موديلات خواتم خطوبة خلدها التاريخ ما هي أبرزها

يُعدّ خاتم الخطوبة واحداً من أهم الأكسسورات الخاصة بالعروس الجديدة، إذ يُعتبر رمزاً للحب اللامتناهي والالتزام والتفاني، ولبداية مرحلة جديدة. ولهذا السبب، تستغرق عملية اختيار خاتم الخطوبة وقتاً طويلاً. وفي أحيان كثيرة، تطلب العروس تصميماً معيناً من الصائغ أو دار المجوهرات، وعادة ما يكون هذا التصميم يشبه خواتم خطوبة شخصيات بارزة. لذلك، سنقدّم لك مجموعة موديلات خواتم خطوبة خلدها التاريخ.

خاتم خطوبة جوزيفين بونابرت Josephine Bonaparte

خاتم خطوبة جوزفين على نابليون بونابرت
خاتم خطوبة جوزفين على نابليون بونابرت

أحب الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت Napoléon Bonaparte جوزيفين بونابرت أو Marie Josèphe Rose Tascher de la Pagerie كثيراً. وعندما عرض عليها الزواج في العام 1796، قدّم لها خاتماً مرصعاً بحجريْن من الياقوت والألماس مقصوصيْن على شكل دمعتيْن. وبحسب ما يُقال، فإنّ هاتيْن الماستيْن ترمزان إلى التقاء قلبيْهما. يُذكر أنّ الخاتم بيع في العام 2013 بقيمة 896400 يورو خلال مزاد كبير نظمته دار أوسينا.

خاتم خطوبة الملكة فيكتوريا

خاتم خطوبة الملكة فيكتوريا
خاتم خطوبة الملكة فيكتوريا

ولدت الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت المولديْن بفارق ثلاثة أشهر فقط في العام 1819 وعلى يد القابلة نفسها. وبعد لقاء أوّل بارد، تطورّت مشاعر الحب بينهما على مر الوقت، إذ وجدته لطيفاً، أمّا هو فوجدها ساحرة وصادقة. وعملاً بالتقاليد الملكية، عرضت الملكة فيكتوريا (باعتبارها ملكة) الزواج على الأمير ألبرت. وفي شباط/فبراير العام 1840، أقيم حفل الزفاف، وللمناسبة قدّم الأمير ألبرت خاتماً فريداً من نوعه للملكة. ويتّخذ الخاتم شكل ثعبان وهو مرصع بحجر كبير من الزمرد والياقوت والألماس.

الملكة الأم

خاتم خطوبة الملكة الأم
خاتم خطوبة الملكة الأم

لم ترغب الملكة الأم إليزابيث باوز ليون Elizabeth Bowes-Lyon (والدة الملكة إليزابيث اليوم) في أن تصبح ملكة، إذ كانت تخشى من أن يقيّدها الارتباط. وقد عرض عليها الأمير ألبرت (ألبرت فريدريك آرثر جورج Albert Frederick Arthur George) الزواج ثلاث مرات، فرفضته مرّتين، قبل أن توافق ليُقام حفل زفافهما في 23 نيسان/أيار العام 1923. وللمناسبة، تلّقت الملكة الأم خاتم خطوبة رائع مرصّع بالألماس والياقوت. وهكذا، أصبحت دوقة يورك.

الملكة إليزابيث الثانية

خاتم خطوبة الملكة إليزابيث
خاتم خطوبة الملكة إليزابيث

طلب الأمير فيليب Philip يد الملكة إليزابيث Elizabeth للزواج في العام 1946 بشكل سري، وبعد ثلاث سنوات، أي في العام 1947، قدّم لها خاتم خطوبة مرصّع بحجر ماسي من عيار 3 قيراط تحيط به 10 ماسات مرصوفة أصغر حجماً. وتزوّج الثنائي في تشرين الثاني/نوفمبر العام نفسه، وفي العام 2017 احتفلا بذكرى زواجهما البلاتينية. ويعتبر زواجهما من أكثر الزيجات نجاحاً في تاريخ العائلة المالكة. يُذكر أنّ الأمير فيليب توفي في العام 9 نيسان/أبريل العام 2021.