الخشب لمسة دافئة وفاخرة على غرف الطعام

8 حيل بسيطة لجعل غرفة الطعام تبدو باهظة الثمن

مي حايك
3 أغسطس 2023

الذكريات تصنع حول طاولة الطعام. سواء كنت تشاركين وجبة أثناء ثرثرة مع صديقتك، أو الاستماع إلى أحد أفراد عائلتك يروي نفس القصة التي يرويها كل عام، فإنك سوف تقدرين هذا الوقت الذي نقضيه في غرفة الطعام مع أصدقائنا وعائلتنا.

غالبًا ما نقع في هذا التحدي.. عينك تريد شيئًا، وميزانيتك تريد شيئًا آخر.

لكن الأمر الجيد هو أن غرف الطعام باهظة الثمن وغرفة الطعام التي تبدو باهظة الثمن هما شيئان مختلفان تمامًا.

إذا كانت قيود الميزانية تمنعك من الحصول على ما تبتغين، إليك ثماني نصائح رائعة لأصحاب الميزانية المنخفضة لمساعدة غرفة الطعام على الظهور في أفضل حالاتها.

غرفة طعام عصرية وفخمة
غرفة طعام عصرية وفخمة

8 حيل حول كيفية جعل غرفة الطعام الخاصة بك تبدو باهظة الثمن:

1-لمسة من اللون:

أواني النباتات الطبيعية مع كراسي مختلفة وبسيطة تجعل غرفة الطعام فخمة ومميزة
أواني النباتات الطبيعية مع كراسي مختلفة وبسيطة تجعل غرفة الطعام فخمة ومميزة

واحدة من أبسط الترقيات التي يمكنك إدخالها على غرف الطعام الخاصة بك هي إضافة لمسة من اللون إلى الجدران. الطلاء غير مكلف وسهل التطبيق، الألوان الفاتحة أكثر إثارة من الجدران البيضاء، كما أنها تضفي مسحة من الرقي. -استخدمي اللون بطرق غير متوقعة.

2-تنسيقات الأزهار:

أدوات الموائد الذهبية تضفي الفخامة على ديكورات غرف الطعام
أدوات الموائد الذهبية تضفي الفخامة على ديكورات غرف الطعام

تعد غرفة الطعام واحدة من أفضل الفرص للتباهي بتنسيقات زهور جميلة. لا يوجد شيء أجمل من تنسيق الأزهار، منها ما يمتد تقريبًا على طول الطاولة، أو وضعها كقطعة مركزية. أفضل المزايا في هذه القطع هي أنها غير مكلفة، وسهلة التغيير، مما يمنح غرفة الطعام الخاصة بك إحساسًا جديدًا من أسبوع لآخر. سواء وضعتها على طاولتك أو في خزانة جانبية قريبة، سوف تمنح الديكور الداخلي التألق الذي يحتاجه.

3-أطباق بلمسات ذهبية:

الثريا ترفع من قيمة غرف الطعام وتجعلها فخمة
الثريا ترفع من قيمة غرف الطعام وتجعلها فخمة

تعتبر أدوات المائدة الذهبية اتجاهًا شائعًا في ديكورات موائد الطعام، تستطيع بلمعانها وبريقها أن تجعل الديكور أكثر فخامة. وإذا لم يكن اللون الذهبي هو المفضل لديك، اختاري أدوات المائدة السوداء بدلاً من ذلك. ستحصلين على نفس المظهر والإحساس الفخم مع لمسة مزاجية غامضة.

4-السجاد:

مصباح إنارة مميز لغرف الطعام
مصباح إنارة مميز لغرف الطعام

تصميم سجادة يضيف طابع فخم إلى المساحة، لست مضطرة إلى إنشاء جزيرة من الألوان باستخدام سجادتك، حتى لو كان لونًا مشابهًا للأرضية الحالية سيخلق مائدة فاخرة للترحيب بضيوفك. السجادة ذات التصميم الجميل هي الطريقة المثلى لتثبيت الغرفة، فهي تضيف اهتمامًا بصريًا، وتمنحك نقطة مرجعية لترتيب بقية أثاثك. قومي باختيار لون مثير للاهتمام، وضعي في اعتبارك أن ضيوفك سيقدرون الملمس الناعم أيضًا.

يجب أن يخفي النوع الصحيح من البساط البقع ويجعل مظهر غرفة الطعام أكثر فخامة وملمسًا. إذا كانت السجادة القديمة خارج الميزانية، فكري في الخيارات الأصغر والأغلى ثمناً فوق سجادة أكبر مصنوعة من مادة طبيعية مثل الجوت الرخيص.

5-إضاءة إبداعية:

الخشب لمسة دافئة وفاخرة على غرف الطعام
الخشب لمسة دافئة وفاخرة على غرف الطعام

تعتبر الإضاءة من أهم العناصر في تصميم غرفة الطعام. شهدت الإضاءة انتعاشًا حقيقيًا في السنوات القليلة الماضية، وتضع شركات التصميم اتجاهات فنية جديدة لحلول الإضاءة. استخدمي مصابيح معلقة كبيرة الحجم بأشكال متعددة لإضفاء مظهر جريء ومترف حتى ضمن خيارات الإضاءة الأرخص سوف تبدو أعلى قيمة عند وضعها في ثنائيات أو ثلاث قطع. إذا كان لديك ميزانية لثريا بارزة واحدة، فهذه طريقة رائعة لإعداد مظهر راقٍ.

الحفاظ على الإضاءة خافتة يجعل الأجواء أكثر رومانسية تجعل كل وجبة طعام تبدو وكأنها مناسبة خاصة، الشموع تجعل المحادثات الطويلة حول موائد الطعام أكثر حميمة. وبالمثل، تستدعي وجبة فطور والغداء الاحتفالية أجواءً مشرقًا.

6-ديكورات حوائط مميزة:

تصاميم كراسي غرفة طعام مختلفة تعطي غرفة الطعام قيمة أعلى
تصاميم كراسي غرفة طعام مختلفة تعطي غرفة الطعام قيمة أعلى

فكري في الجدران على أنها قماش فارغ جاهز لاستقبال أفكارك الإبداعية، لدمج بعض السمات الشخصية والشعور بالتفرد. للحصول على مظهر أكثر تقليدية، جربي تشكيل الألواح أو ورق الجدران. تعد الأعمال الفنية مجالا واسعا للاختيار فيما بينها، كما تعد المرايا أيضًا خيارًا رائعًا إذا كنت تريدين أن تبدو الغرفة أكبر مما هي عليه.

كل غرفة طعام تحتاج إلى فن. ضعي اللمسات الأخيرة على غرفة الطعام الخاصة بك من خلال جلب أعمال فنية لافتة للنظر. جدار معرض، أو حتى قطعة فنية كبيرة الحجم، سيجعل الغرفة تبدو كاملة، ويضيف طبقة إضافية على المظهر الجمالي. وقد يكون ورق الجدران المناسب هو كل ما تحتاجينه لرفع الديكور الداخلي.

7-تصاميم الكراسي:

لمسات بالديكور ترفع من قيمة طاولة الطحام الخشبية
لمسات بالديكور ترفع من قيمة طاولة الطحام الخشبية

قد تكون طاولة الطعام الخشبية المحاطة بكراسي متطابقة هي أسهل طريقة لتأثيث غرفة الطعام، ولكنها أيضًا الأقل تأثيرًا. بدلاً من الاستقرار في مجموعة متطابقة، احضري كراسي مختلفة تكمل طاولتك. أو قومي بإبراز رأس الطاولة وآخرها باستخدام كرسي بلون مختلف أو تصميم مختلف تمامًا. المهم أن تختاري القطع التي تنسجم بطريقة ما حتى لو كانت تعمل بأساليب متباينة. عليك أيضًا التأكد من أن الكراسي لها وزن بصري متساوٍ. يجب أن يكون ارتفاع المقعد متساويًا بحيث يكون جميع الجالسين على نفس المستوى.

8-عرض التحف الشخصية:

حائط باللون الأخضر لغرفة طعام فخمة
حائط باللون الأخضر لغرفة طعام فخمة

لعشاق التحف القديمة أو أولئك الذين يستمتعون بخلط التحف مع الأثاث الحديث. يمتلك الكثير من الأشخاص إكسسوارات عائلية جميلة أو قطع موروثة لا تمس، تبقى في مكان ما في خزائن مظلمة. استعمليها في تحسين مظهر غرفة الطعام الخاصة بك، اعرضي هذه القطع الرائعة وامنحيها فرصة للتألق.