كيف تجعلين زوجك يقع في حبك من جديد

زوجك لم يعد يحبك .. هكذا يقع في حبك من جديد

ريهام كامل
26 يناير 2023

زوجك لم يعد يحبك، وقل اهتمامه بكِ أو انعدم، لا عليكِ من ذلك، فقط عززي من ثقتك في نفسك أولاً، واستعيدي قوتك، وانتبهي لنفسك جيداً، وأحبيها أكثر من السابق، وانصتي إليَ جيداً، سأخبرك بأمور تجعله يقع في حبك من جديد.

كيف تجعلين زوجك يقع في حبك من جديد؟

بداية عليكِ أن تعلمي بأن ما تمرين به قد تمر به أي زوجة خلال مسيرة الزواج، إذ يحدث وأن تشعر الزوجة بنقصان الحب في قلب زوجها، وانعدام اهتمامه بها، ويعد ذلك أمراً طبيعياً، لأنه مع الوقت يفقد الحب حرارته، ويقل الشوق، وتغيب اللهفة، ويموت الشغف، وما يهم أن يكون هناك ما يُحي الحب، ويعيد اللهفة والشوق والشغف إلى علاقتكتما معاً، لتضيئ حياتكما الزوجية من جديد.

زوجك لم يعد يحبك .. هكذا يقع في حبك من جديد

والآن إليكِ غاليتي بعض النصائح الفعالة التي يجب عليكِ تطبيقها ليقع زوجك في حبك من جديد وهي:

  1. تعلمي التخلي

لا يجب أن يشعر زوجك بضعفك، وبخوفك من تخليه عنكِ في أي لحظة، ولكن يجب أن يشعر بقوتكِ، وبقدرتك على التخلي عن كل من يتخلى عنكِ بسهولة، لأن الرجل لا يحب أن يرى ضعف زوجته وتعلقها به، وخصوصا ًإن زاد عن الحد، فاحذري ذلك، لأنه سينعكس على تصرفاتك معه، وسيصبح حبك له خناقه، لذا تعلمي التخلي، واجعليه يشعر بذلك بطريقة غير مباشرة من أفعالك.

  1. لا تجعليه محور حياتك

لا تتعجبي، فقد يكون السبب في بعده عنكِ شعوره بالملل من شدة ارتباطك به، واهتمامك المبالغ فيه، لذا عليك بالتجاهل اللطيف، أي التجاهل بالقدر الذي يسمح بلفتِ نظره إلى أنه لم يعد محور حياتكِ، وطبقي ذلك عملياً بالانتباه إلى نفسكِ، وتنميتها وتطويرها، لأن ذلك سيشعره بالخطر.

  1. لا تكوني متاحة دائماً

قد يكون قربك الدائم منه، وكونك متاحة له طوال الوقت سبباً في شعوره بالفتور، وسبباً في اختفاء حبه لكِ، لذا لا تكوني متاحة دائماً له، واجعليه يشعر بأنه من الممكن أن يفقدك في أي وقت، واجعليه يتصور الحياة بدونك، لأن شعوره الزائد بالاطمئنان من وجودك يجعله يعتقد أنكِ متاحة له دائماً، وأنه لا يوجد لكِ مكان آخر غير قلبه، ولا حياة لكِ إلا معه، وذلك يخلق غروراً في قلبه، ويجعله يتفانى في هجرك واهمالك، لذا غاليني لا تكوني متاحة له دائماً.

  1. لا للاتصال به

كثرة الاتصال به في مقابل عدم رده عليكِ، وعدم اهتمامه بالرد على رسائلكِ واستمرارك على هذا النحو، وقبولك بذلك يزيد من هجرانه لكِ ونفوره منكِ، لذا جربي شيئاً آخر، ولا تقومي بالاتصال به أبداً، واجعليه يتساءل (لماذا لم تعد تتصل بي؟)، اجعليه يلاحظ فارقاً كبيراً بين ما اعتاد أن يراه منكِ، وبين ما أنتِ عليه الآن، اجعليه يشعر بأنه لا يضمن وجودك مثل السابق.

  1. كوني صداقات جديدة

تكوين صداقات جديدة، واحياء صداقات قديمة كنتِ قد اهملتيها من أجل زوجك فكرة صائبة للغاية، لأنه يجب أن يشعر بأن حياتك مليئة بأشخاص آخرين غيره، كما يجب أن يلمس مدى سعادتكِ معهم، ويشعر بالغيرة من علاقتك به، فهذا هو المطلوب حدوثه بالضبط لايقاظ مشاعر الحب في قلبه من جديد.

  1. قومي باحداث تغييرات ملفتة

التغيير أمر ضروري ومطلوب جداً للفت انتباه زوجك، وليحدث ذلك بالفعل، عليكِ باعتماد تغييرات جميلة وملحوظة في إطلالتك ككل، وليتحقق المراد من التغيير، يجب أن يكون التغيير ملائماً لكِ، وأن يتم بطريقة سليمة، لذا من الأفضل أن يتم ذلك بالاستعانة بالمختصين في مجالي، التجميل والموضة أيضاً وبقدر استطاعتك.

  1. اهتمي بجمالك ومظهرك

مع التغيير في اطلالتك احذري أن يراكِ في صور غير لائقة تفسد أو تشوه جمالك، كعدم تقليم أظافرك، أو ظهور هالات سوداء تحت عينيكِ، أو اعتماد نفس تسريحة الشعر التقليدية لكِ، واهتمي غاليتي بمظهرك داخل المنزل وخارجه وبنفس الدرجة، وحافظي على جمالك بعمل روتين يومي يحفظ جمالك، ويجعلك في أجمل صورة دائماً.

  1. اعتمدي روتيناً صحيا للعناية بصحتك

كوني رشيقة واستغني عن الأطعمة التي تحتوي على سعرارت حرارية كبيرة، واعتمدي نظاماً غذائياً صحياً يجدد نشاط ويعزز من جمالك، ويجعلك بصحة جيدة، وعلى خير ما يرام، ومارسي الرياضة، وخصصي وقتاً للقراءة يومياً، وحاولي تحقيق استرخاء نفسك بالاستماع إلى الموسيقى فهي غذاء الروح، واجعليه يلمس كل ذلك لينبهر بكِ مجدداً.

  1. كوني مرحة

كوني مرحة وابتسمي دائماً ليشعر بسعادتك مع تطبيق كل ما سبق، لأن حسك الفكاهي العالي وحبك للمرح سيقربه منكِ من جديد، لأن الرجل يعشق المرأة المرحة صاحبة الحس الفكاهي الجميل، ولا يتردد أبداً في قضاء كثير من الوقت معها.

والآن غاليتي وبعد فعل كل ما سبق، لا تتعجلي النتائج، وامنحي نفسك بعض الوقت، وامنحيه هو أيضاً بعض الوقت لأنه من المؤكد أنه سيراجع نفسه كثيراً، لذا انتظري عودته وتجدد حبه لكِ في ثوب جديد يليق بك وبحبك له وحرصك عليه.

 

وأخيراً .. يُسعدنا أن تشاركينا لرأي .. كيف تجعلين زوجك يقع في حبك من جديد؟