ليكن السفر ممتعاً .. تنطلق في دبي

أطلقت الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي حملة توعية للمسافرين في موسم الإجازات الصيفية، تحت شعار "ليكن السفر ممتعاً"، بغرض التسهيل عليهم في إجراءات السفر.

ولفت مدير أمن المطارات العميد أحمد بن ثاني، إن مطار دبي يستعدّ لاستقبال أكثر من 50 مليون مسافر خلال العام الجاري، مقارنة بـ47 مليون مسافر خلال العام الماضي.

وأشار بن ثاني إلى ضرورة تجنب حمل السوائل في الحقائب المحمولة باليد، إلا ما كان ضرورياً، كالأدويـة المصرحة بوصفة طبية أو حليب الأطفال، وعلى ألا يزيد حجم العبوة على 100 ملغرام.

وناشد المسافرين عدم حمل حقائب يزيد وزنها على سبعة كيلوغرامات إلى داخل الطائرة، وعدم وضع أشياء ممنوعة فيها، كالأدوات الحادة والمواد الخطرة والعبوات القابلة للاشتعال والولاعات والأسلحة بأنواعها، مهما كان الغرض من استعمالها. وقال إن على المسافر الذي يتطلب وضعه حمل أدوية باستمرار أو أجهزة طبية معدنية موضوعة في جسمه، أن يرفقها بتصريح أو بوصفة طبية، يبرزها عندما يطلب منه ذلك، لافتاً إلى ضرورة الإفصاح عن أي مبالغ مالية كبيرة بحوزة المسافر، أو مجوهرات أو مقتنيات ثمينة، وإبراز ملكيتها بالمستندات التي تشمل كامل التفاصيل.