روبرت وان Robert Wan: لآلئ من تاهيتي إلى دبي

لآلئ تاهيتي الرائعة تصل إلى دبي عن طريق الاسم الأشهر في عالم اللؤلؤ التاهيتي الداكن وهو روبرت وان Robert Wan. وتُعرض اللآلئ الرائعة على شكل Pearl Bar يعد الأول من نوعه في دبي وذلك في متجر بلومينغديلز الواقع في دبي مول. وقد تم الاحتفال بهذه المناسبة المميزة بحضور روبرت وان شخصياً إلى دبي. 
 
يذكر أن هذا الرجل العاشق للؤلؤ بدأ تجارته فيها منذ عام 1974م حين أنشأ أول مزرعة للؤلؤ الأسود في تاهيتي المستعمرة الفرنسية؛ وهي مسقط رأسه حيث انتقل والده Wang Fong من الصين إليها عام 1904م. وبعد ثلاث سنوات فقط من تأسيس المزرعة استطاع روبرت أن يحقق أول صفقة تجارية لبيع حصاده حيث كانت من نصيب مصمم الجواهر المعروف Mikimoto.  
 
ومنذ ذلك الحين أصبح النجاح مرافقاً لروبرت حيث اشتركت لآلئه في عدة مزادات فاخرة في هونج كونج كما تم تتويجه عام 2000م بوسام الفارس Knight’s Cross من فرنسا تقديراً لجهوده حيث تصنف اللآلئ التي تحمل اسمه ضمن أصفى وأنقى اللآلئ في العالم وخاصة الداكنة منها. 
 
واليوم أصبحت لآلئ على بعد خطوات قليلة من عاشقات اللؤلؤ في الخليج العربي حيث يمكنهن الحصول عليها بتصاميم عصرية على أساور من خيوط حريرية أو قطنية تزينها لآلئ تاهيتي الرائعة بألوان تخطف تظهر روائع الطبيعة النفيسة.