للنساء فقط .. أفضل المهن المستقبلية للمرأة

للنساء فقط .. أفضل المهن المستقبلية للمرأة

ريهام كامل

للمرأة حضور قوي مؤثر وفعال في مختلف ميادين العمل، وهو ما حققته بجدارة في الآونة الأخيرة بفضل ما تملكه من قدرات ومهارات لا تقل عن قدرات ومهارات الرجال، بل تفوقها في بعض الحالات، إذ وجدت مهن ووظائف عديدة تفوقت فيها النساء على الرجال.

اليوم يمكن القول بأنه لا توجد وظيفة أو مهنة معينة لا تستطيع المرأة القيام بها، اليوم يختلف الأمر كلياً عن الأمس، فالمرأة الآن تعمل ككابتن طائرة، وقاضية إلى غير ذلك من المراكز الحساسة والمرموقة، ولا يقف الأمر عند هذا الحد فحسب، بل يمتد ليشمل مناصب أكثر رقياً.

اليوم هو حاضر المرأة في مجال العمل، فماذا عن المستقبل، وما هي أفضل المهن المستقبلية التي تقابل إمكانيات وقدرات المرأة وتزيد من رصيدها في النجاح والتقدم والرقي؟

أفضل المهن المستقبلية للمرأة

بحسب إحصائيات الولايات المتحدة الأمريكية عن عمل المرأة، توجد مهن أكثر ملائمة وتطوراً للمرأة كما أن لها عائداً مادياً كبيراً، وهذه المهن هي:

مهنة الطب

تأتي مهنة الطب على رأس أفضل المهن المستقبلية للمرأة، وخصوصاً بعد أن تركت فيها المرأة بصمة قوية، كما في جال طب الأطفال، وطب النساء، وغيرها من التخصصات، كما أن لها عائداً مادياً كبيراً، ولذلك تعد مهنة الطب من أفضل المهن المستقبلية التي يمكن للمرأ العمل والتميز فيها.

مهنة التمريض

ملائكة الرحمة ليست مجرد حروف تكون كلمات، لأن معناها يسبق حروفها، وهي توصف مهنة سامية أساسها إنساني بالدرجة الأولى، مهنة لا تعتمد فقط على الشهادات والتقديرات العليا، ولكن تعتمد على صفات أخرى مثل الصبر، والعطف، والاحتواء، والشعور بالآخر، وهي صفات تحتكرها المرأة لنفسها لأنها خُلقت عليها، ولذلك تعد مهنة التمريض أحد أفضل المهن المستقبلية للمرأة، لأنها تستطيع مد يد العون للمرضى وتقديم الدعم اللازم لهم بما تمتلكه من صفات طيبة.

مهنة الصيدلة

وتدخل مهنة الصيدلة ضمن أفضل المهن المستقبلية للمرأة، وتشمل العديد من الأدوار التقليدية مثل تركيب وصرف الأدوية، وتتضمن تقديم المزيد من الخدمات الحديثة المتعلقة بالرعاية الصحية، بما في ذلك الخدمات السريرية، واستعراض الأدوية، واستعراض سلامة وفعالية الأدوية، وتوفير معلومات عن الأدوية.

مهندسة ديكور

للمرأة ذوق رفيع وقدرة فائقة على الترتيب والتنظيم والتنسيق، فهي تقوم بذلك بصفة دائمة في منزلها "مملكتها الخاصة"، ولذلك لا توجد صعوبة عليها في اتقان المهام المتعلقة بهندسة الديكور والتميز فيها، ولذلك تدخل مهنة مهندسة ديكور ضمن أحد أفضل المهن المستقبلية للمرأة.

مهنة التدريس

تعد مهنة التدريس أحد أفضل المهن المستقبلية للمرأة، والحقيقة أنها ليست فقط مستقبلية بل مهن حالية أيضاً، فمنذ وقت طويل وهي المهنة المفضلة عند نسبة كبيرة من النساء، والحقيقة وبحسب الإحصائيات المقدمة في هذا الصدد تعتبر الإناث أكثر إلتحاقاً بمجال التدريس من الرجال.

والمرأة هي الأم التي تربي وتعلم، ولذلك يكون من السهل عليها التدريس وتعليم الأطفال الخلق الحميد والدراسات المفيدة لهم لأنها تربي أجيال للمجتمع، ولن يصعب عليها التدريس للأطفال الذين يريدون التعلم وكسب المعرفة.

طبيبة نفسية

تنجح طبيعية المرأة العاطفية، ولين قلبها، وقدرتها على التعامل برفق مع الآخرين في تأهيلها لتصبح طبيبة نفسية ناجحة، إذ أنه وبحسب الإحصائيات المطروحة تعتبر مهنة طبيبة نفسية أحد أفضل المهن المستقبلية، وخصوصاً مع قدرة المرأة على احتواء العديد من المشاكل النفسية.

مهن أخرى أفضل في المستقبل للمرأة

وتتعدد المهن المستقبلية الأفضل للمرأة منها :

  1. مهنة الإعلام
  2. مهنة مبرمجة كميبوتر.
  3. مهنة مصممة فيديو.
  4. العمل الحر والعمل عبر الانترنت.
  5. مستشارة إدارية.
  6. محللة نظم الكمبيوتر.
  7. مهندسة مساحات خضراء.
  8. مصممة أزياء.
  9. مديرة موراد بشرية.
  10. علاقات عاما.

وأخيراً غاليتي، يُسعدنا أن تشاركينا الرأي، فما هي أفضل المهن المستقبلية التي يمكن أن تعمل بها المرأة وتجني منها أرباحاً كبيرة؟