خطوات صنع سلال التخزين باستخدام الورق المعاد تدويره

خطوات صنع سلال التخزين باستخدام الورق المعاد تدويره

عبد الرحمن الحاج
21 ديسمبر 2023

تتعدد استخدامات الورق المعاد تدويره، حيث أصبح هناك وعي متزايد حول الاستدامة البيئية بين المستهلكين والشركات، ويتزايد هذا الوعي أيضًا عندما يتعلق الأمر بالورق والطباعة، ولهذا السبب اعتقدنا أن إلقاء نظرة فاحصة على عملية إعادة التدوير قد يكون مثيرًا للاهتمام لأولئك الذين لديهم وعي بيئي ويحاولون اتخاذ خيارات صديقة للبيئة وصنع منتجات صديقة للبيئة.

صنع سلال التخزين باستخدام الورق المعاد تدويره

صنع سلال التخزين باستخدام الورق المعاد تدويره
صنع سلال التخزين باستخدام الورق المعاد تدويره

سنتحدث اليوم عن كيفية إعادة تدوير الورق، لأولئك الذين يحبون أن يعيدون تدوير المنتجات والأشياء المختلفة، سنشرح لكِ كيفية صنع ورق معاد تدويره في المنزل، حيث أنها عملية يمكن أن تكون مفيدة للوظائف الفردية أو المشاريع الخاصة إذا كان لديكِ وقت فراغ، ويستمتع الكثير من الأشخاص بالكتابة على الورق الذي صنعوه بأنفسهم.

وفي البداية وقبل الحديث عن المنتجات المختلفة التي يتم صنعها من خلال إعادة تدوبر الورق، إليكم طريقة إعادة تدوير الورق من البداية:

كيف يتم إعادة تدوير الورق لتصنيع سلال التخزين؟

عندما تفكرين في أنه يمكن استعادة جميع ألياف السليلوز تقريبًا وتحويلها إلى ورق جديد لصناعة سلال التخزين، فإنكِ تدركين مدى أهمية فرز الورق بشكل صحيح لإعادة التدوير، وفي الواقع، بدونها، لن تعمل آلة إعادة التدوير الرائعة، وفي القسم التالي، سنشرح بالضبط كيفية عمل النظام، وتشتمل عملية إعادة تدوير الورق على عدد من الخطوات المختلفة لصنع سلال التخزين من الورق، ومن أهمها:

كيف يتم إعادة تدوير الورق لتصنيع سلال التخزين؟
كيف يتم إعادة تدوير الورق لتصنيع سلال التخزين؟

1. جمع النفايات

كل شيء يبدأ هنا بالتخلص الدقيق من القمامة والنفايات، لكن ما هي أنواع الورق التي يمكن إعادة تدويرها؟ تبدو الإجابة على هذا السؤوال بسيطة للغاية، حيث يمكن تجميع الورق من أشياء مختلفة مثل الصحف، المجلات، الورق المطبوع، الدفاتر، النشرات، الأظرف القديمة، الأكياس الورقية، المناديل الورقية، الورق المقوى، وكل شيء، طالما لم يتم معالجته بالورنيش أو الطلاء البلاستيكي، أو يدخل في ملامسة المواد الدهنية.

2. فرز النفايات

من الضروري أن يتم الفحص الأولي للورق، حيث يتم فحص المواد المجمعة وفصل الألياف القابلة لإعادة التدوير عن كل شيء آخر.

3. الضغط والتقطيع

الخطوة الثالثة يتم ضغط الورق الذي اجتاز فحص الفرز الأول وتمزيقه.

4. إزالة الحبر

تستخدم المواد الكيميائية لإزالة بقايا الحبر من على الورق المراد إعادة تدوير، والذي تم جمعه من النفايات في الأساس، ثم يتم نقع الورق المنزوع الحبر في الماء الساخن لتكوين اللب.

أما الفحص الثاني تتم إزالة المزيد من الملوثات من اللب، ويتم تعزيز نقاط الاتصال بين ألياف السليلوز لتحسين قوة الورق ومرونته.

ويتم بعد ذلك تمرير الورق من خلال آلة Fourdrinier التي تقوم بلف الورق إلى أوراق ذات سماكات وأشكال مختلفة، ووهذه هي الطريقة التي يتم بها تحويل كمية من الورق المستخدم إلى أوراق جديدة جاهزة للاستخدام.

5. الخطوة الأخيرة، هي تشكيل المنتج الجديد لصنع سلال التخزين من الورق.

صنع سلال التخزين

صنع سلال التخزين
صنع سلال التخزين

بعد الانتهاء من العملية السابقة وهي إعادة تدوير الورق القديم، يمكنك صنع سلال التخزين من المنتج الذي ظهر معك في النهاية، ويمكنك تشكيله بسهولة وفقًا للشكل الذي ترغبين فيه.

ماذا يمكنك أن تصنعين من الورق المعاد تدويره؟

يمكنك صناعة أمورعديدة من الورق المعاد تدوير ومن بينها بطاقات العمل، والبطاقات البريدية وبطاقات الدعوة والنشرات الإعلانية والنشرات المطوية والملصقات والعلامات الصديقة للبيئة، ويمكن أن تقومي بطباعة جميع أنواع المنتجات على الورق المعاد تدويره.

ماذا يمكنك أن تصنعين من الورق المعاد تدويره؟
ماذا يمكنك أن تصنعين من الورق المعاد تدويره؟

وعندما تفكرين في أن بعض هذه العناصر، مثل النشرات وبطاقات الدعوة، ينتهي بها الأمر بسرعة في سلة المهملات، يصبح من الواضح على الفور مدى أهمية تقليل النفايات، حيث إن الأشخاص الذين يطبعون على ورق معاد تدويره يفعلون ذلك لأن لديهم فلسفة صديقة للبيئة ويريدون مشاركة ذلك مع العالم.

كيفية إنتاج الورق المعاد تدويره بنفسك

إن عملية إنشاء ورق معاد تدويره بسيطة ولا تحتاج إلى معدات احترافية، وربما لديكِ بالفعل كل ما تحتاجينه في المنزل:

  1. الورق لإعادة التدوير.
  2. طبق خزفي أو وعاء غسيل.
  3. قطعة من الشبك أو الناموسية.
كيفية إنتاج الورق المعاد تدويره بنفسك
كيفية إنتاج الورق المعاد تدويره بنفسك

1. اجمعي كل الورق المستخدم الذي يمكنك العثور عليه في المنزل، وضعي في اعتبارك أن لون الأوراق التي ستنتجها سيعتمد على لون الورق الذي تستخدميه في صنعه.

2. قطعيها إلى قطع، وكلما كانت أصغر، كانت النتائج أفضل.

3. ضعي قطع الورق في قدر من الماء المغلي واتركيه لبضع ساعات مع التحريك من وقت لآخر.

4. بعد النقع، ضعي الخليط في الخلاط، وأضيفي القليل من الماء واخلطي حتى تحصلين على عجينة ذات قوام طري.

5. إنشاء شاشة لتصفية الورق والتخلص من الماء، عن طريق أخذ قطعة مسطحة من شبكة منسوجة بإحكام أو ناموسية، وقومي بإنشاء شاشة عن طريق وضع قطع من الخشب حول الحواف، وسيحدد حجم الشاشة حجم قطعة الورق المنتجة.

6. ضعي لب الورق في وعاء ذو ​​قاع عريض، مثل صينية الخبز أو وعاء الغسيل، واغمر الشاشة في الحاوية، مع التأكد من تغطيتها بالكامل، ثم ارفعيه ويجب أن يكون لديكِ الآن طبقة رقيقة من الورق المبلل على الشاشة لتصفية الماء.

7. اقلبي طبقة الورق على غطاء الوسادة، مدي غطاء وسادة آخر فوقه واضغطي عليه بإسفنجة لامتصاص الماء، وقومي بإزالة غطاء الوسادة واترك الورقة حتى تجف، وقد يستغرق هذا بضع ساعات.

8. بمجرد أن يجف، قومي بتقشيره من القماش لتصبح الورقة جاهزة.