رائدة الأعمال الإماراتية جازي السويدي

رائدة الأعمال الإماراتية جازي السويدي لـ"هي": هذه قصة Flaunte* في عالم الجمال ونريد أن نصبح أساسيين في حياة الناس

يورغو البيطار
28 سبتمبر 2023

لطالمت كانت رائدة الأعمال الإماراتية جازي السويدي مفتونةً بفكرة بدء مشروعها التجاري الخاص خصوصًا في مجال التجميل. وبعد أن أضمت عقدًا من الزمن في مدينة لندن، لاحظت بدأت تحقيق حلمها، وقد لاحظت أن الراحة عامل رئيسي في حياة الناس في الإمارات العربية المتحدة لذلك انتبهت إلى وجود فجوة في السوق عندما يتعلق الأمر بحجز خدمات التجميل في اللحظة الأخيرة دون التضحية بالجودة... لذلك قررت جازي أن تأخذ الأمور على عاتقها وتبتكر حلاً.

قادها شغفها بالجمال والألعاب التنافسية إلى الجمع بين التكنولوجيا والجمال، ومع وفرة الفرص والموهوبين في المنطقة كانت الفرصة سانحة لجمعهم تحت منصة واحدة وولِدت منصة Flaunte* التي لا تلبي احتياجات الأشخاص من خدمات ومنتجات التجميل في اللحظة الأخيرة فحسب، بل توفر أيضًا منصة للعاملين لحسابهم الخاص لعرض مهاراتهم واكتساب جمهور أوسع. منصة Flaunte*

تروي جازي، مؤسسة المنصة ومديرتها التنفيذية،  في حديث خاص لـ"هي" عن اللحظة التي شعرت فيها انه حان وقت إنشاء المنصة قائلةً، "من المعروف عنّي أنّني أفقد السيطرة على أعصابي عند مواجهة أيّ حالة طارئة لها علاقة بالجمال! وهذا ما دفعني إلى تأسيس منصّة *FLAUNTE حيث لم أتمكن من العثور على شخص لتصفيف شعري والاعتناء بأظافري قبل حضور إحدى الفعاليات المهمّة، بل أهدرت وقتي وطاقتي سدى وبقيت يومها في المنزل. ثم رحت أفكّر مليّاً في عاملين أساسيّين، أوّلهما أنّ هذه البلاد تعجّ بخبراء العناية بالنفس الموهوبين لدرجة أنّنا نقف حائرين أمام وفرة الخيارات، والثاني يتمثّل في التطبيقات القائمة على توفير وسائل الراحة التي باتت من أساسيّات حياتنا اليومية ولم تعُد امتيازاً كالسابق. أمّا منصة *FLAUNTE فتجمع بين هذين العاملين المحددين، حيث تعطي أهمية كبرى لمفهوم الراحة وتوفّر أفضل ما في عالم العناية بالنفس".

وعن مزايا التطبيق تقول: "لا تعدّ FLAUNTE مجرّد منصة لحجز الخدمات التجميلية في اللحظة الأخيرة، بل تضمّ كافة احتياجات العناية بالنفس التي تطرح بدورها مختلف الصعوبات أمام الأشخاص الباحثين عن خدمات بهذا الشان. ويُعدّ الحجز في اللحظات الأخيرة من أبرز هذه الصعوبات، فقد كانت هذه النقطة مصدر الإلهام الأكبر لابتكار منصة *FLAUNTE، ولكننا نبيع أيضاً عبرها منتجات تُستخدم في الصالونات ويصعب العثور عليها في الصيدلية أو المتجر الذي يبيع منتجات التجميل. كما نساعد العملاء على إيجاد خبير التجميل المثالي ليتألقوا في يومهم المميّز أو فعاليتهم المهمّة، ونوفّر أيضاً تصريحات لارتياد النادي الرياضي من دون الحاجة إلى التزامات محددة".

وتضيف: "أمّا الميزة المفضّلة لديّ، فتتمثل في العثور على خدمات التي لم تسمعوا بها من قبل أو لم تعتقدوا أنكم بحاجة إليها، مثل خبير يتولى ترتيب خزانتكم، فلربّما تحتاجون إلى هذه الخدمة الرائعة ولم تعرفوا أين تجدونها".

وهن أهمية توفّر وسائل الرائحة في الإمارات العربية المتحدة، وكيفية تسهيل *FLAUNTE حجز خدمات التجميل والعافية للمستخدمين، تشرح جازي: "قرّرت مع فريقي في أحد الأيام أن نقوم بضبط الوقت لتحديد كم سيستغرقني حجز موعد للعناية بالأظافر فيما يتصل أحد زملائي لحجز موعد في نفس الوقت، وقد استغرقني الأمر 12 ثانية فيما لم يستطع المتصّل إنهاء إلقاء التحية على الموظّف حتى. لذا أجد أن اختصار الوقت يتصدّر الأولوية في وسائل الراحة، ولكن ما يزيد هذه المنصة تميّزاً هو احتضانها لمختلف المتخصصين الوجهات الخاضعة للتجربة والاختبار، إلى جانب فلاتر تضمن العثور على مطلبكم، وميزة تحديد موقع الحصول على الخدمة، سواء في المنزل أو في الصالون".

وتكشف أنه "حاليّاً، تعدّ منصتنا البرنامج الوحيد في العالم الذي يُوفّر خدمات منزلية وخدمات الصالون لمزوّدي الخدمة، ويُعتبر ذلك رائعاً لأنّ الخدمات المنزليّة تحظى بشعبية كبيرة في الإمارات العربية المتحدة، ومع ذلك تستخدم هذه الشركات وأصحاب المهن الحرّة برامج لا تلبّي احتياجاتها. وفي ما يتعلّق بالحجز الفعلي، فإنّ المنصات التي تقدم الخدمة المنزلية تعتمد مبدأ "من يأت أولاً، يُخدم أولاً"، حيث يحجز العملاء موعدهم من دون معرفة هوية الخبير الذي سيهتم بهم ويتوفّر خيار قبول الحجز لأوّل مزوّد خدمة يراه. أمّا نحن، فنقوم تلقائياً بتأكيد حجوزات مزوّد الخدمة الذي تختارونه، ويُعتبر ذلك أمراً مهماً جداً، حيث يفضّل العملاء اختيار الخبير الذي سيخدمهم ويكرهون الانتظار، ونحن نضمن حصولهم على تجربة منسّقة".

ولدى سؤال عن تجاوب المستخدمين ومزوّدي الخدمات منذ إطلاق *FLAUNTE، توضح جازي: "لقد تلقينا تعليقات رائعة، ولكن أفضل ما سمعناه هو كيف قمنا بحلّ بعض المشكلات التي واجهها العملاء. كما تعاملنا أيضاً مع سيّاح أرادوا التألّق بإطلالة آسرة تعكس أناقة دبي، وتمكّنوا من تحقيق مطلبهم من راحة غرفتهم في الفندق. كذلك، ساعدنا عميلة على استعادة ثقتها بنفسها بعدما تلف شعرها نتيجة إخفاق أحدهم في تطبيق الصبغة عليه. ومؤخّراً، خاضت إحدى العائلات تجربة من الدلال معاً ووجدت ذلك ظريفاً. لقد بدأنا للتو بالعمل مع الفنانين وتجهيزهم لارتياد الفعاليات ونتطلع إلى العمل مع دور الأزياء في أقرب وقت. وأتوق للاستماع إلى آراء عملائنا بعد تلّقي خدماتهم، لأن تعليقاتهم رائعة ويذكرون فيها مختلف مزايا التطبيق التي ساعدتهم على التألّق بأروع إطلالة. أمّا بالنسبة إلى مزوّدي الخدمة، فإننا نضم المزيد منهم إلى منصّتنا وقد عمل بعض مزوّدي الخدمة لدينا مع علامات تجارية عالمية على غرار لويس فويتون، وفوغ، وكارتييه وديور وغيرها الكثير، ونفتخر بأنّنا أسّسنا منصة فريدة من نوعها في دولة الإمارات التي تلبّي كافة احتياجات مزوّدي الخدمة الموهوبين".

رائدة الأعمال الإماراتية جازي السويدي
رائدة الأعمال الإماراتية جازي السويدي

 

وعن كيفية ضمان *FLAUNTE توفير أعلى مستويات الخدمة لعملائها، تشير إلى "أننا ندقّق شخصيّاً بعمل جميع مزوّدي الخدمة لدينا، ولأنّنا نوفّر خدمات متوسّطة إلى رفيعة المستوى، فلا نساوم مطلقاً على جودة الخدمات على حساب سعرها، إلّا أننا نحاول توفير خدمات عالية الجودة بكلفة مقبولة. يعتمد قطاع توفير الخدمات المنزلية في دولة الإمارات بشكل كبير على "الخصم" و"الكلفة المعقولة" ولكن هذا ليس من أولوياتنا، فنحن نركّز على توفير أعلى مستويات الجودة والراحة للعملاء، وأعتقد أن هذا ما يميّزنا عن غيرنا في هذا المجال".

وعن كيفية تلاقي التكنولوجيا مع عالم الجمال في جوهر منصة *FLAUNTE، وأهمية دمج هذين العنصرين لخدمة المستخدم تقول جازي: "لقد أصبحنا ننجز معظم مهامنا اليومية عبر الوسائل الرقمية التي تبسّط الأمور علينا، وهذا ما وضعناه في الاعتبار عند تطوير *FLAUNTE. ودائماً ما نتساءل في المكتب "كيف يمكننا جعل عملية الحجز لدينا هي الأسرع؟" وحتى عندما نصل إلى جواب نواصل العمل يوميّاً من أجل تحسين جودة الخدمة. وقد استطعنا التحكم تماماً بجودة تجربة المستخدم وبناء مزايا خاصة بالخدمة المنزلية لتجنب المشكلات التي ندرك أنّها سائدة عبر بناء نظام إدارة علاقات العملاء الخاص بنا مع أنّه تطلّب الكثير من الوقت والجهد".

وبالنسبة للأهاف طويلة الأمد لمنصة *FLAUNTE فتعتبر جازي أن "الهدف يكمن في أن تصبح منصة أساسيّة في حياة الناس، خصوصاً في مجال العناية بالنفس. فيتمثّل هدفنا في الحدّ من التنقل ما بين المنصات والحرص على تلبية احتياجات الجميع، سواء لناحية حجز أي خدمة أو شراء أي منتج للعناية بالنفس، لنصبح علامة رائدة في رقمنة مجال العناية بالنفس. أشعر بأننا سنشجع المزيد من الشركات في عالم الجمال والعافية واللياقة البدنية على التحول إلى العالم الرقمي، ونأمل أن نحث الشركات التي تخشى التحول إلى العالم الرقمي على الانضمام إلى *FLAUNTE".

وعن نصيحتها لروّاد الأعمال الطموحين، خصوصاً أولئك الذين يتطلعون إلى تأسيس علامتهم التجارية في مجالي التكنولوجيا والجمال، تقول جازي أنه "من الرائع البدء بفكرة عظيمة ولكنّ تأثيرها الإيجابي لن يدوم طويلاً بدون وجود فريق رائع بجانبكم. لذلك أنصحهم بالتعمّق بالبحث، والاطّلاع على احتياجات السوق وسلوك المستهلك للفئة المستهدفة. ولكن أفضل نصيحة يمكنني تقديمها هي العثور على شريحة العملاء المناسبة! قد يكون ذلك محبطاً للبعض لأنهم يعتقدون أنه يحدّ من عدد المستهلكين المستهدفين، ولكن أي متجر يحظى بثقتكم أكثر، هل الذي يبيع مستحضرات المكياج حصراً أم ذاك الذي يبيع مستحضرات المكياج ومستلزمات المطبخ معاً؟"