحجار الألماس البرّاقة.

 يُذكر أنّ صلادة حجر الروبي تُقدّر بـ9 على مقياس موس، ما يجعله خياراً مناسباً لترصيع قطع المجوهرات على أنواعها.

  1. الأوبال الناري

يجسد الأوبال الناري ألوان الخريف
يجسد الأوبال الناري ألوان الخريف

يجسد الأوبال الناري ألوان أوراق الخريف بشكل مثالي. ويتشكّل هذا الحجر الجميل في أعماق البراكين القديمة، وذلك عندما تتسرّب المياه إلى الحمم الغنية بالسيليكا لتملأ طبقاتها وتجاويفها. وتحت هذا الضغط والحرارة، تحتبس المياه داخل الحمم وتتشكّل أحجار الأوبال الناري.

ويمكن للأوبال الناري أن يُستخدم لترصيع المجوهرات المختلفة ليزيدها تألقاً.

  1. غارنيت الرودولايت

يناسب الغارنيت إطلالات الخريف المسائية
يناسب الغارنيت إطلالات الخريف المسائية

يناسب حجر الغارنيت إطلالات الخريف المسائية بفضل لونه الأحمر الداكن والأنيق.

 تُشتق كلمة Garnet من الكلمة اللاتينية "granatus" التي تعني البذرة، وذلك في إشارة إلى العقيق الأحمر الذي يشبه لونه لون بذور الرمان الناضجة والنابضة بالحياة.

وعلى الرغم من أنّ الغارنيت متوفر بعدة ألوان، إلاّ أنّ الأحمر أكثرها شيوعاً. أمّا بالنسبة إلى غارنيتالرودولايت، فهو أفتح من أحجار الغارنيت الأخرى، ويمكن أن نجد فيه درجات من الوردي والتوتي والأرجواني (البنفسجي). 

  1. السترين

لا يتوفر السترين باللون الأصفر فحسب
لا يتوفر السترين باللون الأصفر فحسب

يربط كثيرون بين السترين واللون الأصفر فيعتبرونه بالتالي حجراً صيفياً. ولكن في الواقع، تتوفّر أحجار السترين بلون أصفر يذكرنا بأوراق الأشجار المتساقطة.

كذلك، تتوفّر أحجار السترين بدرجات أغمق شبيه بلون الشاي أو الأحمر القرميدي.

  1. لآلئ البحر الجنوبي الذهبية

تُعتبر لآلئ البحر الجنوبي من أغلى وأكبر اللآلئ
تُعتبر لآلئ البحر الجنوبي من أغلى وأكبر اللآلئ 

تعتبر لآلئ البحر الجنوبي الذهبي من بين أكبر اللآلئ حجماً وأعلاها قيمة اليوم.

وترتبط قيمة هذه الأحجار بلونها مباشرة، فكلّما كان لونها الذهبي غامقاً، كلّما ارتفعت قيمتها، بحيث تُعتبر أعلى من قيمة لآلئ أكويا أو تاهيتي، بل يمكن مقارنتها بلآلئ البحر الجنوبي البيضاء.

  1. الياقوت البرتقالي

الياقوت البرتقالي شديد الندرة مثل الألماس البرتقالي
الياقوت البرتقالي شديد الندرة مثل الألماس البرتقالي

يُعتبر الياقوت البرتقالي شديد الندرة وقلّما نجده نقياً. ولهذا السبب، يعمد بعض دور المجوهرات إلى تعزيز لون الحجر عبر صبغه ليصبح زاهي اللون. ويُعدّالياقوت البرتقالي نابضاً بالحياة وهو يُستخرج من أفريقيا وأستراليا وبورما وسريلانكا وتايلاند والولايات المتحدة. وبالإضافة إلى ذلك، يُعتبر حجر الحظ لمواليد شهر أيلول/سبتمبر.