ألثورب هاوس مملوك لعائلة سبنسر منذ القرن السادس عشر

لفترة محدودة.. فتح منزل طفولة الأميرة ديانا للزيارة بـ26 جنيه إسترليني

بسمة أبوطالب
16 يوليو 2023

رغم مرور 26 عامًا على وفاتها، تتمتع الراحلة الأميرة ديانا بحب ملايين المعجبين حول العالم، الذين لم يتوقفوا أبدًا عن تذكرها، ولا تزال تفاصيل حياتها "خاصة المنازل التي عاشت فيها"، محل اهتمام الكثيرين.

الراحلة الأميرة ديانا
الراحلة الأميرة ديانا

ومن أبرز وأشهر المنازل التي عاشت بها الأميرة ديانا، منزلألثوربAlthrop House ، المكان الذي استطاع الكثيرون مشاهدة مما يوجد على أرضه وبداخله، بفضل الصور ومقاطع الفيديو التي اعتاد تشارلز سبنسر، إيرل سبنسر الحالي، والشقيق الأصغر للأميرة الراحلة ديانا، مشاركتها مع المعجبين.

الأميرة ديانا في طفلولتها مع شقيقها الأصغر تشارلز سبنسر، إيرل سبنسر الحالي
الأميرة ديانا في طفلولتها مع شقيقها الأصغر تشارلز سبنسر، إيرل سبنسر الحالي

ولكن هذه المرة، يمكن لكل محبي الراحلة "أميرة القلوب" هذه الفترة زيارة منزل ألثورب Althrop House  الذي تمتلكه عائلة سبنسر، والذي عاشت فيه "ديانا" قبل زواجها من الأمير تشارلز "آنذاك"، الفرصة التي أعلن عنها إيرل سبنسرعبر حسابه على "أنستقرام"، بفتحه للجمهور خلال موسم الصيف للزيارة.

تاريخ منزل ألثورب هاوس

ملكية منزل ألثروب هاوس
ملكية منزل ألثروب هاوس

كل أسرة عظيمة لها منزل عظيم،مسكن عائلي تاريخي يتناقل من جيل إلى جيل، وبالنسبة لعائلة سبنسر، هذا المنزل هو ألثورب هاوس المملوك لعائلة سبنسر منذ القرن السادس عشرحوالي عام 1508 عندما اشتروا الأرض بعد أن جمعوا ثروة كبيرة من مزارع الأغنام.

يبلغ العقار مساحة13 ألف فدان"550 منها هي المنزل الرئيسي والحدائق المحيطة، والباقي يضم ممتلكات أخرى وغابة" في مقاطعةنورثهامبتونشاير بوسط إنجلترا

لورد تشارلز سبنسر، إيرل سبنسر التاسع وزوجته كارين
لورد تشارلز سبنسر، إيرل سبنسر التاسع وزوجته كارين

ويعيش حاليًا به لورد تشارلز سبنسر Charles Spencer، إيرل سبنسر التاسع والشقيق الأصغر للأميرة الراحلة ديانا، وزوجته الثالثة كارين، كونتيسة سبنسر، حيث يعيش الزوجان مع ابنتهما، ليدي شارلوت ديانا سبنسر، البالغة من العمر 8 سنوات.

الراحلة الأميرة ديانا في شبابها
الراحلة الأميرة ديانا في شبابها

عاشت الراحلة الأميرة ديانا في طفولتها ومراهقتها في مع إيرل سبنسر وشقيقتيها الأكبر سناً، ليدي سارة وليدي جين سبنسر، ودفنت أيضًا فيه في جزيرة اصطناعية في بحيرة الزينة المعروفة باسم البيضة المستديرة داخل حدائق ألثورب هاوس وتم غرث 36 شجرة من أشجار البلوط، حيث تمثل كل شجرة، سنة من سنين حياتها.

إحدى غرف ألثورب هاوس
إحدى غرف ألثورب هاوس

وخلال هذه الفترة يمكن زيارة ألثورب هاوسAlthorp House حتى 31 أغسطس 2023، المنزل الذي يحتوي على واحدة من أرقى المجموعات الخاصة من الأثاث واللوحات والسيراميك في أوروبا، وكل غرفة مثيرة للاهتمام في هذا المنزل العائلي الرائع ولها قصة رائعة خاصة بها، بتكلفة حوال 26 جنيه إسترليني للجولة الكاملة.

ألثورب هاوس Althorp House من الداخل

يحتوي المنزل الرئيسي على أكثر من 90 غرفة
يحتوي المنزل الرئيسي على أكثر من 90 غرفة

أظهر منشور لورد تشارلز سبنسر Charles Spencer، إيرل سبنسر التاسع، صورًا مختلفة للديكورات الداخلية لـ"ألثورب "، بما في ذلك غرفة الطعام المعدة لتناول وجبة مع شمعدان فضي وزهور، ومعرض مليء بالصور وغرفة جلوس كاملة بسقف مذهّب وصور على الجدران.

وتفصيلًا، يحتوي المنزل الرئيسي على أكثر من 90 غرفة "31 غرفة نوم" مع كورنيش مذهّب وستائر "بلميت" وأسرّة مظللة بأربعة أعمدة،كما يتميز بقاعة بورتريه مع جدران معرض من اللوحات ذات الإطارات المذهبة والثريات المذهلة شائعة في كل غرفة.

غرفة الطعام التي تسمى غرفة مارلبورو
غرفة الطعام التي تسمى غرفة مارلبورو

يحتوي المنزل الكبير علىغرفة طعام تسمى "غرفة مارلبورو"على اسم سارة دوقة مارلبورو الأولى،حيث تُستخدم كمنطقة رسمية لتناول الطعام، تتسع لما يصل إلى 42 ضيفًا، بالإضافة إلىالعديد من غرف الجلوس.

ومن أفخم غرف منزل ألثورب هاوس،مكتبة ضخمة رائعة "بداخلها ما يزيد عن 10 آلاف كتاب،والتي بلغ عدد الكتب بها في وقت من الأوقات لأكثر من 40 ألف مجلد.

من أفخم غرف منزل ألثورب هاوس، المكتبة الضخمة
من أفخم غرف منزل ألثورب هاوس، المكتبة الضخمة

ولكن باع جد إيرل الحالي المجموعة إلى جامعة بريطانية في عام 1892 لسداد ديون الأسرة.

والتي تتميز بأرضيات خشبية مع 3 سجاجيد كبيرة مزخرفة، وجدران كريمية ومجموعة مختارة من الكراسي والأرائك الحمراء والعديد من الثريات الفخمة.

ومن الغرف الشهيرة في منزل ألثورب هاوس أيضًا، هي غرفة Great Room، التي استخدمها اللورد سبنسر الثاني للاجتماعات السياسية، وهي الآن منطقة لتناول الطعام للعائلة ومساحة للأعمال، وتتميز بأعمال فنية ومرايا من الخشب المصقول، المصنوعة خصيصًا لهذه الحجرة.

كما تتميز إحدى غرف المعيشة أو الاستقبال العديدة في المنزل بجدران حمراء وسجادة منقوشة باللونين الأحمر والأزرق ومفروشة بأريكة كريمية بنقوشات الأزهار وأخرى خضراء، بالإضافة إلى مكتب خشبي و3 طاولات جانبية.

تتميز إحدى غرف المعيشة العديدة في المنزل بجدران حمراء وسجادة منقوشة باللونين الأحمر والأزرق
تتميز إحدى غرف المعيشة العديدة في المنزل بجدران حمراء وسجادة منقوشة باللونين الأحمر والأزرق

ويعد ألثورب هاوس موطنًا لعدد كبير للغاية من الأعمال الفنية، حيث تعود بعض صور عائلة سبنسر في مجموعة المنزل إلى 19 جيلًا ، بما في ذلك صورة ويليام سبنسر، المولود في عام 1496، والمنتشرة في جميع الأنحاء، خاصة في ممر الرسامين والصالون الرئيسي وغرفة الاستقبال الكبرى.

يحتوي مكان الإقامة أيضًا على قاعة رقص وغرفة بلياردو، مع طاولة بلياردو كبيرة، ومصممة بجدران زرقاء وسقف ذهبي وكريمي مع عدة صور بإطارات مذهبة على الجدران.

ممر الرسامين
ممر الرسامين

وقيل أن الغرفة المفضلة للأميرة الراحلة كانت غرفة نوم الملك ويليام الكبرى، حيث كانت تنام بانتظام.

وكان من بين ضيوف ألثروب هاوس، نيلسون مانديلا وميخائيل جورباتشوف ووينستون تشرشل وكل ملك بريطاني وملكة بريطانية تقريبًا على مدار الـ 400 عام الماضية.

التقت الأميرة ديانا لأول مرة بالملك الشاب آنذاك تشارلز في نوفمبر 1977
التقت الأميرة ديانا لأول مرة بالملك الشاب آنذاك تشارلز في نوفمبر 1977

في ألثروب هاوس عاشت الراحلة الأميرة ديانا طفولتها ومراهقتها، والتقت لأول مرة بالملك الشاب آنذاك تشارلزفي نوفمبر 1977، وفي الوقت نفسه،دفنت فيه، حيث يحتوي الآن على نصبها التذكاري الذي يزوره الآلاف كل عام.