اتجاهات ديكور منزلي متوقع اختفاؤها فى عام 2024.. منها الأرفف المفتوحة

اتجاهات ديكور منزلي متوقع اختفاؤها فى عام 2024.. منها الأرفف المفتوحة

عبد الرحمن الحاج
21 نوفمبر 2023

تتعدد اتجاهات الديكور المنزلي التي يلجأ إليها مصمموالمساحات الداخلية لتشطبي المنازل والبيوت في مختلف أنحاء العالم، ويوجد العديد من الاتجاهات التي أثبتت نجاحها الهائل بين المصممين وأصحاب المنازل في الأعوام القليلة الماضية ويتطلعون إلى مواصلة اتباعها في العام الجديد 2024.

اتجاهات ديكور منزلي متوقع اختفاؤها في 2024

ولكن كما هي طبيعة الاتجاهات في التصميمات الداخلية وديكور المنازل، هناك منها من يستمر بقوة لسنوات طويلة، وآخرين يندثروا في مهب الريح، ولمعرفة اتجاهات التصميم الداخلي التي سنشهد اختفاؤها في العام الجديد 2024:

1. تصميمات داخلية بيضاء بالكامل

تصميمات داخلية بيضاء بالكامل
تصميمات داخلية بيضاء بالكامل

سوف تتغير اتجاهات الألوان كليًا في عام 2024، وهذا العام، حان الوقت أخيرًا لتوديع المظهر الأبيض اللامع في مالمنازل، حيث يتخلى مصممو الديكور عن كلاء الحوائط باللون الأبيض كدهان موحد لجميع أنحاء المنزل.

وفي السنوات الأخيرة، استخدم مصممو الديكوراللون الأبيض كلون أساسي للجدران في مختلف أنحاء المنزل، وذلك بدلاً من الاعتماد على بعض العناصر الملونة المختارة، ولكن في الآونة الأخيرة، كان هناك تغيير كبير ويتم تطبيق الألوان على الديكورات والجدران والأثاث المخصص، ومن المتوقع أن عام 2024 سيكون العام الذي سيؤكد هذا الاتجاه، مما يجلب المزيد من الألوان الزاهية أكثر في المنازل بدلاً من اللون الأبيض الصريح.

وفيما يتعلق بالألوان التي سيتم استخدامها على وجه التحديد في عام 2024، يمكننا الاعتماد على اللون البيج الفاتح، وهو طلاء جدران بديل رائع للون الأبيض الساطع، كما تم منح اللون الوردي الشاحب فرصة جديدة للحياة في الأشهر الأخيرة، وهو لون مرحب به لنظام الألوان المحايدة.

يمكننا الاعتماد على اللون البيج الفاتح، وهو طلاء جدران بديل رائع للون الأبيض الساطع، كما تم منح اللون الوردي الشاحب فرصة جديدة للحياة في الأشهر الأخيرة
يمكننا الاعتماد على اللون البيج الفاتح، وهو طلاء جدران بديل رائع للون الأبيض الساطع

وأحد الألوان الأكثر استخدامًا في تجديداتنا هو اللون الأخضر، بظلاله العديدة، لأنه لون مريح وطبيعي يستحضر في بعض الحالات الطبيعة التي تفتقر إليها، وفي حالات أخرى، يكمل ما هو موجود في الخارج من خلال جلبه داخل الشقق.

منزل رمادي رائع مستوحى من البساطة
منزل رمادي رائع مستوحى من البساطة

ولقد لاحظنا أيضًا أن المصممين قاموا بتحويل الاعتماد على اللون الأبيض إلى ألوان أغمق وأكثر مزاجية أيضًا، مثل الفطر والألوان البنية الترابية، ويبحث الجميع عن منزلهم ليكون مساحة للراحة والراحة بدلاً من منزل رمادي رائع مستوحى من البساطة، كما سنشهد في العام المقبل عودة ألوان الجواهر والأخشاب الداكنة وورق الحائط الغني في التصميمات الداخلية أيضًا.

2. الأرفف المفتوحة

الأرفف المفتوحة
الأرفف المفتوحة

لم تكن الأرفف المفتوحة أبدًا قادرًة على الصمود أمام اختبار الزمن، وقد اهتم المصممون بالمظهر المنسق للمطابخ وغرف النوم والحمامات وغرف المعيشة ذات الأرفف المفتوحة في السنوات الماضية.

ووفقًا لمصممي الديكور؛ لقد انتهى استخدام الرفوف المفتوحة، ولا أحد يريد أن ينظر إلى الأشياء الخاصة بكِ، حيث إن المساحات الهادئة والنظيفة والبسيطة والمنظمة بشكل جيد تجعل الناس يشعرون بالراحة وتساعد على تصفية الذهن.

لقد انتهى استخدام الرفوف المفتوحة، ولا أحد يريد أن ينظر إلى الأشياء الخاصة بكِ
لقد انتهى استخدام الرفوف المفتوحة، ولا أحد يريد أن ينظر إلى الأشياء الخاصة بكِ

وهذا لا يعني بالضرورة أن الوقت قد حان لإزالة الأرفف المفتوحة التي قمتِ بتثبيتها بكل رحابة في بداية عام 2023، ولكن ما عليكِ سوى الحصول على مظهر أكثر مهارة، حيث يجب أن تكون أرففك مكانًا للعناصر التي تم جمعها بمرور الوقت والتي تكون شخصية لكِ، وهذا يحافظ على المظهر النهائي صريحًا وليس مفتعلًا ومكونًا من الديكور المنتج بكميات كبيرة والموجود عبر الإنترنت في منازل أخرى.

الرف المصمم بشكل مثالي لم تختفِ موضته في عالم الديكور
الرف المصمم بشكل مثالي لم تختفِ موضته في عالم الديكور

وتذكري أن الرف المصمم بشكل مثالي لم تختفِ موضته في عالم الديكور، لذلك جرّبي أن تجعلي الأرفف الموجودة لديكِ بسيطة ومتوازنة بدلاً من الأرفف المزدحمة بقطع ديكورية عديدة بلا فائدة.

3. بوكليه

بوكليه
بوكليه

لقد توقعنا الزوال البطيء للبوكليه في الآونة الأخيرة، ولقد قضى وقته في دائرة الضوء الخاصة بالديكور، حيث تم استخدامه على الأرائك والكراسي المميزة.

ولقد استمر هوس استخدام Boucle لأكثر من عام، ولكن مع تسربه إلى جميع المصممين، بدأ يفقد جاذبيته وسحره الفاخر، ويتفق المصممون بالإجماع على أن عام 2024 هو العام الذي يختفي فيه أخيراً.

استمر هوس استخدام Boucle لأكثر من عام
استمر هوس استخدام Boucle لأكثر من عام

إذن ما هو استبدال بوكليه؟ نحن نحب مظهر الأرائك الضخمة ذات الوبر العالي والأشعث والكراسي المميزة التي تبدو فاخرة للغاية، ومع دخولنا عام 2024، يعد الملمس مهمًا حقًا في المنزل، لذلك إذا كنتِ قد استثمرتي بالفعل في البوكليه، ضعي عليه طبقات من الأنسجة الغنية في الغرفة، ولا تخافي من اللعب بالأنسجة لجعل الغرفة تبدو أكثر ثراءً عند اللمس.

ضعي عليه طبقات من الأنسجة الغنية في الغرفة، ولا تخافي من اللعب بالأنسجة لجعل الغرفة تبدو أكثر ثراءً عند اللمس
ضعي عليه طبقات من الأنسجة الغنية في الغرفة، ولا تخافي من اللعب بالأنسجة لجعل الغرفة تبدو أكثر ثراءً عند اللمس

4. مطابقة الأشياء

مطابقة الأشياء
مطابقة الأشياء

وإذا كنتِ دائمًا من المدافعين عن مطابقة أجهزتك في المنزل من خلال ربطها بلون واحد، أو من خلال المقابس والمقابض ومفاتيح الإضاءة المنسقة في معدن واحد مما يضفي مظهرًا أنيقًا ومتماسكًا على المطبخ أو غرفة المعيشة الحديثة، فهذا المبدأ المتعلق بالمطابقة لم يكن موجودًا.

ولكننا نلاحظ أن المصممين يتخلون عن المظهر المتناسق، ويفضلون بدلاً من ذلك مزيجًا من الأجهزة والمعادن لجلب الاهتمام والشخصية إلى منزلك، وفي عالم الموضة الحديثة، رأينا مجموعات من الفضة والذهب تسيطر على اتجاهات المجوهرات، وهذا ينعكس في منازلنا بطبيعة الحال، فبالتالي فإن الخلط بين الألوان المضادة أصبح متوقعًا في موضة 2024 للديكور المنزلي.

الخلط بين الألوان المضادة أصبح متوقعًا في موضة 2024 للديكور المنزلي
الخلط بين الألوان المضادة أصبح متوقعًا في موضة 2024 للديكور المنزلي

ولا ينبغي أن تتمتع أي غرفة في منزلك بنفس التشطيب المعدني في جميع أنحاءه، وهذا لا يعني أنه يجب عليكِ البدء من الصفر وهدم ديكور المنزل كليًا ولكن قومي بتطوير وتجديد المنزل قدر الإمكان.

5. الأرائك المنحنية

الأرائك المنحنية
الأرائك المنحنية

سيطر اتجاه الأرائك المنحنية في عام 2023، وهي السمة المميزة لغرفة المعيشة الفاخرة، ووبينما ستستمر المنحنيات حتى عام 2024، فإننا نتطلع إلى تقليص المنحنيات وإحضارها بطريقة أكثر دقة مع المزيد من قطع الأثاث الخطية.

استخدام الأرائك كتعبير في وسط الغرفة، حيث تعمل كمقسم للغرفة بدلاً من الجلوس على جدار غرفة المعيشة
استخدام الأرائك كتعبير في وسط الغرفة، حيث تعمل كمقسم للغرفة بدلاً من الجلوس على جدار غرفة المعيشة

إذن ما هي اتجاهات الأرائك التي ستحظى بشعبية في عام 2024 بدلاً من ذلك؟ ما زلنا نستمتع بمظهر السبعينيات، لذا فكري في القطع المعيارية البسيطة ذات الألوان الفخمة، ويحظى اتجاه الأريكة ذات الجانب المزدوج أيضًا بلحظته في دائرة الضوء، حيث يتم استخدام الأرائك كتعبير في وسط الغرفة، حيث تعمل كمقسم للغرفة بدلاً من الجلوس على جدار غرفة المعيشة.