إيمي واينهاوس

منزل إيمي واينهاوس السابق يصبح مزارا للمعجبين

عبد الرحمن الحاج
28 أبريل 2023

يتردد الكثير من المعجبين على منزل المغنية إيمي واينهاوس السابق الذي تبلغ قيمته حاليًا 7 ملايين جنيه إسترليني، حتى أن أحدهم وصف العقار بأنه يشبه قصر "غريسلاند" الشهير، وهو قصر فاخر، تم بناءه في عام 1939 من قِبل الدكتور توماس وروث مور، ويقع في ولاية تينيسي، على قمة تل في ضاحية تُسمى  Whitehaven، وهي تبعد 8 أميال عن وسط مدينة ممفيس، ومُقام على مساحة 500 فدان ويتردد عليه آلاف الزوار.

عشاق المغنية الراحلة إيمي واينهاوس يحولون منزلها إلى مزار
عشاق المغنية الراحلة إيمي واينهاوس يحولون منزلها إلى مزار

منزل إيمي واينهاوس السابق

ويقع منزل إيمي واينهاوس السابق في حي كامدن داون في لندن، وهو مكون من أربعة طوابق، ورصدت البلدية في الحي كيف يتم باستمرار إزالة الكتابة التي تركها المعجبين على الجدران الأمامية للمنزل.

حيث أصبحت الحديقة الصغيرة التي تقع بالقرب من العقار في شمال لندن مزارًا للمغنية بعد وفاتها، حيث ترك المعجبون الزهور والمذكرات المربوطة على شجر الحديقة، ولكن المنزل الذي ماتت فيه، على بعد أمتار قليلة، هو أيضًا نقطة جذب للزوار من جميع أنحاء العالم.

كما يحرص الكثيرون على الوقوف خارج البوابة الأمامية للعقار، وكُتب على بعض الجدران الأخرى الخاصة بالمنزل عبارات تظهر بوضوح في الصور التي التقطها الحي كلمات إعجاب ورثاء للمغنية مثل: "أحبك يا إيمي" و "ارقدي بسلام".

منزل إيمي واينهاوس السابق
منزل إيمي واينهاوس السابق

وفي اللقطات الأخرى لأشخاص يقفون بجوار المنزل، ويمكن رؤية كتابات على الجدران مخططة عبر الجدار الأمامي للمنزل.

يشار هنا إلى أن المطربة العالمية، استسلمت في نهاية حياتها إلى تعاطي المخدرات بمختلف أنواعها، وكانت أخر مرة تتناولها في المنزل في كامدن، شمال لندن، وتوفيت هناك بسبب جرعة زائدة من الكحول في يوليو عام 2011.

ولقد كافحت إيمي واينهاوس لمحاربة الإدمان وكانت تعمل بشكل جيد قبل وفاتها، ولكن بعد فترة من الرصانة بدأت في نوبة قاتلة من تعاطيها للمخدرات، حيث اكتشف المسعفون وجود المغنية في منزلها، مرتدية ملابسها لكنها محاطة بزجاجات شراب فارغة مع جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها وكانت مستلقية على سريرها.

ووجد تحقيق في وفاتها في وقت لاحق أنها ماتت من تسمم الكحوليات، حيث تناولت أكثر من خمسة أضعاف الحد الأقصى المسوح به من الكحوليات.

منزل آمي واينهاوس في كامدن للبيع بالمزاد بسعر 1.8 مليون جنيه إسترليني

منزل آمي واينهاوس في كامدن للبيع بالمزاد بسعر 1.8 مليون جنيه إسترليني
منزل آمي واينهاوس في كامدن للبيع بالمزاد بسعر 1.8 مليون جنيه إسترليني

وبعد وفاة المغنية ببضعة أشهر، تم عرض منزل إيمي واينهاوس في كامدن للبيع بالمزاد بسعر 1.8 مليون جنيه إسترليني في عام 2012، تحديدًا في شهر يونيو.

وقال مدير المزاد حينها، إن منزل المغنية إيمي واينهاوس في شمال لندن سيتعرض للمزاد بعد أن فشل في البيع بالطرق العادية.

وتم عرض منزلها في كامدن سكوير للبيع في مايو 2012، من قبل عائلتها مقابل 2.7 مليون جنيه إسترليني، ولكن بدأ عرضه حينها بسعر إرشادي يبلغ 1.8 مليون جنيه إسترليني.

وتم بيع المنزل من خلال المقر الرئيسي لشركة بافتا في بيكاديللي، وهو من ثلاث غرف نوم، وذلك بعد أن تم العثور على جثة الموسيقية البالغة من العمر 27 عامًا في المنزل في 23 يوليو 2011، في حين أن كتالوج المزاد لا يذكر أن المنزل مملوك للمغنية.

وحوّل معجبيها ساحة يطل عليها المنزل إلى مزار في الأيام التي أعقبت وفاتها حيث أشاد الآلاف بمغنيتهم المفضلة.

المنزل من الداخل
المنزل من الداخل

ومن المفهوم أنه بينما كانت ممتلكات المغنية معروضة في السوق، تقدم عدد قليل من الأشخاص لمشاهدتها وقدم شخصان على الأقل عروضًا ولكن الصفقات تعثرت لأنهم لم يكن لديهم الوسائل المادية الكافية للدفع.

وقررت العائلة طرح المنزل للبيع بالمزاد حيث كانت طريقة بسيطة لضمان حصول أولئك الذين يأتون للمزايدة على الأموال المطلوبة.

من هي إيمي واينهاوس؟

وإيمي جايد واينهاوس ولدت عام 14 سبتمبر 1983، وتوفيّت في تاريخ 23 يوليو 2011)، وهي  مغنية وكاتبة أغاني إنجليزية، اشتهرت بأغانيها العميقة والمعبرة ومزيجها الانتقائي من الأنواع الموسيقية، بما في ذلك الروح والإيقاع والبلوز والجاز.

كما أنها عضوة في أوركسترا الجاز الوطنية للشباب خلال فترة شبابها، ووقعت واينهاوس على إدارة Simon Fuller's 19 في عام 2002 وسرعان ما سجلت عددًا من الأغاني قبل توقيع صفقة نشر مع EMI.

وتم إصدار ألبوم واينهاوس الأول، الذي يحمل اسم فرانك، في عام 2003، تأثرت العديد من أغاني الألبوم بموسيقى الجاز، وشارك في كتابتها واينهاوس.

من هي إيمي واينهاوس؟
من هي إيمي واينهاوس؟

وحقق ألبوم فرانك نجاحًا كبيرًا في المملكة المتحدة، وتم ترشيحه لجائزة ميركوري، بينما فازت أغنية Stronger Than Me بجائزة Ivor Novello لأفضل أغنية معاصرة من الأكاديمية البريطانية لكتاب الأغاني والملحنين والمؤلفين.

وأصدرت واينهاوس ألبوم المتابعة الخاص بها، Back to Black، في عام 2006، والذي حقق نجاحًا عالميًا وواحدًا من الألبومات الأكثر مبيعًا في تاريخ المملكة المتحدة.

وفي حفل توزيع جوائز بريت لعام 2007، تم ترشيحه لأفضل ألبوم بريطاني لهذا العام، وحصلت على جائزة الفنانة البريطانية المنفردة، وفازت أحد أغانيها بجائزة Ivor Novello الثانية.

وفي حفل توزيع جوائز جرامي الخمسين في عام 2008، فازت بخمس جوائز، محققة الرقم القياسي في ذلك الوقت لأكبر عدد من الانتصارات التي حققتها فنانة في ليلة واحدة، وأصبحت أول امرأة بريطانية تفوز بخمس جوائز جرامي.

وكافحت واينهاوس مع تعاطي المخدرات والإدمان، حتى توفيت بتسمم الكحوليات في 23 يوليو 2011، عن عمر يناهز 27 عامًا.

وبعد وفاتها، أصبح ألبوم Back to Black لفترة وجيزة الألبوم الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة في القرن الحادي والعشرين.