الابتعاد والسفر بعيداً من أهم النصائح التي تساعد في التخلص من الحب العنيد

الحب العنيد خسارته مكسب .. إليكِ أكثر 6 نصائح فعالة للتخلص منه

ريهام كامل
2 يوليو 2023

الحب شعور جميل يأخذنا إلى عالم آخر، عالم رومانسي حالم، قد نتألم بسببه تارة، ونسعد به تارة أخرى، والحب هو غذاء الروح وسر راحة النفس وهدوئها، ولكن هل كل حب يعد كذلك؟، وهل كل حب يسبب السعادة ويحقق لنا الهدوء والاستقرار وراحة البال؟

الحقيقة أن الحب الهادئ المستقر الذي يحقق سلامة المشاعر، ويحقق السعادة لطرفيه، هو الحب الذي يجب الحفاظ عليه، ولكن يوجد نوعاً من الحب هو الحب العنيد حب لا يجلب إلا التعاسة والحزن وعدم الاستقرار، وهو الحب الذي يجب خسارته لأن خسارته مكسب.

ولذلك، وإذا كنت غاليتي تعانين من الحب العنيد في علاقة رومانسية سيطرعليها الألم والحزن والتعاسة، يجب عليكِ الفرار من هذه العلاقة والتخلص من الحب العنيد، ففي خسارته مكسب، لأنك تكسبين نفسك، ومشاعرك، وتحفظين كرامتك، فكيف تتخلصين غاليتي من الحب العنيد دون أي سلبيات أو ضرر يحدث لكِ؟

نصائح للتخلص من الحب العنيد 

بداية وقبل ذكر النصائح الحب العنيد هو الحب الذي يخالف راحتك، ويرهق مشاعرك، ويستنفذ طاقة الحب التي تملاً قلبك، حب لا يرى الشمس أبداً، لأن ظلامه كاحل، حب يكون مشروطاً وهذا الحب لا يصل إلى بر النجاة أبداً، حب تجدين صعوبة في نسيانه والبعد عنه، ولذلك عليكِ الانتباه جيداً، وعدم الاستسلام له، لكي لا يقضي على أحاسيك المرهفة، ومشاعرك الرقيقة، فكيف يمكنك ذلك؟

في ما يلي ذكر لأهم النصائح التي تفيد في التخلص من الحب العنيد، عليكِ بتطبيقها لسلامة قلبك ومشاعرك.

التفكير في آثار الحب العنيد عليكِ

جميل جداً أن تقعي في الحب، ولكن ليس جميلاً أبداً أن تكوني ضحية لويلات حب عنيد يرهقك ويحول دون راحتك، لذا عليك بالتفكير بحيادية شديدة في آثار هذا الحب عليكِ وعلى حياتك، وأن تقارني بين أحوالك وبين أحوال المحبين الذين ينعمون بقصص حب حقيقية رومانسية، بعدها وبناء على الأضرار التي تتعرضين لها يجب عليكِ التفكير بجدية في مصيرك مع الحب العنيد، واتخاذ قراراً سريعاً بشأنه حتى لا تتحولين إلى امرأة بائسة ضعيفة لا تملك الحفاظ على قلبها من ويلات هذا الحب.

الانسحاب

بكل ما تستطيعين من قوة ابدئي في الانسحاب تدريجياً من هذه العلاقة السامة، التي تسيطر عليكِ وعلى مشاعرك، وذلك من خلال، تقليل التواصل مع الطرف الآخر تدريجياً، ابدئي ذلك والبقية تأتي، لأن كسر التعود خطوة مهمة جداً في تحقيق نجاحك في الخلاص من الحب العنيد، ثم عليكِ بالانشغال في ممارسة نشاطات تحبينها وتحقق لك السعادة، وابحثي عن نشاطات اجتماعية تقومين فيها بمساعدة الآخرين والاستفادة من مشاعرك المرهفة.

عودي نفسك على البعد

للتخلص من الحب العنيد بسهولة يجب عليك تقليل المقابلات مع الطرف الآخر حتى وقت غير معلوم، وتقييم مشاعرك خلال هذه الفترة، ففي كثير من الأحيان يكون التعود هو السبب في عدم قدرتك على التخلص من الحب العنيد، لذا عودي نفسك على البعد، وحافظي عليها من الآثار المدمرة لقلبك ومشاعرك وسلامك الداخلي.

ابحثي عن بديل يشغلك عنه

من المؤكد أن البديل لن يكون طرفاً آخر تجبرين نفسك على حبه لنسيان الحب العنيد، ولكن البديل هنا قد يكون مرافقة صحبة جديدة، أو احياء علاقات صداقة كادت أن تحتضر بسبب انشغالك مع الحب العنيد، والانخراط معها، وتعزيز علاقتك بها، ومنحها وقتك وتركيزك.

المقاومة

عزيزتي لن أخفي عليك سراً، فالحب العنيد صعب والتخلص منه يحتاج منك أن تكوني صابرة ومثابرة، وأن تتذكري كل العيوب التي تعتري هذا الحب بشكل دائم، ليسهل عليك الخلاص منه، فمهما كانت مشاعرك صادقة للطرف الآخر، عليكِ بمقاومتها لأنه لا يستحقها، ولأن الخلاص من هذا النوع من الحب يحتاج أن تكوني قوية بالدرجة التي تجعلك قادرة على اتخاذ قرار بالبعد عنه ومقاومته بكل الطرق، لأن قلبك أمانة ويجب أن لا تتركيه في يد من لا يستحقك.

عليكِ بالسفر

السفر فكرة جيدة للتخلص من الحب العنيد، لذا اختاري وجهة تمنحك الراحة والهدوء، وتوجهي إليها على الفور، وانعمي بها، وضعي خطة جيدة للاستمتاع بالسفر، ولا تترددي في إقامة علاقات اجتماعية ناجحة هناك، لأن رؤيتك لأشخاص جدد وانخراطك معهم سيعرفك أكثر بهم، وبأنواع عديدة من الناس، ولذلك دور كبير في تعلمك واتساع مجال خبرتك، وخصوصاً بالناس وحقيقة مشاعرهم.

استعيني بخبراء العلاقات

إن اللجوء لخبراء العلاقات واستشارتهم ليس عيباً، لذا عليكِ بذلك، وتطبيق كل توصياتهم، والعمل بها لتكوني هادئة ومستقرة نفسياً، ولتزيد قدرتك على نسيان الحب العنيد، ومن ثم تحقيق سلامة قلبك، والحفاظ على مشاعرك، والمضي قدما بمشاعر إيجابية حتى تجدين الحب الحقيقي الذي يحقق سعادتك، ويصون مشاعرك ويحفظ كرامتك.

وأخيراً، الحب العنيد هو الحب الذي قد يصعب عليكِ الخلاص منه رغم كل سلبياته، حب يهزم إرادتك ويجعلك فريسة له، حب يسبب معاناتك ولا شيئاً غيرها، ولذلك لا تترددي في الخلاص منه أبداً، وكوني قوية، لأنه لا فائدة أبداً من حب يملأ قلبك بالحزن، ويطمس على هويتك، ويستغل مشاعرك.