أبرز أنواع الأحجار الكريمة باللون الأصفر

تُعتبر الأحجار الكريمة الصفراء من بين الأكثر شعبية في العالم، إذ يفضّلها عدد كبير من النساء على الأزرق والأخضر والوردي مثلاً. ويعكس اللون الأصفر روحاً مرحة ومحبة للحياة ومفعمة بالطاقة الإيجابية. إذا أردت أن تعرفي المزيد عن الأحجار الكريمة باللون الأصفر، تابعي القراءة.

الألماس الأصفر

خاتم خطوبة بحجر الألماس الأصفر من تيفاني أند. كو

لا يمكن الحديث عن الأحجار الكريمة باللون الأصفر من دون ذكر الألماس الأصفر. ويُعتبر هذا الحجر أكثر أنواع الألماس الملون شيوعاً والأقل كلفة، وهو خيار مثالي للخواتم بسبب متانته وقدرته على مقاومة الخدوش. ويعود لون الألماس الأصفر إلى عنصر النيتروجين. ويعكس هذا الحجر الساحر إحساساً كبيراً بالعاطفة وهو حجر حظ مواليد شهير نيسان/أبريل.

السيترين

يُعرف السيترين بلونه الفاتح والمنعش

تُشتق كلمة سيترين من كلمة citron الفرنسية التي تعني الليمون أو الحامض. ويُعرف هذا الحجر بلونه الفاتح والمنعش، ولذلك يُعتبر رمزاً للإيجابية والسعادة والرضا. ونظراً إلى أنّ السيترين يتميّز بصفاء مبهر وبخلوه من الشوائب، إلاّ ما ندر، يعتمده عدد كبير من دور المجوهرات في التصاميم. ويُعتبر السيترين حجر الحظ لمواليد شهر تشرين الثاني/نوفمبر أو للاحتفال بذكرى الزواج الحادية عشر.

الكهرمان

يُعدّ الكهرمان حجراً فريداً من نوعه

يُعدّ الكهرمان حجراً فريداً من نوعه، فهو في الواقع عبارة عن صمغ شجرة متحجرة ويمكن أن تستغرق عملية تكوّنه أكثر من 30 مليون عام. ولذلك، يمكن لهذا الحجر أن يؤوي الحشرات وغيرها من المخلوقات الصغيرة الأخرى. ويشتهر هذا الحجر بلونه العميق الذي يصل إلى درجة العسلي، وبالطبع، كلما كان اللون أعمق وأغنى، كلما ارتفع سعر الحجر.

اليشم الأصفر

الثقافة الصينية القديمة تعتقد أنّ اليشم الأصفر رمز للثروة

يحظى اليشم الأصفر بشعبية واسعة في أوساط عدد كبير من الثقافات. من جهتها، كانت الثقافة الصينية القديمة تعتقد منذ آلاف السنين أنّ اليشم الأصفر رمز للثروة والحظ السعيد والولاء والصداقة. في ما يتعلّق بفوائده، يُقال إنّ اليشم الأصفر يساعد من يعانون من عسر الهضم ويعزز الدورة الدموية. يُذكر أنّ اليشم الأصفر هو حجر الحظ لمواليد شهر آب/أغسطس.

التوباز الأصفر

يُعالج حجر التوباز الأصفر حرارياً لتحسين لونه

يُعالج حجر التوباز الأصفر حرارياً لتحسين لونه في أحيان كثيرة، إلاّ أنّ العثور على أحجار من التوباز الأصفر الطبيعية شائع أيضاً. ويُعتبر التوباز الأصفر رمزاً للتناغم والتوازن وهو يعكس الانتماء إلى العائلة.

الياقوت الأصفر

قيمة الياقوت الأصفر تزداد كلما زاد إشراق الحجر ونقاؤه

تزداد شعبية الياقوت الأصفر مؤخراً، إذ يختاره عدد كبير من العرائس لترصيع خواتم الخطوبة. وتتراوح ألوان الياقوت الأصفر بين الأصفر الفاتح وصولاً إلى الأصفر الذهبي. يُذكر أنّ قيمة الياقوت الأصفر تزداد كلما زاد إشراق الحجر ونقاؤه.

 التورمالين الأصفر

يُعتبر التورمالين الأصفر من أندر أنواع أحجار التورمالين

يُعتبر التورمالين الأصفر من أندر أنواع أحجار التورمالين. ويُعرف هذا الحجر أيضاً باسم الفيرداليت وهو مكوّن من عنصريْ الحديد والتيتانيوم. ويُقال إنّ التورمالين الأصفر يتمتع بخصائص عديدة، فهو قادر على تخفيف الميول العصبية وتمكين مرتديه من التغلب على مشاكل الحياة اليومية.