صور أحجار كريمة تحمل تأثير عين القط

Cat's Eye Aquamarine

Cat's Eye Aquamarine

at's Eye Chrysoberyl

at's Eye Chrysoberyl

Cat's Eye Tourmaline

Cat's Eye Tourmaline

Tiger's Eye

Tiger's Eye

تشتهر أحجار عين الهر الكريمة، والتي تعرف أيضا باسم أحجار " Chatoyance"، وهي أحجار كريمة تنتمي لأنواع مختلفة من الأحجار، تتميز بمظهرها الفريد الذي يرجع إلى لمعانها وتأثير عين القط عليها، ويجعلها تبرز عن بقية الأنواع الأخرى من الأحجار الكريمة.

أحجار كريمة تحتوي على تأثير عين القط

كريسوبيريل "Chrysoberyl"

at's Eye Chrysoberyl

 وهي أفضل أنواع أحجار عين الهر الكريمة، حيث تحمل جميع مميزاتها، وخاصة ذلك التأثير المميز الحاد أو تأثير عين القط، كما تتميز أيضا بلمعانها ولونها المميز الذي يتراوح ما بين الأخضر والأصفر الليموني.

عين النمر " Tiger's Eye"

Tiger's Eye

 عين النمر هي واحدة من أفضل أنواع الأحجار الكريمة التي تحمل تأثير عين القط، موطنها هو جمهورية أفريقيا الوسطى، وعادة ما تستخدم في تزيين خواتم الراجل ويتم إنتاجها بكميات كبيرة وأحجام مختلفة.

التورمالين " Tourmaline"

Cat's Eye Tourmaline

تورمالين عين القط، هي مجموعة متنوعة ونادرة من أحجار كريمة تحمل تأثير عين القط والمتوفرة بألوان متعددة، وهي من الأحجار الكريمة متنوعة الاستخدام والملائمة لمختلف أنواع

المجوهرات، علاوة على ذلك، فإن أحجار تورمالين عين القطع عادة ما يتم قطعها في صورة كابوشون لتعظيم تأثير عين القط الذي تتمتع به.

زبرجد " Aquamarine"

Cat's Eye Aquamarine

 أحجار الزبرجد هي أيضا من أحجار كريمة يحتوي بعضها على تأثير عين القط المميز، وعادة ما نجدها في البرازيل، هذا النوع من الزبرجد نادر للغاية، ومتوفر عادة باللون الأخضر أو ​​الأزرق.