معلومات مهمة عن أحجار الملكيت الكريمة

Cabochon Malachite

Cabochon Malachite

Malachite

Malachite

أحجار الملكيت هي أكثر من مجرد أحجار كريمة خضراء، فذلك النوع الجذاب من الأحجار الكريمة والذي كان محبوب ومفضل لدى العائلة المالكة الروسية في القرن التاسع عشر، يتمتع بالعديد من المميزات التي تميزه عن الأحجار الكريمة الخضراء الأخرى، والتي جعلته لا يفقد سحره وجاذبيته على مر السنين.

Cabochon Malachite

معلومات عن أحجار الملكيت الكريمة

القطع

عادة ما يستخدم قطع الكابوشون في أحجار المالاكيت أو الملكيت، وذلك النوع من أنواع القطع الذي يتم فيه تشكيل وصقل الحجر الكريم بدلا من تسطيحه ويعد هذا القطع خيار مثالي لأحجار المالاكيت عند استخدامها في صورة خرز للأساور والقلائد.

اللون

تتميز أحجار الملكيت بلونها الأخضر المميز، وتتوفر هذه الأحجار الكريمة بدرجات مختلفة من اللون الأخضر والتي عادة ما تظهر على الحجر الكريم الواحد بأنماط فريدة من درجات اللون الأخضر.

المتانة

في حين أن أحجار الملكيت تتمتع بدرجة متانة منخفضة بالمقارنة بالأحجار الكريمة الأخرى، إلا أنه قابل للتلميع بشكل جيد للغاية، وبفضل نعومته النسبية، أصبح من الأحجار الكريمة المفضلة للنحت.

التحسينات

نادرا ما يتم إدخال التحسينات على أحجار الملكيت، فعلى الرغم من وجود إصدارات اصطناعية من أحجار الملكيت إلا أن الخيار المفضل والأكثر شيوعا هو استخدام أحجار الملكيت الطبيعية مع الاكتفاء بمعالجتها بتلميع سطحي بالشمع بعض الأنواع الطبيعية يتم معالجتها فقط باستخدام شمع تلميع السطح.