ندى التويجري ضمن نخبة من الشخصيات النسائية تشاركن في جلسات المنتدى السعودي للإعلام

نخبة من الشخصيات النسائية تشاركن في جلسات المنتدى السعودي للإعلام

شروق هشام
19 فبراير 2024

تحت شعار "الإعلام في عالم يتشكل" تستضيف العاصمة الرياض، الدورة الثالثة لعام 2024 من المنتدى السعودي للإعلام، استمراراً لرحلة النجاح التي اتسم بها المنتدى السعودي للإعلام في نسختيه الماضيتين، ولتؤكد هذه الدورة على أهمية هذه المبادرة في "صناعة الإعلام" على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، لاستكشاف آفاق إعلامية رحبة تسهم في تحسين الصناعة الإعلامية وتطويرها، حيث يمثل المنتدى منصة سعودية رائدة للحوار وابتكار المبادرات الإعلامية والاتصالية، تجمع المعنيين تحت سقف واحد، وتسهم في تطور وسائل وأدوات الصناعة الإعلامية، وتخدم الجمهور من خلال تعزيز كفاءة المحتوى الإعلامي والاتصالي وتقديمه في قوالب مؤثرة وفعّالة، وذلك في إطار تعزيز الحالة الحضارية التي تعيشها المملكة من حيث التميز والعمق الثقافي بجانب الانفتاح على الآخر والمضي قدماً في تبادل الخبرات من خلال منتدى عالمي يعتبر أكبر تجمعاً إعلامياً في الشرق الأوسط.

المنتدى السعودي للإعلام .. رحلة في فضاء الإعلام المتجدد 

المنتدى السعودي للإعلام
المنتدى السعودي للإعلام

يصحب المنتدى السعودي للإعلام، الذي ستحتضنه الرياض في 20 و 21 فبراير الجاري، المشاركين والزوار في رحلة شيقة للتعرف على التجارب الحديثة في الصناعة الإعلامية وعوالم الإبداع التي قادت جهات ومؤسسات إلى الريادة الإعلامية العالمية، إذ يعتبر أكبر تجمعاً إعلامياً في منطقة الشرق الأوسط، كونه يضم وزراء ومسؤولين وسفراء وأكاديميين وصنّاع الإعلام من مختلف دول العالم.

وستكون جلسات المنتدى حافلة بالتجارب الإعلامية الناجحة، وتحفيز الفكر الإبداعي والابتكاري، ورصد ومناقشة المتغيرات الإعلامية، وبحث القضايا المتسارعة والاستجابة الإعلامية لها، إلى جانب استعراض التجارب الحديثة في الصناعة الإعلامية وتفعيل النشاط الإنتاجي التلفزيوني والإذاعي الحديث، من خلال استقطاب الشركات والخبرات الرائدة في مجال الإنتاج عالمياً، بما يواكب الإيقاع السريع للتحولات الإعلامية..

وتشهد جلسات المنتدى السعودي للإعلام مشاركة نخبة من الشخصيات النسائية، ومن أبرزهن:

الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود​

الأميرة لمياء بنت ماجد الصورة من موقع الوليد للانسانية
الأميرة لمياء بنت ماجد الصورة من موقع الوليد للانسانية

تشارك الأميرة "لمياء بنت ماجد آل سعود" الرئيس التنفيذي في استوديوهات روتانا، في جلسة بعنوان "مستقبل الهوية الوطنية في عالم يتشكل"، وهي الجلسة التي ستقام بتاريخ 21 فبراير، على مسرح نيوم، وذلك إلى جانب نخبة من الشخصيات كمتحدثين وهم الدكتور "عبيد بن سعد العبدلي" أستاذ جامعي وعضو سابق بمجلس الشورى السعودي، و أ. د. "عبدالعزيز بن علي الغريب" أستاذ التغير الاجتماعي والثقافي، وسيدير هذه الجلسة المذيع "محمد الوهيبي".

وتناقش جلسة "مستقبل الهوية الوطنية في عالم يتشكل"، تنبؤات يُثريها المنتدى حول حقيقة تأثير التغيرات الديموغرافية والتحولات الاجتماعية على الهوية، والاتجاهات التي ستشكل الهوية الوطنية في المستقبل.  

الدكتورة خلود المانع

الدكتورة خلود المانع
الدكتورة خلود المانع

تأتي مشاركة الدكتورة "خلود المانع" سفيرة الأمم المتحدة لتمكين المرأة خبيرة تقنيات الذكاء الاصطناعي، كمتحثة في جلسة بعنوان "تنظيم الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي"، ضمن جلسات المنتدى التي ستقام بتاريخ 20 فبراير، على منصة الإلهام، وذلك إلى جانب نخبة من الشخصيات في هذا المجال، وهم الدكتور "عبداللطيف العبداللطيف​" الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الإعلام، والدكتور "عبدالعزيز السويلم" الرئيس التنفيذي للملكية الفكرية، وهي الجلسة التي يديرها "عبدالعزيز الحمادي" الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق.

ويسلط المنتدى السعودي للإعلام من خلال جلسة "تنظيم الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي" الضوء على أحدث التطورات والتحديات، والفرص المتاحة لتنظيم الإعلام وتطبيقات التقنيات الذكية.

بيبي العبدالمحسن

بيبي العبدالمحسن
بيبي العبدالمحسن

تشارك صانعة المحتوى والمؤثرة الخليجية "بيبي العبدالمحسن" كمتحدثة في جلسة بعنوان "صناعة البودكاست .. فرص الإبداع" بتاريخ 20 فبراير، على مسرح نيوم، وذلك إلى جانب "عبدالعزيز الهديان" الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في مايكس للبودكاست، وهي الجلسة التي يديرها "محمد الموسى" المذيع السعودي ومؤسس ذا ستيج.

وتأتي مشاركة "بيبي العبدالمحسن" في هذه الجلسة نظير خبرتها في مجال صناعة البودكاست حيث تقدّم برنامج البودكاست "أريكة" والذي يحظى بشهرة واسعة لدى فئة كبيرة من الجمهور، بينما تتضمن الجلسة إلقاء الضوء على أبرز عوامل النجاح والفرص المتنوعة في صناعة البودكاست.

ندى التويجري

ندى التويجري ضمن نخبة من الشخصيات النسائية تشاركن في جلسات المنتدى السعودي للإعلام - الصورة الرئيسية
ندى التويجري ضمن نخبة من الشخصيات النسائية تشاركن في جلسات المنتدى السعودي للإعلام

ستدير "ندى التويجري" الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة مرواس، جلسة بعنوان "فن صناعة الترفيه في المملكة، وهي الجلسة التي سيتحدث فيها المستشار "تركي آل الشيخ" رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، على مسرح أرامكو بتاريخ 21 فبراير. مهندس صناعة الترفيه الذي لا يتوقف عن صنع الخيال

وهي الجلسة التي ستتطرق من خلالها "ندى التويجري" مع المستشار "تركي آل الشيخ" مهندس صناعة الترفيه الذي لا يتوقف عن صنع الخيال، إلى العديد من المحاور ومن أبرزها دور القطاع الخاص في تطوير صناعة الترفيه، وتأثير صناعة الترفيه على الاقتصاد وخلق فرص العمل، والتنظيم والرقابة لضمان بيئة ترفيهية آمنة ومستدامة، وتحديات وفرص تطوير صناعة الترفيه.  

أسماء الجاسر

أسماء الجاسر
أسماء الجاسر

تشارك "أسماء جاسر الجاسر" مدير عام مسك المهارات، كمتحدثة في ورشة عمل بعنوان "مسك.. برامج ومبادرات لتمكين الشباب" والتي ستقام بتاريخ 20 فبراير الجاري، على منصة الاستشارات.

وستلقي الجاسر من خلال هذه المشاركة الضوء على أبرز البرامج والمبادرات المُقدمة من "مسك" التي تعمل على الأخذ بيد الشباب لتمكين الطاقات الواعدة والطموحة، وتوفير الوسائل المختلفة لرعاية المواهب والطاقات الإبداعية وتمكينها، وخلق البيئة الصحية لنموها والدفع بها لترى النور، والتي تتناسب مع مختلف الأهداف المستقبلية.

الصور من حسابات الشخصيات المشاركة في جلسات المنتدى.