لندن وجهة مفضلة للسواح القطريين

أعلن مديرو المكاتب السياحية في قطر عن تسجيل السياح القطريين زيادة كبيرة في الإقبال على العاصمة البريطانية لندن خلال موسم السياحة الصيفي الحالي.

ويقول محمد عجال، مدير مكتب سياحي في وسط لندن أن حجوزات الفنادق والشقق الفندقية من قبل السياح القطريين سجلت زيادة بنسبة %12 عن العام الماضي.

وبحسب عجال، فإن مناطق نايتس بريدج وبيكري ستريت واجوار رود وبيكادلي، تعد من أبرز المناطق التي يرغب السائح القطري السكن فيها، إذ تتوسط هذه المناطق قلب العاصمة الإنجليزية، حيث توجد أبرز معالم المدينة من قصور ومتاحف ومتاجر تسوق كبرى.

أبرز الوجهات

أما عن أبرز وجهات السائح القطري في العاصمة لندن، فتتمثل في زيارة محلات هارودز في نايتس بريدج، وتحديدا في شارع برومتن رود، التي اشترتها مؤسسة قطر القابضة في مارس 2010، مقابل 1.5 مليار جنيه إسترليني.

أما الوجهة الثانية فهي معالم العاصمة، وتشمل دولاب لندن الكبير «لندن آي» في بريدج رود، ثم المتحف البريطاني الشهير قرب ساحة «الطرف الأغر» ثم متحفي التاريخ الطبيعي ومتحف فيكتوريا وألبرت المتجاورين في شارع كرومويل، وأخيرا آخرا متحف مدام توسو في ماريلبورن.

ويأتي في المرتبة الثالثة بين الوجهات السياحية المفضلة للسائح القطري، شاطئ برايتون الصاخب الواقع شرق مقاطعة إيسيكس جنوب إنجلترا، ويبعد عن لندن بحوالي 100 كيلومتر ما يعني رحلة تستغرق 50 دقيقة فقط بالقطار، وقد يبدو للبعض أن المدة أقصر بالسيارة إلا أن الازدحام المروري قد يحول الرحلة إلى نقمة وتقضي ساعتين للوصول إلى هناك فـ «برايتون» وجهة اللندنيين المفضلة خلال عطلات الأسبوع المشمسة عندما تختنق لندن بالسياح.