أسرار نجمات هوليوود في خسارة الوزن... إليك أبرزها

أسرار نجمات هوليوود في خسارة الوزن... إليك أبرزها

رحاب عباس

ستظل فكرة البحث عن الرشاقة تُعانقنا كلما تقدمنا في السن، وسيبقى شغف التعرف على أسرار رشاقة النجمات العالميات يُلاحقنا كلما رغبنا في إبراز جمالنا. بالتأكيد لكل امرأة محاسنها ومفاتنها، إلا أن معايير القوام الرشيق باتت في أحلامنا كلوحة فنية نود رسمها على واقع ملامحنا بشتى الطرق.

ربما تقودنا الطرق الفعالة والأساليب المتنوعة المُنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الاجتماعي إلى الحلول المُناسبة لطبيعة أجسامنا وحالتنا الصحية، إلا أن شغفنا للتعرف على أسرار رشاقة نجمات هوليوود سيظل يُحلق في عنان سمائنا كلما وقعت أنظارنا على جمالهن وقوامهن المُلفت.

لذا جمعنا لكِ عزيزتي رجيم نجمات هوليوود، لتستفيدي من تجاربهن في الحفاظ على رشاقتهن ونحافتهن، وذلك بعد أن تستشيري طبيبك المُختص لتحديد ما يتناسب مع طبيعة جسمك وحالتك الصحية وليس غير ذلك.

من هذا المُنطلق، رافقينا للتعرف على مقتطفات من الأنظمة الغذائية التي تتبعها أبرز جميلات هوليوود خلال مراحل أعمارهن المتقدمة.

صوفيا فيرغارا تتجنب تناول الكربوهيدرات تمامًا

صوفيا فيرغارا

تتجنب تناول الكربوهيدرات تمامًا  خلال الساعات المُتأخرة في الليل. كما أنها تتوقف عن تناول أطعمة مثل: "الخبز، والأرز، والشوفان، والبطاطا"، وكذلك الأطعمة المالحة خلال موسم الجوائز والمُناسبات الهوليوودية المختلفة .

 

سيلينا غوميز

تمتنع عن تناول الأطعمة السريعة وتشرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم لدرجة أنها تضع زجاجات الماء في الحمام لتذكر نفسها بضرورة الترطيب
نظامها الغذائي قوامه الكثير من الخضروات والبروتين والأرز الأسمر أو الحبوب الكاملة، وتشرب الشاي بدل القهوة خاصة الشاي الأخضر. 

جينيفر لوبيز تلتزم بغذاء صحي متوازن

جينيفر لوبيز

تلتزم بغذاء صحي متوازن يؤمن لها العناصر الغذائية اللازمة لمساعدتها على إكمال يومها من دون تعب. تشرب ما لا يقل عن 7 أكواب من الماء في اليوم الواحد، كما أنها تمتنع عن تناول الكافيين والكحول من أجل الحفاظ على صحتها.

 

جينيفر أنيستون

تتبّع الصيام المتقطع، حيث تسمح لنفسها بتناول الطعام خلال 8 ساعات فقط، وتصوم 16 ساعة تتناول خلالها الماء، والقهوة السوداء، والعصائر، أو شاي الأعشاب.

 

كورتني كوكس

تتبّع حمية فئات الدم، التي توضح ما هي أنواع الأطعمة المُناسبة لكل فئة دم وتساعد على خسارة الوزن الزائد. وبناء على هذه الحمية تُقلل الكربوهيدرات، وتشرب الكثير من ماء جوز الهند، وتتجنب الكافيين.

 

إيما ستون

تُحد من تناول الكربوهيدرات، وتمتنع عن تناول السكر بشكل كامل، كما أنها تحرص على شرب 8 أكواب من عصير الليمون يومياً، وعلى شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.

 

تشارليز ثيرون

تُفضل حمية قوامها النباتات النيئة، تشرب العصائر، وتتناول الكايل كل يوم. تمتنع عن تناول الكحول، وتركز وجباتها على الخضروات الغنية بالبروتين، والأوراق الخضراء الداكنة، والفاكهة.

 

جيسيكا ألبا

تحرص على تناول البروتين الخالي من الدهون، لاسيما صدور الدجاج أو السمك، كما أنها تبتعد عن الكربوهيدرات قدر الإمكان . تعتمد مبدأ تحديد الكميات التي تتناولها من الطعام حتى أنها عندما تتناول الطعام في الخارج تحرص على تناول نصف كمية المُقبلات الموضوعة أمامها، كذلك تشرب الكثير من ماء جوز الهند وحليب اللوز.

كيت هادسون تلتزم بحمية قوامها النباتات والصيام المتقطع

كيت هادسون

تلتزم بحمية قوامها النباتات يومين أو 3 أيام في الأسبوع. كما أنها تعتمد على الصيام المُتقطع بشكل متواصل، بحيث تصوم 14 إلى 16 ساعة في اليوم، وتتناول 5 وجبات صغيرة في الوقت المتبقي من الصيام.

 أسرار نجمات هوليوود في خسارة الوزن... إليك أبرزها

مارغو روبي

تمتنع عن تناول تناول الدهون والأطعمة المصنعة، وكذلك المشروبات الغنية بالسكر والشوكولاته. كما أن حميتها التي تسبق أدوارها تقتصر على الأطباق الغنية بالبروتين مع الكثير من الخضروات.

 

إميلي بلنت

تتجنب الدهون المُشبعة والسكر المكرر، كما أنها تمتنع عن تناول الأطعمة المُعلبة، وتلك الغنية بالصوديوم. الجدير بالذكر، أنها معروفة بتناول الكثير من البروبيوتيك من أجل صحة أمعائها وتقلل من شرب القهوة.

جيسيكا سيمسون توقفت عن تناول السكر

جيسيكا سيمسون

تتناول 3 وجبات في اليوم، ووجبتين خفيفتين. كل وجبة تحوي البروتين، والألياف، والدهون؛ بينما الوجبات هي عبارة عن مزيج من البروتين والألياف أو بروتين ودهون. تشرب كميات كبيرة من المياه وتوقفت عن تناول السكر.

 

ساندرا بولوك

تتناول أطعمة خالية من السكر والغلوتين، وتهتم بالأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل: "الزيتون، والسمك، والشاي الأخضر، والسبانخ، والبروكولي وغيره".

 

ريز ويذرسبون

تبدأ صباحها بتناول طعام خفيف. عادةً  تشرب السوائل للفطور مثل: " القهوة، ومخفوق العصير الأخضر". تتناول وجبات صغيرة وصحية، كذلك تتناول أطعمة خفيفة فيما بين الوجبات.

 

هالي بيري

تتبّع حمية الكيتو. وإلى جانب ذلك؛ تتجنب الكربوهيدرات المُصنعة، والسكر المكرر، والخبز الأبيض، فهي تعتمد على إدخال الدهون الصحية إلى نظامها الغذائي مثل: " الأفوكادو، وزيت جوز الهند، والزبدة".

 

سكارليت جوهانسون

تتبّع مبدأ Carb cycling الذي يقوم على تبديل كميات الكربوهيدرات التي تتناولها قياسًا على شدة التمرين الذي تقوم به. ففي يوم تتبّع حمية قوامها كربوهيدرات قليلة، وفي يوم آخر تتبّع حمية تزيد فيها كمية الكربوهيدرات. كما أنها تُمارس الصيام المتقطع لمدة 12 ساعة تزيدها أحيانًا إلى 14 أو 15 ساعة حسب مواعيد التصوير التي ترتبط بها.

 

جينيفر غارنر

تعتمد حميتها عادةً على 4 مكونات أساسية، إذ تُعطي أولوية للبروتينات، والدهون، والألياف والخضروات، في كل وجبة. لكنها لا تخضع نفسها لحمية قاسية تحرمها من بعض الأطعمة.