هذه قصص أغلى العقود في العالم.. أسعار خيالية!

تبلغ قيمة أغلى عقد في العالم 200 مليون دولار، ولكن ما سبب سعره الخيالي؟ في هذا الموضوع، جمعنا لك باقة من أغلى العقود في العالم للعام 2022، تابعي القراءة لتتعرّفي إلى قصصها وإلى أسباب أسعارها الجنونية.

عقد A Heritage in Bloom (200 مليون دولار)

عقد A Heritage in Bloom
عقد A Heritage in Bloom

تحمل هذه التحفة الفنية توقيع الصائغ الصيني تشين شييينغ  Chen Shiying. ويتميّز هذا العقد الذي يحمل اسم A Heritage in Bloom بتصميمه المبتكر الذي يضم 383.4 قيراطاً من الأحجار الكريمة إلى جانب حبة ضخمة من الألماس عديم اللون النادر، تُقدّر قيمتها وحدها بـ35 مليون دولار. وإلى جانب الألماس، يضم العقد أحجاراً كريمة أخرى:  72 حبة من اليشم الأبيض، و114 حبة من اليشم الأخضر، و600 حبة من الألماس الوردي و19 حبة من الألماس عديم اللون.

عقد L’Incomparable (55 مليون دولار)

عقد L'Incomparable من معوض
عقد L'Incomparable من معوض

يحتل عقد L’Icomparable من دار معوض Mouawad المرتبة الثانية في قائمتنا، حيث يُقدّر سعره بـ55 مليون دولار. وتعود قيمة هذا العقد الخيالية إلى الماسة الصفراء المائلة إلى البني والخالية من العيوب التي تتدلى منه.

ويُقدّر وزن هذه الماسة بـ 407.48 قيراطاً. وإلى جانب هذه الماسة الضخمة، يمكنكِ أن تري أنّ العقد مزيّن بـ91 حبة من الألماس الأبيض الأنيق.

The Heart of the Ocean (20 مليون دولار)

تُقدّر قيمة The Heart of the Kingdom بـ14 مليون دولار
تُقدّر قيمة The Heart of the Kingdom بـ14 مليون دولار

في فيلم تيتانيك Titanic، تظهر الممثلة البريطانية كايت وينسلت Kate Winslet التي لعب دور روز Rose بعقد ساحر تتدلى منه ماسة زرقاء داكنة مقصوصة على شكل قلب ومحاطة بأحجار من الألماس الأبيض.

وقد أثار هذا العقد ذو التصميم الفاخر اهتمام عدد كبير من صائغي المجوهرات الذين راحوا يصممون نسختهم الخاصة من عقد "قلب المحيط"، ومن بين هذه الدور نذكر دار هاري وينستون Harry Winston التي باعت نسختها من عقد قلب المحيط بـ20 مليون دولار.

The Heart of the Kingdom - 14 مليون دولار

تُقدّر قيمة The Heart of the Kingdom بـ14 مليون دولار
تُقدّر قيمة The Heart of the Kingdom بـ14 مليون دولار

يحمل عقد "قلب المملكة" توقيع صانع المجوهرات الشهير غرارد وشركاه Garrard and Company. ويتألّف هذا العقد الساحر من 155 قيراطاً من الألماس ومن حبة ضخمة من الروبي البورمي المعروف بلونه الأحمر القرمزي.

ويبلغ وزن هذا الحجر المقصوص على شكل قلب 40.63 قيراطاً، ما يجعله واحداً من أكبر أحجار الياقوت البورمي في العالم.

The Star of China (11.1 مليون دولار)

بيع عقد The Star of China في مزاد في العام 2013
بيع عقد The Star of China في مزاد في العام 2013

يحتل عقد The Star of China المرتبة الخامسة. ويتميّز هذا العقد بتصميمه غير المتكلف حيث تتدلى منه ماسة عديمة اللون تُسمى بـChina Star يُقدّر وزنها بـ75.36 قيراطاً. يُذكر أنّ العقد بيع في مزاد نظمته دار كريستيز Christie’s في العام 2013 مقابل 11.1 مليون دولار.