أين نشأ إيلون ماسك؟

تعرفي على أبرز المنازل في محفظة إيلون ماسك العقارية

عبد الرحمن الحاج
22 أغسطس 2023

يتمتع رجل الأعمال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لعلامة تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، بشهرة واسعة حول العالم بفضل استثماراته المتنوعة.

وعلى سبيل المثال صدم الرئيس التنفيذي لشركة Tesla العالم باستحواذه المثير للجدل على منصة التواصل الاجتماعي تويتر Twitter والذي بلغت قيمتها 44 مليار دولار (34 مليون جنيه إسترليني)، والذي غير اسمه مؤخرًا إلى X.ملكية إيلون ماسك بيل إير

كما أن مسيرة ماسك العقارية مفاجئة تمامًا مثل مسار أعماله، وفي عام 2021، باع كل منزل من منازله للتركيز على طموحاته في استكشاف الفضاء، ومع ذلك، في حين أنه تخلى عن ممتلكاته العقارية الشخصية، فإن الشائعات تنتشر عن تطور مثير للاهتمام في مجال العقارات مؤخرًا.

وتم وضع علامة X الضخمة، على أحدث مكان لـ Musk في الأخبار، حيث تسببت علامة إعادة تسمية Twitter، المثبتة على مبنى في سان فرانسيسكو، في حدوث ضجة كبيرة، ونصبت الشركة شعار X المضيء على سطح مقرها في Market Street يوم الجمعة 28 يوليو، لكن الجيران اشتكوا من الأضواء المبهرة وفقًا لصحيفة The Guardian.

ورد ماسك على تغريدة تزعم أن السلطات كانت تحاول إجباره على إزالة علامة "X"برمز تعبيري يضحك في إشارة للسخرية من تلك الأخبار، ولكن بحلول يوم الاثنين التالي، تم تفكيك اللافتة بالفعل.

أبلغت إدارة التفتيش على المباني في سان فرانسيسكو عن 24 شكوى، بما في ذلك مخاوف بشأن السلامة الهيكلية والإضاءة، وتصريح بناء مطلوب تقنيًا لتفكيك اللافتة أيضًا، ولكن تم السماح بالإزالة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، كما قال باتريك حنان، المتحدث باسم الإدارة لـ NPR.

منازل إيلون ماسك

وعلى الرغم من عدم اهتمام ماسك بامتلاك العقارات، إلا أن لديه حصيلة مختلفة من المنازل.

بيت زجاجي جديد لإيلون؟

بيت زجاجي جديد لإيلون؟

من سان فرانسيسكو إلى تكساس وعلى الرغم من تعهده "بعدم امتلاك منزل"، يبدو أن إيلون ماسك يبني الآن هيكلًا زجاجيًا غامضًا يطل على المقر الرئيسي لشركة Tesla في أوستن، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الخطط "السرية"، المعروفة باسم "المشروع 42"، قد وُصفت بأنها تبدو وكأنها منزل لماسك.

ويعمل موظفوTesla بحذر في المشروع 42 لأكثر من عام حتى الآن، لكن العديد من التفاصيل لا تزال غير واضحة.

ولا يُعرف الكثير عن الهيكل المقترح، وقد صورت التصاميم المختلفة كلاً من مسدس ملتوي يطفو على الواجهة البحرية ومكعب زجاجي كبير مشابه لمتجر Fifth Avenue Apple Store في نيويورك.

وتقترح خطط أخرى تفاصيل المناظر الطبيعية، مثل ميزة الشلال، وحتى شاحنة بيك آب خيال علمي بأسلوبCybertruckالمتوقع من Tesla وهو يقترب من المنزل.

وليس معروفًا ما إذا تم تسليم الزجاج أو الوضع الحالي للمشروع 42؛ بعد أن تراجع ماسك عن دوره كرئيس تنفيذي لشركة X، على الرغم من أنه يعتقد أنه ينتقل إلى منصب الرئيس التنفيذي وكبير مسؤولي التكنولوجيا، ومع تركز الكثير من إمبراطورتيه التجارية الآن في تكساس، سيكون من المنطقي بالتأكيد لرجل الأعمال أن ينشئ مسكنًا شخصيًا في المنطقة.

ملكية إيلون ماسك بيل إير

وحتى الآن، حصدت محفظة أعمال ماسك الضخمة منه 189.7 مليار دولار (147 مليار جنيه إسترليني) حتى وقت كتابة هذا التقرير، وفقًا لمجلة فوربس، ومع كل هذه الثروة، ليس من المستغرب أن يمتلك قطب الأعمال نصيبه العادل من المنازل الفاخرة على مر السنين.

واشترى ماسك هذا العقار الرائع في لوس أنجلوس في عام 2012 مقابل 17 مليون دولار (13 مليون جنيه إسترليني)، بعد استئجار العقار لمدة عامين والعيش هناك مع اثنين من أبنائه، ويشغل العقار بأكمله مساحة خصبة تبلغ 1.7 فدانًا، وتحيط بها التلال المتدحرجة والمناظر الخلابة.

ويقع المنزل الذي تبلغ مساحته 16251 قدمًا مربعًا في بيل إير ويضم ست غرف نوم و 11 حمامًا، بالإضافة إلى العديد من المساحات الترفيهية، بما في ذلك مكتبة من طابقين ومسرح منزلي، ويعود تاريخ المنزل إلى أوائل القرن العشرين ولكن تم إعادة تصميمه على نطاق واسع ليشمل الأسقف العالية والتشطيبات الأنيقة والعديد من مساحات المكافآت الفاخرة.ملكية إيلون ماسك بيل إير

بالإضافة إلى مناطق المعيشة وتناول الطعام القياسية، يشتمل المنزل الفخم أيضًا على قبو، وصالة ألعاب رياضية منزلية، وجناح ضيوف من غرفتين، وجناح رئيسي ضخم مع حمامات مزدوجة وخزائن منفصلة، و"جناح عائلي" منفصل، وحمام سباحة كبير وملعب تنس مضاء للبطولات، وساحة عشبية وبستان فواكه والعديد من الأفنية للاسترخاء وتناول الطعام.

وفي مايو 2020، أعلن ماسك على تويتر أنه يتخلى عن مجموعة ممتلكاته من أجل التركيز على مأزق تسلا للطاقة المستدامة وطموحه في نقل البشرية إلى المريخ. وغرد: "أنا أبيع كل الممتلكات المادية تقريبًا، ولن أمتلك منزلاً".

وبالفعل عرض رجل الأعمال جميع منازله للبيع، ونجح في تفريغ قصر Bel Air في يونيو من عام 2020 مقابل 29 مليون دولار (22.6 مليون جنيه إسترليني) للملياردير الصيني ويليام دينغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الألعاب عبر الإنترنتNetEase.

منزل إيلون ماسك في جين وايلدرمنزل إيلون ماسك في جين وايلدر

وكان العقار التالي الذي ودعه ماسك في رحلته العقارية لعام 2020 هو هذا السكن المميز المكون من خمس غرف نوم، والذي سجله ماسك مقابل 9.5 مليون دولار (7.4 مليون جنيه إسترليني)، وكان المنزل الذي كان مملوكًا من قبل الممثل جين وايلدر.

ومكث أسطورة هوليوود، جين وايلدرفي منزل المزرعة الذي تبلغ مساحته 2756 قدمًا مربعًا لمدة 30 عامًا حتى عام 2007، وفقًا لـ Insider بأنه عقار متواضع نسبيًا لمثل هذا الأداء الناجح، المنزل المكون من طابق واحد يوفر خمس غرف نوم وأربعة حمامات ونصف، وتم شراؤها من قبل Musk في عام 2013 مقابل 6.8 مليون دولار (5.3 مليون جنيه إسترليني).منزل إيلون ماسك في جين وايلدر

ووفقًا لـ Variety، باع Musk المنزل في أكتوبر من عام 2020 مقابل 7 ملايين دولار (5 ملايين جنيه إسترليني) لشركة ذات مسؤولية محدودة يديرها كاتبة السيناريو والمنتج إليزابيث هانتر، وهي متزوجة من ابن شقيق ويلدر، مما يضمن بقاء إرث المنزل، كما ترددت شائعات بأن ماسك أقرض الزوجين 6.7 مليون دولار (5.2 مليون جنيه إسترليني) للمساعدة في دفع تكاليف المنزل.

حزمة منازل إيلون ماسك

ومع استمرار تطهير ممتلكاته، قام الملياردير أيضًا بإدراج أربع عقارات للبيع في صفقة شاملة، وتضمن العرض مجموعة من المنازل، كلها في منطقة بيل إير في لوس أنجلوس، بسعر طلب إجمالي قدره 62.5 مليون دولار (48.7 مليون جنيه إسترليني)، وليس من المستغرب أن يجذب العرض الرفيع المستوى اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين العقاريين المحتملين.

واشترى ماسك في الأصل العقار المكون من أربع غرف نوم في عام 2015 مقابل حوالي 20 مليون دولار (15.6 مليون جنيه إسترليني).أين نشأ إيلون ماسك؟

أين نشأ إيلون ماسك؟

ولد Elon Reeve Musk في 28 يونيو 1971، وأمضى سنواته التكوينية في ضاحيةWaterkloofالراقية في بريتوريا بجنوب إفريقيا في أحد أكبر المنازل في الحي.

وكان والد ماسك، إيرول، مهندسًا ومن المفترض أنه المالك الجزئي لمنجم الزمرد الزامبي، بينما كانت والدته ماي تعمل كعارضة أزياء وأخصائية تغذية، وتمتع ماسك وشقيقيه الصغار بطفولة مريحة، والتي ربما ساعدت في إرساء الأسس لنجاحه في المستقبل.

طفولة إيلون ماسك في جنوب إفريقياطفولة إيلون ماسك في جنوب إفريقيا

وكان ماسك مبكر النضوج، حيث أعطاه والده جهاز كمبيوتر وفي سن العاشرة فقط علم نفسه كيفية برمجته، في سن الثانية عشرة، كتب كود أول لعبة فيديو له وباعها لمجلة كمبيوتر.

ومع ذلك، كافح ماسك للعثور على مجموعة من أقرانه في المدرسة ويقال إنه تعرض للتنمر بلا هوادة من قبل الأولاد الآخرين في فصله، وحصل المهندس الشاب على دعم عائلة محبة.