أجمل قطع المجوهرات الأيقونية في تاريخ سينما هوليوود

Pretty Woman، Gentlemen Prefer Blondes، To Catch a Thief، كثيرة هي الأفلام التي استعرضت فيها النجمات قطع مجوهرات ساحرة وأنيقة تحمل توقيع دور مجوهرات عالمية. في ما يلي باقة من أجمل قطع المجوهرات في سينما هوليوود.

Desire

في فيلم Desire في العام 1936، لعبت النجمة الأميركية-الألمانية، مارلين ديتريش Marlene Dietrich، دور سارقة ألماس. واللافت أنّ ديتريش ارتدت مجوهراتها الشخصية في الفيلم، ومن بينها بروش مرصع بالزمرد من عيار 97 قيراطاً. ويحمل هذا البروش توقيع دار ترابرت وهوفر موبوسين Trabert & Hoeffer-Mauboussin.

Gentlemen Prefer Blondes

مارلين مورنو بفيلم Gentlemen Prefer Blondes
مارلين مورنو بفيلم Gentlemen Prefer Blondes

في أحد مشاهد فيلم Gentlemen Prefer Blondes المنتَج في العام 1953، تطل النجمة مارلين مونرو Marilyn Monroe بفستان من الساتان الزهري حيث تردّد جملتها الشهيرة الألماس صديق الفتاة العزيز Diamonds Are a Girl's Best Friend. وتظهر مونرو في المشهد بعقد ضخم من الألماس الأبيض البراق نسقت معه مجموعة من الأساور المطابقة.

To Catch a Thief

غريس كيلي في To Catch a Thief
غريس كيلي في To Catch a Thief

لعبت أميرة موناكو غريس كيلي Grace Kelly في فيلم To Catch A Thief، في العام 1955، دور وريثة شابة غنية تزور الريفيرا الفرنسية مع والدتها. وتتزيّن كيلي بالفيلم بأجمل قطع المجوهرات الفاخرة والمرصعة بالأحجار الكريمة، ومن بينها هذا العقد المرصع بأحجار الألماس البراقة.

Breakfast at Tiffany's

Breakfast at Tiffany's أودري هيبورن في
Breakfast at Tiffany's أودري هيبورن في

ارتدت النجمة الأميركية-البريطانية أودري هيبورون Audrey Hepburn في فيلم Breakfast at Tiffany's في العام 1961 مجموعة كبيرة من قطع المجوهرات، ومن أبرزها عقد مرصع بأحجار اللؤلؤ والألماس. ومن أجل إطلالة أكثر أناقة، زيّنت هيبورن شعرها المرفوع بقطعة أكسسوار براقة زادتها أنوثة.

Cleopatra

إليزابيث تايلور ترتدي ساعة سيربنتي

من المعروف عن النجمة إليزابيث تايلور Elizabeth Taylor حبّها لقطع المجوهرات الفاخرة. وخلال تصوير أفلامها، دائماً ما كنت تتزيّن بمجوهرات من مجموعاتها الشخصية. فخلال تصوير فيلم كيلوباترا Cleopatra في العام 1963، التُطقت صورة لتايلور من موقع التصوير حيث كانت ترتدي ساعة من تصميم بولغاري Bvlgari. وتنتمي الساعة الذهبية المرصعة بالألماس، إلى مجموعة سيربينتي Serpenti الشهيرة.

Octopussy

مور يحمل بيضة فابرجيه الشهيرة
مور يحمل بيضة فابرجيه الشهيرة

يحمل النجم روجر مور  Roger Moore في فيلم Octopussy (1983) في أحد المشاهد بيضة ذهبية مزخرفة. في الواقع، ليست هذه القطعة التي يحملها مور سوى بيضة فابريجه Faberge التي بدأت قصتها بعدما كلّف القيصر الروسي ألكسندر الثالث Alexander III في عام 1884 الصائغ بيتر كارل فابرجيه Peter Carl Faberge تصميم هدية ليقدّمها لزوجته ماريا فيودوروفنا Maria Feodorovna بمناسبة عيد الفصح. واليوم، يُعتبر بيض فابرجيه من أهم قطع المجوهرات الأيقونية في العالم.

Pretty Woman

جوليا روبرتس بعقد من تصميم دار فريد الفرنسية
جوليا روبرتس بعقد من تصميم دار فريد الفرنسية

ترتدي جوليا روبرتس Julia Roberts في فيلم Pretty Woman (1990) عقداً صُمِّم خصيصاً لمشهدها مع ريتشارد غير Richard Gere. ويحمل التصميم توقيع دار فريد Fred الفرنسية الشهيرة. وقُدِّرت قيمة العقد المرصع بأحجار من الياقوت الأحمر بنحو 250 ألف دولار أميركي.