موديلات مجوهرات فاخرة مُزينة بحجر الإسبنيل الساحر

الإسبنيل Spinel هو أكسيد ألومنيوم المغنيسيوم الزجاجي الصلب الذي تم استخدامه كحجر كريم لعدة قرون. بسبب جماله، كان يُعتقد أنه ياقوت وزفير في الماضي، وهكذا استحق هذا حجر الإسبنيل الاستثنائي التقدير في عالم المجوهرات الفاخرة.

يعتقد أن اسم حجر الإسبنيل قد جاء إما من الكلمة اللاتينية، "سبينا"، التي تعني الشوكة، بسبب شكلها البلوري المدبب، أو الكلمة اليونانية "شرارة". وقد تم استخراج الإسبنيل لقرون، وتعرف واحدة من أشهر أحجار الإسبنيل التاريخية باسم "ياقوت الأمير الأسود". كما يوحي الاسم، الحجر الكريم باللون الأحمر، لذا كان يعتقد أنها ياقوت.

يأتي حجر الإسبنيل في مجموعة من الألوان، مثل الوردي الزهري إلى الأحمر الغني؛ اللافندر إلى البنفسج الداكن؛ الأزرق الفاتح إلى الداكن والبرتقالي والأصفر والبني والأسود. يمكن تمييز الإسبنيل عن الأحجار الكريمة الأخرى بهيكله البلوري ثماني الأوجه وانكساره الفردي. بالإضافة إلى ذلك، الإسبنيل لديه درجة صلابة على مقياس موس أقل من الياقوت والزفير.

اليك مجموعة من المجوهرات الفاخرة المُزينة بحجر الإسبنيل الساحر.

سوار Iconica من بوميلاتو Pomellato  من الذهب الوردي مُرصّعة بحجر الإسبنيل الأحمر، الجمشت، التسافوريت، الياقوت الأزرق، ، الزركون الأزرق ، التورمالين الوردي ، التنزانيت والزركون البرتقالي. امرأة Iconica واثقة وجريئة وجذابة.

سوار Iconica من بوميلاتو Pomellato

تكرّم أقراط Divas’ Dream من بولغري Bvlgari جوهر الجمال والأناقة الإيطالية. تمّ تصميم الأقراط من شكل مروحة، حيث اتسمّت بجوهر انثوي ورقيق.، واستوحيت من الفسيفساء الملونة للحمامات الرومانية في كاراكلا، حيث أعيد ابتكارها في لعبة متطورة بين التصميم الساحر من الذهب الوردي حجر الإسبنيل بقصة البرلينت النابضة بالحياة و والألماس المرصوف.

صُمم عقد Emotion من فابيرجيه Fabergé على شكل Egg Charm ورُصّع بالألماس المستدير وبأحجار الإسبنيل البنفسجي والياقوت الأرجواني والجمشت والتوباز والأكوامارين البنفسجي. تستكشف مجموعة Emotion، المليئة بالألوان، الثراء الفكري والفني لعالم فابرجيه.

 عقد Emotion من فابيرجيه Fabergé

يستحضر خاتم Tiffany Legacy من تيفاني آند كو Tiffany & Co. بريق العصر الإدواردي. صُمم من الذهب الأبيض مع حجر الإسبنيل الأحمر والألماس اللامع المستدير.

خاتم Tiffany Legacy من تيفاني آند كو Tiffany & Co

أقراط متدلية من الألماس وحجر الإسبنيل الأسود من مجموعة Comète من شانيل CHANEL. تتميز هذه الأقراط بنجمة ذهبية بيضاء مرصعة بالألماس مع خرز من حجر الإسبنيل الأسود. ألهم افتتان غابرييل شانيل بالزخارف الكونية مجموعة مجوهرات Comète.

أقراط من مجموعة Comète من شانيل CHANEL

تحتوي Kaleidoscope قلادة هاري وينستون Harry Winston على حجر الإسبنيل التنزاني الوردي والأحمر المستدير  في الوسط، مع 36  اكوامارين دائريًا وعلى شكل ماركيز وكمثرى، بالإضافة الى 32 حجر ياقوت دائري و 38 حجر الإسبنيل أحمر دائري و على شكل كمثرى، 32 تسافوريت دائريًا وعلى شكل ماركيز وكمثرى، و 48 ماسة مستديرة وبقصة الباغيت. تتدلى القلادة من سلسلة من الذهب الأبيض.

Kaleidoscope قلادة هاري وينستون Harry Winston

صمّمت Victoire de Castellane مجموعة Rose Dior Pop للاحتفال بالذكرى العشرين لدار ديور  Dior Joaillerie. يتألق  هذا الخاتم من المجموعة المشرقة ويعيد بجرأة تفسير الوردة في نسخة مطلية بالمينا الأحمر. صُمم الخاتم من الذهب الوردي والأبيض ورُصّع بالألماس والياقوت والإسبنيل الأحمر.

خاتم مجموعة Rose Dior Pop

قلادة ستيفن سيلفر  Stephen Silver من الذهب الأبيض والمُرصّعة بالألماس وقطع الإسبنيل البورمية بألوان وظلال مختلفة.

قلادة ستيفين سيلفر Stephen Silver