أهم قطع مجوهرات من تيفاني أند كو

في العام 1837، افتتح تشارلز لويس تيفاني وجون ب. يونغ متجراً لبيع الأدوات المكتبية والهدايا الفاخرة تحت اسم تيفاني، يونغ وإيليس Tiffany, Young and Ellis. وبعد 16 عاماً، اختُصر الاسم ليصبح تيفاني أند Tiffany & Co.. من بيع الأدوات المكتبية، حوّل المتجر تركيزه إلى المجوهرات، وما لبث أن حقق نجاحاً باهراً حيث بات مقصد أغنى عائلات مدينة نيويورك الأميركية. وخلال القرن العشرين، باتت لمتجر تيفاني أند كو مكانته التي نعرفها اليوم. في هذا الخبر، سنعرّفك إلى أهم قطع مجوهرات تيفاني أند كو. 

خاتم تيفاني 1837

أُطلقت مجموعة 1837 احتفالاً بالذكرى 175 لتأسيس دار تيفاني

أُطلقت مجموعة 1837 احتفالاً بالذكرى 175 لتأسيس دار تيفاني. وقد لفتت المجموعة الأنظار بفضل قصاتها المتقنة احتفالاً بهذه المناسبة الخاصة. وقد استخدمت الدار مادة روبيدو Rubedo للمرة الأولى، وهي عبارة عن مزيج من الذهب والفضة والنحاس. ويتميّز هذا المعن بلمعانه الوردي المستوحى من نور الفجر، بحسب الدار.

قلادات مفاتيح تيفاني Tiffany Keys

كُشف النقاب عن قلادات مفاتيح تيفاني في العام 2009

لا يمكن الحديث عن أبرز قطع مجوهرات تيفاني من دون ذكر قلاداتTiffany Keys التي كُشف عنها النقاب في العام 2009 في مسلسل Gossip Girl  الشهير. في الواقع، لهذه المفاتيح قصة لافتة، إذ أنّ علامة تيفاني بابتكار مفاتيح لمنتجاتها الخاصة مثل الصناديق واليوميات والعلب.

سوارHeart Tag Charm Bracelet

حقق سوار Heart Tag Charm Bracelet نجاحاً باهراً على مر السنوات

تُعتبر مجموعة The Return to Tiffany الأكثر شهرة بالمقارنة مع غيرها من المجموعات التي أطلقتها دار تيفاني.  ويتدلى من السوار قلب دُوِّنت عليه عبارة "يُرجى إعادته إلى تيفاني أند كو. في نيويورك". وقد استوحي هذا السوار من حلقة مفاتيح أطلقتها تيفاني في العام 1969. وقد حقق هذا السوار نجاحاً باهراً على مر السنوات حتى بات رمزاً لدار تيفاني، وهو متوفر بالفضة الإسترليني والفضة غير القابل للصدأ والذهب عيار 18 قيراطًا وغير ذلك.

سوار تيفاني ت Tiffany T Bracelet

سوار تيفاني تي مثالي للمرأة العصرية التي تحب الأصالة

عيّنت دار تيفاني في العام 2014 أوّل مديرة تصميم في تاريخها، فرانشيسكا أمفيثياتروفFrancesca Amfitheatrof. وبعد مرور عام على هذه الخطوة، أطلقت الدار تصاميمها ضمن مجموعة أطلقت عليها Tiffany T. وقد استوحت أمفيثياتروف تصاميمها من روح مدينة نيويورك الإبداعية ومن أرشيف تيفاني من الأساور. ويُعتبر هذا السوار خياراً مثالياً للمرأة التي تحب الأصالة والعصرية.

خاتم خطوبة تيفاني الألماسي

خواتم الخطوبة من أكثر القطع مبيعاً في تيفاني

تُعد خواتم الخطوبة واحدة من أكثر القطع مبيعاً في تيفاني. وتوفّر الدار خيارات متنوعة تناسب الأذواق المختلفة مثل الخواتم المرصعة بأحجار السوليتير ذات قصة الأميرة، والخواتم المرصعة بأحجار الألماس اللماعة المستديرة وغيرها. ومنذ إطلاقها، حظيت هذه الخواتم بإعجاب عدد كبير من النساء، ومن المتوقع أن يظل الطلب عليها مرتفعاً في المستقبل، لذلك لا تتوانى تيفاني عن ابتكار تصاميم متجددة تواكب ما تحتاجه المرأة اليوم.