الشريك المثالي هو من يحرص عليك وعلى مشاعرك هو الذي يحقق سعادتك واستقرارك النفسي والعاطفي

رغم خلافك معه .. أمور يقوم بها زوجك تخبرك بأنه شريككِ المثالي

ريهام كامل
26 مايو 2024

قد يطول بحثك عن الشريك المثالي لأنكِ تتوقعين منه الكمال، وهذا اعتقاد خاطئ، لأن المثالية لا تعني التنزه عن العيوب، ولا تعني كمال الصفات دون أي عيوب، لأن العيوب تعتري الجميع. فقد تتزوجين رجلًا مثاليًا وأنتِ لا تعلمين بمثاليته لأنكِ تبحثين عن وهم الكمال وهذا أمر خاطئ للغاية، عليكِ تبديله حتى يمكنك التأقلم مع شريك حياتك الذي وبالرغم من خلافك معه إلا أنه قد يكون شريك المثالي وأنت لا تدركين ذلك، تُرى كيف تعلمين أنكِ مع الشريك المثالي؟

من هو الشريك المثالي؟

الشريك المثالي ليس شريكًا خاليًا من العيوب، ولكنه الشريك الذي يتمتع  بصفات عديدة تجعل أنثاه سعيدة وآمنة ومطمئنة، وهو الشريك الذي يجتهد ليلبي احتياجاتك العاطفية والعقلية، ليحقق شعورك بالسعادة والراحة. إنه الشريك الذي يقدم لك الدعم والتفهم في الأوقات الصعبة، ويحترم آرائك ويشجعك على تحقيق أهدافك، هو من يشاركك القيم والاهتمامات، ويسعى لبناء علاقة متوازنة وصحية معكِ

كيف تعلمين أنكِ مع الشريك المثالي؟

إن الشريك المثالي ليس الشريك الذي لا تتشاجرين معه، أو تختلفين معه لأي سبب من الأسباب، لكنه هو الشريك الذي يستطيع إحتوائك بكل عيوبك ومميزاتك، هو من يفعل بلا تردد كل الأمور التالية من أجلك:

يتقن الاهتمام بكِ وبتفاصيلك المهمة

شريكك المثالي هو الشريك الذي يهتم بكِ وبكل الأمور التي تهمك في الحياة وفي كل المجالات ليس لسبب إلا لأنه يضعك في مكانة عالية ويريد أن يمنحك شعور الراحة والأمان مع اهتمامه الدائم بكِ.

يعرف لغة الحب المفضلة عندك

زوجك شريكك المثالي إذا كان متقنًا للغة الحب التي تفضلينها، وللطريقة الأنسب لكِ لاشباع احتياجاتك العاطفية وغيرها، هو لا يتردد أبدًا في بذل الوقت والجهد من أجل تحقيق ذلك.

جدير بثقتك

أنت مع الشريك المثالي إذا كان حريصًا عليكِ وعلى مشاعرك، وإذا كان جديرًا بثقتك. لا يخون، ولا يغدر، ولا يظلم. هو شريكك المحب والمخلص لكِ للأبد.

يتعامل معكِ بحكمة وذكاء عاطفي بالغ

زوجك هو شريكك المثالي إذا كان حكيمًا ويتمتع بذكاء عاطفي يمكنه من نصحك وتوجيهك بدرجة فعالة تعود عليكِ بنفع كبير لأن أرائه سديدة، وتوجيهاته سليمة.

يفعل كل ما بوسعة ليرفع معنوياتك.

زوجك شريكك المثالي إذا كان يعرف كيف يصل بمعنوياتك عنان السماء، وكيف يمكنه دعمك معنويًا بكل الطرق الممكنة لتحقيق سعادتك، ستلاحظين ذلك بطريقة.

يتعامل مع مشاكلك بشكل جدي

زوجك شريكك المثالي إذا كان متقناً للتعامل مع مشاكلك بشكل جدي، لأنه وببساطة شديدة يجعل مشاكلك أولوية ولا يضعها جانبًا أبدًا. ولذلك هو لا ينسى مشاكلك رغم ما عليه من أعباء ومسؤوليات.

لا يقلل من قيمة آرائك أبدًا

زوجك شريكك المثالي إذا كان محترمًا لشخصك ولآرائك، وإذا كان لا يقلل من قيمتك أو قيمتها، هو الشريك المثالي الذي تتمناه كل أنثى على وجه الأرض.

يساعدك في الأعمال المنزلية

زوجك شريكك المثالي إذا كان متقنًا لمساعدتك في الأعمال المنزلية، وإذا كان سباقًا في القيام بها من أجلك، وإذا كان متفهمًا لقيمة المشاركة الزوجية وأثرها في تحقيق السعادة والاستقرار في الحياة الزوجية.

قادر على حل المشكلات

زوجك شريكك المثالي إذا كان قادرًا على استيعاب المشكلات وتحليلها وطرح أفكار بشأن حلها للمناقشة. هو لا يتحدث فقط لأن أفعاله تتماشى مع أقواله.

لن يتردد في دعمك وإن كنتِ مخطئة

زوجك شريكك المثالي إذا كان هو كل جيشك لنصرتك وتأييدك، لأنه يؤمن بكِ. ستجدينه مستمرًا في دعمك، قادرًا دائمًا على احتوائك واستيعابك في كل المواقف الحياتية المختلفة.

يشعر بكِ وبما تمرين به

زوجك شريكك المثالي إذا كان يشعر بكِ وبما تمرين به خلال يومك سواء في العمل أو المنزل، وإذ كان مقدرًا لمحاولاتك المثمرة في تحقيق هدوء وسعادة واستقرار الأسرة. هو قريب منك هو السند.

رجلًا لكِ لا عليكِ

زوجك شريكك المثالي إذا كان رجلًا لكِ لا عليكِ فشتان بين الاثنين، لأن الأولى تعني توافر كل مقومات الرجولة الحقيقية فيه، والثانية تعني شعوره بالنقص، الأولى تجعله ملاذك الآمن دائمًا.

وختامًا، أتمنى أن أكون قد ساعدتك في إجابة سؤالك كيف أعرف أنني مع الشريك المثالي، وأتمنى لكِ الحفاظ عليه إذا كان مثل ما ذكرت أعلاه، لأنه هو شريك المثالي الداعم لكِ في كل الأوقات فلا تخسرينه رغم خلافك معه لأي سبب، فقد لا تمنحك الحياة شريكًا مثاليًا مرة أخرى.

والآن، وبعد ما تقدم ذكره أعلاه، ما هي أهم صفات الشريك المثالي؟

صفات الشريك المثالي

رغم بعض العيوب، يتمتع الشريك المثالي بصفات عديدة تميزه عن غيره، أبرزها ما يلي:

  • محب بحق.
  • متعاون معك.
  • كريم.
  • صادق وواضح وصريح.
  • رجل بمعنى الكلمة.
  • حسن الخلق.
  • ذو مروءة عالية.
  • مخلص.
  • حكيم.
  • ذكي.
  • اجتماعي.
  • متفتح العقل.
  • حنون.
  • شخصيته قوية.
  • نبيل بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ جميلة وراقية.

والآن .. يُسعدنا أن تشاركونا الرأي .. كيف تعرفون أنكِم عثرتم على الشريك المثالي؟

دمتم بخير،،،