أبرز انواع الأحجار الكريمة باللون الوردي

يرتبط اللون الوردي بالبراءة والطفولة، وفي كثير من الأحيان يُعتبر مرادفاً للأنوثة. فإذا كنت تفضّلينه على غيره من الألوان، تعرّفي إلى مجموعة أحجار كريمة باللون الوردي لتختاري منها ما يناسبك.

الياقوت الوردي

ينتمي حجر الياقوت الوردي إلى عائلة أكسيد الألمونيوم

ينتمي حجر الياقوت الوردي إلى عائلة أكسيد الألمونيوم، وهو يحتوي على آثار من الحديد والتيتانيوم والمغنيسيوم والنحاس والكروم. وكلما كان محتوى الكروم كبيراً، كلما كان اللون غنياً أكثر. وتُعدّ مدغشقر المنتج الرئيسي للياقوت الوردي، كذلك يمكن العثور عليه في ميانمار وسريلانكا وشرق أفريقيا. يؤمن البعض أنّ الياقوت الوردي يتمتع بقوة خاصة، وهو يُعتبر رمزاً للثقة والولاء والصدق.

الألماس الوردي

السبب الدقيق وراء تكوّن الألماس الوردي غير مؤكد

تستغرق عملية تكوّن الألماس الوردي ملايين بل مليارات السنين أحياناً. وإلى حدّ اليوم، ما زال السبب الدقيق وراء تكوّن الألماس الوردي غير مؤكد، فعلى عكس غيره من الألماس الملوّن، ليست الشوائب الكيمائية سبب تلوّن حجر الألماس بالوردي. وتتراوح درجات ألوان الزفير الوردي بين الفاتح والداكن، ويمكن أن يدخل عليه لون ثانوي مثل الأرجواني والبني والبرتقالي. ونظراً إلى أنّه شديد الندرة، يُمكن أن يصل ثمن قيراط الألماس الوردي إلى 100000 دولار.

الكوارتز الوردي

يُعرف الكوارتز الوردي بأنّه حجر الحب

تُعتبر شوائب عنصر التيتانيوم وراء اصطباغ حجر الكوارتز بالوردي. ويُعرف الكوارتز الوردي بأنّه حجر الحب، وهو يتمتع بإطلالة مميزة بسبب تموّجات الأبيض التي تتخلله. وغالباً ما يُعثر على أحجار الكوارتز الوردي بأحجام كبيرة، ولذلك يُستخدم لترصيع أقراط الأذنيْن والخواتم، كما أنّه يُصقل على شكل حجر ليُستخدم في الأساور.

التوباز الوردي

يُعتبر الوردي أقل ألوان التوباز شيوعاً

يُعتبر الوردي أقل ألوان التوباز شيوعاً، وهو حجر متين، إذ تبلغ درجة صلادته 8 على مقياس موس. وغالباً ما يُستخرج التوباز الوردي من البرازيل وباكستان، ويُقال إنّه يعزز الإبداع. وفي مصر القديمة، كان يُعتقد أنّ الحجر حصل على لونه من إله الشمس، وكانوا يرتدونه للوقاية من الشر.

الأوبال الوردي

 يرتبط الأوبال عموماً بالحماية

تشتهر البيرو بالأوبال الوردي، الذي يُعد أحد ألوان الأوبال النادرة. ويتراوح لون الأوبال الوردي بين الوردي الزاهي وصولاً إلى الوردي الكريمي، وقد عرفت الشعوب القديمة أهميته، لا سيّما الفراعنة. ويرتبط الأوبال عموماً بالحماية، أمّا بالنسبة إلى الأوبال الوردي، فهو يرتبط بالحب والشفاء والوداعة.

التورمالين الوردي

تتراوح ألوان التورمالين الوردي بين الوردي الباهت والوردي الغني

تتراوح ألوان التورمالين الوردي بين الوردي الباهت والوردي الغني. وتُنتج ولاية كاليفورنيا الأميركية عينات ساحرة من التورمالين الوردي. ويُعتبر التورمالين الوردي حجر الحب والرحمة والشفاء العاطفي وحب الذات، وهو يساعد على تهدئة المشاعر في أوقات الشدة، ويُعدّ مثالياً لمن يعانون من نوبات القلق اليومية.

المورغانيت

المورغانيت هو أحد أنواع أحجار البيريل

المورغانيت هو أحد أنواع أحجار البيريل، وهو يتكوّن على شكل بلورات أو كتل لمّاعة. وعادة ما يكون حجر المورغانيت فاتح اللون، كما يشتهر بلونه الخوخي المميز. ويُعتقد أنّ المورغانيت يساعد على الشفاء وعلى تعزيز الشعور بالأمان، لا سيّما إذا ارتداه مواليد شهر تشرين الأول/أكتوبر.

اللؤلؤ الوردي

يُعتبر الوردي واحداً من أكثر ألوان اللؤلؤ شعبية

يُعتبر الوردي واحداً من أكثر ألوان اللؤلؤ شعبية، إلى جانب الأبيض طبعاً. وتتخذ لآلئ المياه العذبة الزراعية وحدها لوناً وردياً بشكل طبيعي. على المستوى الروحي، يُعتقد أنّ اللؤلؤ يعزز قوة العقل ويبعد عنه الطاقة السلبية، لذلك يُنصح الأشخاص الذين يقدمون على مشاريع كبرى بارتدائه.

السبينل الوردي

تُقدّر درجة صلادة السبينل الوردي بـ8 على مقاس موس

يُعتبر السبينل الوردي من الأحجار الكريمة النادرة، وكان يُخلط بينه وبينه الزفير الوردي والروبي، قبل أن يُكتشف الفرق قبل عقود قليلة مضت. ويعود لمعان السبينل الساحر إلى قدرة الحجر على كسر الضوء وتشتيته جيداً. تُقدّر درجة صلادة السبينل الوردي بـ8 على مقاس موس، لكن يُنصح بإبقائه بعيداً عن مصادر الحرارة حتى لا يبهت لونه.