تصاميم مجوهرات غريبة من الماركات العالمية

تستمد بعض دور المجوهرات تصاميمها من الطبيعة وأشجارها وزهورها، إلاّ أنّ الأمور قد تأخذ منحى مختلفاً في أحيان كثيرة. في الواقع، ستُذهلين عندما تكتشفين أنّ بعض التصاميم الجميلة مستوحاة من مصادر قد تبدو غير مألوفة في عالم المجوهرات. تعرّفي معنا أكثر عن مجموعة تصاميم غريبة لمجوهرات من الماركات العالمية.

أسلوب توبوغاس Tubogas من بولغاريBvlgari

ساعة سيربنتي توبوغاس من بولغاري
ساعة سيربنتي توبوغاس من بولغاري

تشتهر دار بولغاري الإيطالية بتصاميم مجموعة سيربنتي Serpenti التي تتخذ شكل ثعبان ملتف. وعلى الرغم من جرأة هذا التصميم بحد ذاتها، إلاّ أنّ أسلوب توبوغاس المستخدم يزيدها رونقاً وفخامة. وتستخدم بولغاري أسلوب توبوغاس، وهو عبارة عن شريط مرن بحواف مدورة يُصاغ من دون استخدام اللحام. واستمدت الدار وحيها من أنابيب النفط التي بدأ العمل فيها في عشرينيات القرن الفائت، علماً أنّ عملية صياغة شريط توبوغاس تستغرق ساعات طويلة من العمل.

خاتم الحرباء من أنوشكا Annoushka

خاتم الحرباء من أنوشكا
خاتم الحرباء من أنوشكا

على الرغم من أنّ الطبيعة تمثّل مصدر وحي أساسي للمصممين، إلاّ أنّ رؤية حرباء تجلس على خاتم أمر غير تقليدي. وكما ترين فإنّ حرباء مرصعة بالأحجار الكريمة المزركشة تجلس على قاعدة الخاتم المصنوع من الذهب الأبيض. وبحسب ما توضح دار أنوشكا، فإنّ الخاتم مرصع بالذهب الأسود والياقوت الوردي والبرتقالي والتسافوريت والألماس الأسود، بما يبلغ مجموعه 169 حجراً.

خنفساء فابرجيه Faberge

استوحت فابرجيه تصميم هذا الخاتم من الخنفساء
استوحت فابرجيه تصميم هذا الخاتم من الخنفساء

مثل أنوشكا، اختارت دار فابرجيه عنصراً غير مألوف من الطبيعة لتصميم خاتم Frédéric Zaavy Scarab Beetle Yellow Gold Diamond & Green Jasper Ring، وهو الخنفساء. وبحسب ما توضح الدار، فإنّ الخاتم مصمم من الذهب الأصفر من عيار 18 قيراطاً وتصميمه مستوحى من خنفساء الجعران، التي تُعتبر رمزاً للحماية. والخنفساء محفورة في حجر من اليشب الأخضر وتجلس على قاعدة من اليشب الأرجواني، أمّا محيط الخاتم فهو مرصع بأحجار الألماس البيضاء.  

سوار Love من كارتييه Cartier

تصميم سوار Love  مستوحى من أحزمة العفة
تصميم سوار Love  مستوحى من أحزمة العفة

تنال تصاميم كارتييه Cartier إعجاب كثيرين، بل تُعتبر الدار الفرنسية العريقة واحدة من الأهم في عالم المجوهرات. ولكن هل تعلمين أنّ تصميم سوار The Cartier Love Bracelet مستوحى من أحزمة العفة التي كانت رائجة في القرون الوسطى؟ ففي تلك الحقبة، كانت ترتديها النساء لمنع الحمل، وذلك تأكيداً على ولائهن لأزواجهن الذين اضطروا إلى مغادرة المنزل. وتعود قصة سوار كارتييه الشهير إلى العام 1969، حين وضع مصمم المجوهرات الإيطالي ألدو تشيبوللو Aldo Cipullo تصمميه في مشغله ومن ثم عرض الفكرة على الدار الفرنسية في باريس. ومثل أحزمة العفة، صمّم تشيبوللو مفك براغٍ لإقفال السوار، ليبقى بحوزة الشريك الآخر.

مجموعة Juste un clou  من كارتييه Cartier

سوار Juste un clou بالذهب الأصفر
سوار Juste un clou بالذهب الأصفر

بعد تصميم سوار Love الذي حقق رواجاً كبيراً، عمل تشيبوللو في العام 1971 على تصميم سوار يتخذ شكل مسمار، أي Clou باللغة الفرنسية. ومن هنا استمدت المجموعة اسمها Juste un clou أي مسمار فحسب. وقد أراد المصمم الإيطالي بهذا التصميم المبتكر أن يكرّم روح مدينة نيويورك الأميركية آنذاك.